كأس رئيس الدولة 5 جولات و3 لبطولة «أم الإمارات»

«الجوجيتسو» يعلن جدول مسابقات الموسم الجديد

صورة

أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو أمس عن أجندة الموسم الرياضي الجديد 2017 - 2018، خلال مؤتمر صحافي موسع عقد بفندق ريترز كارتون بالعاصمة أبوظبي، بحضور العميد محمد بن دلموك الظاهري عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وفهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الدولي والآسيوي المدير التنفيذي للاتحاد الإماراتي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وخالد الأنصاري مدير إدارة الخدمات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم الشريك الاستراتيجي للاتحاد، وراشد الهرمودي رئيس قسم العلاقات المؤسسية الخارجية في شركة مبادلة للاستثمار الشريك الرسمي للاتحاد، ويوسف البطران رئيس الإدارة الفنية، وطارق البحري رئيس جولات غراند سلام أبوظبي، وبعض لاعبي منتخبنا الوطني.

بداية النشاط

وتبدأ أنشطة الموسم الجديد، بالجولة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو، التي ستنطلق السبت المقبل من مدينة العين، وتم ترفيعها إلى 5 جولات بدلاً من 3 للموسم الماضي، فيما تتضمن أنشطة شهر سبتمبر على منافسات بطولة الفجيرة الدولية للمحترفين يومي التاسع والعاشر من سبتمبر، وبطولة أم الإمارات للفتيات والسيدات في التاسع والعشرين من نفس الشهر، والبطولة تقام للمرة الأولى وتنقسم إلى 3 جولات. وفي شهر أكتوبر سوف يكون الحدث الأبرز هو بطولة العين الدولية للناشئين والناشئات، التي ستقام على مدار يومي 13 و14 أكتوبر، ثم بطولة العين الدولية للمحترفين في 20 و21 من الشهر نفسه.

الجولة الثانية

وفي شهر نوفمبر تتضمن أجندة الفعاليات على 4 بطولات، حيث تقام الجولة الثانية من بطولة أم الإمارات في الثالث من نوفمبر، وفي اليوم التالي الموافق الرابع من نوفمبر سوف تقام الجولة الثانية من جولات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للأندية، وسوف تقام بطولة الشهيد يومي 23 و24. وفي شهر ديسمبر سوف تقام بطولة دبي الدولية لمحترفي الجوجيتسو يومي الثامن والتاسع، والجولة الثالثة من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة يوم 23 من الشهر نفسه.

أما يناير فستنطلق خلاله بطولة رأس الخيمة الدولية 26، و27 وفي فبراير ستقام الجولة الرابعة من كأس صاحب السمو رئيس الدولة في الثالث من الشهر نفسه، وبطولة عجمان الدولية للمحترفين في يومي 16و17، وبطولة التحدي للناشئين (تحت 18 سنة) يومي 23 و24.

الجولة الخامسة

وفي شهر مارس سوف تقام بطولة أم الإمارات للفتيات والسيدات يوم 16، فيما ستختتم منافسات الجولة الخامسة والأخيرة من كأس رئيس الدولة يوم 17 حيث يعلن عن الفائز بالكأس، وتقام مراسم التتويج. أما شهر أبريل فسوف يشهد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، متضمنة العديد من المفاجآت التي سيكشف عنها في الوقت المناسب.

أما عن الأنشطة والمسابقات الخارجية التي يشارك بها منتخب الإمارات للجوجيتسو فهي مزدحمة هذا الموسم، حيث بدأت بالفعل من خلال المشاركة في بطولة آسيا الشاطئية بتايلاند التي أقيمت في شهر يونيو الماضي وكانت حصيلة منتخبنا 10 ميداليات ملوّنة، وسيشارك منتخبنا للرجال والسيدات في بطولة آسيا بفيتنام خلال الفترة من 11 إلى 13 أغسطس الجاري، وفي شهر سبتمبر المقبل سوف يكون منتخب الإمارات أمام واحدة من أهم تحديات الموسم وهو المشاركة في بطولة الألعاب الآسيوية داخل الصالات في مدينة عشق اباد بتركمانستان خلال الفترة من 16 إلى 19 سبتمبر، فيما سيدخل منتخب الأشبال في منافسات بطولة العالم خلال الفترة من 22 إلى 24 سبتمبر أيضاً.

شكر وتقدير

من جانبه، استهل العميد محمد بن دلموك الظاهري المؤتمر، متوجهاً بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلّحة، راعي الرياضة والرياضيين، وإلى الأسرة والعائلة باعتبارها الشريك الأساسي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو في كل إنجاز، وإلى الرعاة شركاء النجاح. وشدد على أن اتحاد الجوجيتسو ملتزم بنشر اللعبة على النطاقين المحلي والدولي، من خلال إقامة البطولات في مختلف الإمارات، وتوفير المراكز التدريبية وغيرها من الأمور اللوجستية، بالإضافة إلى تنظيم العديد من البطولات الخارجية.

نشر اللعبة

قال فهد علي الشامسي إن الموسم الجديد بمثابة تحد، من خلال استراتيجية مدروسة تتضمن نشر اللعبة في جميع إمارات الدولة، مع تعزيز البطولات المحلية التي تستهدف الأندية والمراكز، والمدارس والمؤسسات، البنين والبنات، والمسابقات الدولية التي تسمح للاعبين من كافة أرجاء العالم بالمشاركة فيها. وأضاف: بعد النجاح الكبير الذي حققته بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في النسخة الماضية، تقرر أن تقام هذا العام من 5 جولات تجوب فيها إمارات الدولة، وتصل إلى منطقة الظفرة لتحتفل بأول بطولة كبرى تقام على أرضها، بالإضافة إلى إقامة بطولة أم الإمارات للمرة الأولى، في ثلاث جولات للفتيات.

تغطية الأحداث

من جانبه، أكد يعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، على دعم أبوظبي للإعلام ممثلة بقنوات أبوظبي الرياضية لجهود الاتحاد الإماراتي للجوجيتسو في رفع مستويات المتابعة في الدولة، التي تأتي بتوجيهات واهتمام ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وذلك من خلال مواكبة الفعاليات التي سينظمها الاتحاد ليبقى المتابع المحلي والعربي العاشق لهذه الرياضات في قلب الحدث.

وأضاف: الخارطة تشمل تغطية مباشرة للبطولات على المستويين المحلي والدولي، مع برامج تحليلية متخصصة تعكس كل صغيرة وكبيرة وتقدم للمشاهد برامج شيقة، تماشياً مع التوسع الكبير في رياضة الجوجيتسو.

مشاركة

يشارك منتخبنا الوطني في جولتي أبوظبي غراند سلام بريو دي جانيرو، وأبوظبي، حيث تم تخصيص فئة للمنتخبات بهذه البطولة، كما أنه سيشارك في بطولة العالم الشاطئية التي ستقام بأبوظبي في يناير المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات