المطوّع:النسخة الحالية حطّمت جميع الأرقام

صورة

أكد علي المطوع، عضو اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية رئيس اللجنة المالية، أنه بفضل رعاية و دعم وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي راعي الدورة، حطمت النسخة الخامسة للدورة كافة الأرقام وشهدت زيادة من ناحية المكافآت المالية المقدمة لأصحاب المراكز الأولى وأعداد المشاركين والألعاب الرياضية التي وصلت إلى 9 بطولات للألعاب الجماعية والفردية.

وأوضح المطوع، أن الدورة قدمت أرقاما جديدة بداية من المكافآت المالية التي تجاوزت 6 ملايين درهم في هذه النسخة، تم تقسيمها بواقع مليونين و310 آلاف درهم لكرة قدم الصالات يحصل فيها صاحب المركز الأول على جائزة مالية تبلغ مليون درهم، فيما تبلغ قيمة مكافآت بطولة الكرة الطائرة مليوناً و560 ألف درهم.

كما تبلغ قيمة مكافآت بطولة الجري 458 ألف درهم، وتبلغ قيمة مكافآت بطولة سباق الدراجات الهوائية 75 كيلومتراً، 360 ألف درهم، وتبلغ قيمة مكافآت بطولة البادل تنس 297 ألف درهم.

كما تبلغ قيمة مكافآت بطولة المبارزة 275 ألف درهم، وتبلغ قيمة مكافآت بطولة تحدي ناس الليلي 270 ألف درهم، فيما تبلغ قيمة مكافآت كرة القدم لذوي الإعاقة السمعية 120 ألف درهم.

وأوضح المطوع أن الدورة شهدت أكبر عدد ممكن من الألعاب الرياضية مقارنة بالنسخ الماضية بوجود 9 ألعاب رياضية، وسط إقبال كبير من ناحية المشاركين في كافة المسابقات بمشاركة أكثر من ألف متسابق في بطولة التحدي الليلي، وما يقارب من ألف مشارك في الدراجات الهوائية، و1500 مشارك في سباق الجري بمختلف فئاته.

وقال: شهدت هذه النسخة زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين في المسابقات الرياضية، وهو أمر جاء من النجاحات المتتالية التي شهدتها النسخ الماضية تباعا، إلى جانب جهود فرق العمل التابعة للجنة المنظمة التي قامت بالتواصل مع مختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة.

والأفراد من كافة فئات المجتمع، وتسهيل عملية التسجيل وتوفير كافة الاحتياجات اللازمة لضمان تأمين مشاركة لكل رياضي تبقى راسخة في ذاكرته عبر روعة المكان والحدث الذي بات علامة مميزة للرياضة والمجتمع في دبي خلال شهر رمضان الفضيل.

وأشار المطوع، إلى أن البرنامج الزمني للمنافسات وإقامتها في مواقع مختلفة ساهم في تحقيق هذه الزيادة في عدد الألعاب الرياضية والبرامج المصاحبة، بالإضافة إلى خيمة الخير، التي وفرت الفرصة للشباب لاستعراض مشاريعهم الواعدة، إلى جانب إتاحة المجال للجماهير التي حضرت بأعداد كبيرة لمتابعة المنافسات القوية وقضاء أوقات ممتعة وتحديدا العائلات من خلال تجهيز الخيمة بأفضل الخدمات والمرافق الترفيهية، وكذلك تقديم الجوائز اليومية للجمهور في الصالة الرئيسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات