زوارق أبوظبي جاهزة لثالث جولات «الفورمولا 2»

■ فريق أبوظبي متصدر الترتيب العام | البيان

تستمر تحديات أبطال الإمارات من خلال منافسات الجولة الثالثة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي تقام وللسنة الثانية على التوالي في مدينة تونسبرج النرويجية، حيث من المقرر أن تبدأ تفاصيل هذه الجولة غدا مع منافسات وسباق أفضل زمن، ثم السباق الرئيسي يوم الأحد وإسدال الستار على منافسات الجولة الحالية. وكان فريق أبوظبي قد وصل مبكراً إلى تونسبرج، كي يتسلح ويشكل جيد من أجل المنافسة القوية للجولة والسباقات التي سيخوضوها، حيث لا يزال زورق أبوظبي 36 في صدارة الترتيب العام للبطولة برصيد 20 نقطة، بعد تحقيقه الفوز في الجولة الأولى من المنافسة، ويرغب في البقاء في الصدارة عبر الجولة الحالية.

الجولة الثانية

وكانت الجولة الثانية من التحدي العالمي والتي كانت مقررة في بلجيكا في يوليو الماضي، قد تم إلغاؤها قبل إقامة السباق بساعات فقط نظراً لارتفاع سرعة الرياح والأمواج، والتي أخذت بتفاصيل السباق إلى الإلغاء بعد أن بقي قرار السباق معلقاً على الدقائق الأخيرة. والمثير أن الجولة الماضية من البطولة في بلجيكا شهدت رقماً كبيراً وقياسياً من ناحية عدد المشاركين، حيث وصل عدد المتسابقين إلى ثلاثين متسابقا، وحضور ثلاثين زورقا في موقع السباق في منظر مهيب، مما اضطر اللجنة لوضع جدول خاص لتصفية عدد المشاركين، وهو ما لم يحدث بالطبع بسبب إلغاء الجولة بأكملها.

صدارة

وكشف سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي، عن المعنويات العالية والقوية لدى فريق الأبطال، من أجل الاستمرار في المنافسة وتقديم الأفضل في البطولة، وقال: وصلنا للجولة الثالثة وفريق أبوظبي لا يزال في صدارة البطولة بفضل النتائج الإيجابية، نريد أن يستمر زورق أبوظبي 35 بقيادة القمزي في الصدارة مع نهاية هذه الجولة، وأن تستمر سيطرة فريق الأبطال على البطولة بالرغم من عمر مشاركته القصير فيها. وأكد الرميثي أن الوصول المبكر للفريق أفاده كثيراً من ناحية التأقلم مع أجواء المدينة، وأيضا اعتدال الساعة البيولوجية لدى المتسابقين، لا سيما مع فارق التوقيت .

فحص

تبدأ المنافسة اليوم من خلال بوابة الفحص الفني للزوارق المشاركة، بالإضافة إلى التسجيل الرسمي في الحدث، ويستعد فريق أبوظبي لخوض الاختبار الفني والنجاح فيه اليوم.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات