النادي البحري ينظم الجولة قبل الختامية 2017

مونديال الدراجات المائية في دبي نوفمبر المقبل

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يستعد نادي دبي الدولي للرياضات البحرية لاستضافة فعاليات بطولة العالم للدراجات المائية (الجولة قبل الختامية) التي ستقام خلال الفترة من 23-25 نوفمبر المقبل، بإشراف الاتحاد الدولي للرياضات البحرية (يو آي إم)، وتنظيم مؤسسة (إتش 2 أو)، وبمشاركة أكثر من 60 متسابقاً من مختلف أنحاء العالم.

ويأتي استضافة الحدث الكبير تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ومتابعة مجلس إدارة النادي، برئاسة أحمد سعيد بن مسحار المهيري، استمراراً للدور الرائد والمتميز الذي يؤديه النادي كوجهة أولى للرياضات البحرية في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

مفترق الطرق

ومن المنتظر أن تشكل الجولة قبل الختامية من بطولة العالم للدراجات المائية 2017 مفترق الطرق للمتنافسين على الألقاب العالمية في الفئات المختلفة قبل المحطة الأخيرة، حيث أقيمت أخيراً ثلاث جولات في الموسم الأوروبي بين إيطاليا والبرتغال، فيما ستكون الأنظار معلّقة على المراحل الحاسمة في دولة الإمارات.

وتستقطب البطولة العالمية، إضافة إلى نجوم الإمارات، أبطالاً وبطلات من نيوزيلندا وفرنسا وبريطانيا والسويد والنرويج والدنمارك وألمانيا والنمسا وإستونيا وإيطاليا والمجر وروسيا ومقدونيا والتشيك وسلوفاكيا ولاتفيا وكرواتيا وبولندا وسويسرا وبلجيكا والبرتغال وإسبانيا، إلى جانب نجوم الكويت والمغرب.

إرث كبير

وقال أحمد سعيد بن مسحار المهيري، رئيس مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، إن استضافة النادي لهذا الحدث العالمي تأكيد واستمرار للإرث الكبير الذي يمتلكه النادي، بصفته واحدة من أشهر وأهم الوجهات العالمية في الرياضات البحرية منذ تأسيس النادي عام 1988، وبداية انطلاقته العالمية بداية التسعينيات التي يشهد لها القاصي والداني، حيث كان النادي السباق دائماً للتصدي للأحداث العالمية الكبيرة، وإحدى المنصات الترويجية المهمة في تلك الفترة، وما يزال يؤدي ذلك الدور المهم.

وأوضح أن رياضة الدراجات المائية، كغيرها من باقي الرياضات البحرية، تمتلك قاعدة جماهيرية عريضة، وتستهوي قطاعاً واسعاً من شباب الدولة، وهذا ما ظهر بشكل واضح في المشاركة المتزايدة في بطولة الإمارات للدراجات المائية.

وهو الأمر الذي شجع النادي على طلب استضافة حدث الجولة قبل الختامية من بطولة العالم 2017، بإشراف الاتحاد الدولي (يو آي ام) وتنظيم (إتش 2 أو)، حيث تجمع النخبة من الأبطال العالميين، كما أن البطولة العالمية في المواسم الماضية استقطبت اهتمام عدد كبير من أبناء الدولة، مما يعني وجود متنفس عالمي لهم في هذا الحدث الكبير الذي يصل إلى إمارة دبي للمرة الأولى.

وأضاف أن مجلس إدارة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ظل يتابع كل الإجراءات الخاصة بإقامة الحدث الكبير مع الجهة المروّجة، حيث سيبدأ التجهيز مبكراً للحدث حتى يكون بالمستوى المطلوب، ويظهر الوجه الجميل لإمارة دبي وسحر شواطئها الفاتنة، مبيناً أن النادي برغم تنظيمه العديد من الأحداث، فإن الفعاليات المرتقبة ستكون بمنزلة حدث عالمي ترويجي مهم، إضافة إلى الاستفادة الفنية لأبطال الدولة من هذا التجمع الذي يضم أبطالاً عالميين في أكثر من فئة واحدة.

Email