تغلّب على «النيابة العامة» في النهائي

«نقـوة» يتوّج بطلاً لسلة الكراسي المـــــــتحركة

صورة

توج فريق نقوة بطلاً لمنافسات كرة سلة على الكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا وذلك عقب فوزه على النيابة العامة بنتيجة 88- 49.

وقام سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم، حسن المزروعي مدير دورة ند الشبا الرياضية وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، بتتويج أبطال «سلة الكراسي المتحركة».

وأثنى ماجد العصيمي على المستوى الجيد الذي قدمه الفريقان خلال المباراة ونجاحهما في تقديم عروض جيدة أمتعت جمهور ند الشبا.

مشيرا إلى أن أصحاب الهمم وجهوا رسالة إلى المجتمع مضمونها أن إعاقتهم لن تقف عائقاً أمام أحلامهم وطموحاتهم، وانهم نجحوا في تحويلها إلى طاقة إيجابية بفضل دعم القيادة الرشيدة لهم، موضحا أنهم نماذج ناجحة يجب أن يقتدي بها الجميع في المثابرة والعزيمة وأن الإحباط والكسل لا مكان لهما بينهم بل الإرادة والتحدي شعارهم.

قصص ملهمة

وقال: أصحاب الهمم قصص ملهمة ومحفزة نستطيع من خلالها تعديل مسارنا في الحياة، هذه الفئة دائما تنظر بتفاؤل وإيجابية وتقهر التحديات بالعزيمة والإصرار، ندين بنجاحنا في البطولة إلى الثقة الغالية التي منحها لنا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وإدراج سموه رياضات أصحاب الهمم ضمن منافسات الدورة يهدف إلى إبراز قـدراتهم في المجتمع.

ولا ننسى أن سموه لعب كرة السلة على الكراسي المتحركة، حيث أراد أن يثبت أن هذه الفئة ليست إعاقة بل طاقة وأنهم ليسوا عالة على المجتمع بل مكملين ومبدعين إذا ماتساوت الفرص، وبهذه المناسبة وباسم أصحاب الهمم نجدد شكرنا لسموه، ونشكر اللجنة المنظمة والإعلام الذي أوصل رسالتنا بكل رقّي.

ونعدكم أننا لا نفرط في هذه المكتسبات وفي مسمى أصحاب الهمم الذي أطلقه علينا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسنواصل مشوار العمل والعطاء.

تفاعل كبير

وأوضح العصيمي أن الجمهور تفاعل بشكل كبير مع المباراة وهو أمر أسعد أصحاب الهمم، ودليل أن الرسالة وصلت بصورتها الصحيحة إلى المجتمع.

مشيرا إلى أن دورة ند الشبا عبارة عن البوابة التي اندمج من خلال أصحاب الهمم بشكل أكبر مع محيطهم الخارجي، كما أظهرت قصص الإرادة والعزم وغرست فيهم الثقة في النفس وأثبتت لهم أنهم جزء لا يتجزأ من المجتمع.

تفاصيل المباراة

شهدت المباراة انطلاقة قوية بين الفريقين حيث سعى كل منهما للتقدم منذ البداية، وبادر النيابة العامة بتسجيل أول نقطة عن طريق المصري أشرف أبو زيد، ولم يتأخر نقوة كثيراً حيث سجل محمد الزرعوني نقطتين، وتواصل الصراع بين الفريقين واستمرا في حصد النقاط دون أن يتجاوز الفارق بينهما نقطتين.

لكن محمد الزرعوني نجح في رفع الفارق إلى خمس نقاط قبل نهاية الشوط الأول بثوان معدودة لتنتهي الحصة الأولى بتقدم فريق نقوة بنتيجة 13/‏8.

نجاح

مع بداية الشوط الثاني نجح الألماني ماخ في تعزيز تفوق فريقه بتسجيل نقطتين ليستمر نقوة في التقدم ويتمكن من توسيع الفارق إلى أكثر من 20 نقطة مع انقضاء نصف الشوط الثاني، من جانبهم حاول لاعبو النيابة العودة إلى التسجيل لكنهم وجدوا صعوبة كبيرة في إدراك هدفهم بعد أن فرض نقوة رقابة مشددة على أشرف أبو زيد، فيما أحكم نقوة السيطرة على مجريات المباراة ووضع منافسه تحت ضغط كبير لينجح في انهاء الشوط الثاني متقدماً بنتيجة 38/‏13.

الشوط الثالث

استهل فريق النيابة العامة الشوط الثالث بتسجيل نقطتين، قبل أن يعود نقوة ويسجل مرتين موسعاً الفارق أكثر، ورغم الضغط الكبير الذي تعرض له واصل النيابة مساعيه من أجل العودة إلى المباراة وتمكن من تسجيل عدد من النقاط عن طريق جاسم النوبي الذي قدم مستوى متميزاً، إلا أن نقوة تمكن من إنهاء الشوط الثالث محتفظاً بتقدمه بنتيجة 57/‏32.

تفوق

ولم يختلف الوضع كثيراً في الشوط الرابع والأخير الذي استمر خلاله تفوق نقوة بفضل التألق الكبير للالماني فلوريان ماخ ومحمد الزرعوني اللذين كان لهما الفضل في قيادة الفريق للفوز وحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 88/‏49 ليحصل نقوة على كأس البطولة والميداليات الذهبيـة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات