سعيد بن طحنون: دعم محمد بن زايد وراء توسع الجوجيتسو

سباعيات الكرة تختتم بطولة العين الليلة

صورة

تحت رعاية وبحضور معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، يسدل الستار مساء اليوم علي بطولة العين الرمضانية، التي كانت قد انطلقت في الرابع من الشهر الكريم، بإقامة 16 لعبة، حيث يشهد استاد طحنون بن محمد بالقطارة، المباراة النهائية في سباعيات كرة القدم للرجال، التي تضع فريقي الاتحاد الرياضي للجامعات.

والاتحاد في مواجهة صعبة وقوية، بعد فوزهما يوم أول من أمس علي فريقي المقام وبلاتينيوم 5 - صفر و3-صفر على التوالي، في مباراتي الدور قبل النهائي. وسجل للاتحاد الرياضي للجامعات عادل متولي ومروان أبفلاح.

وحسن كانو «هاترك»، وللاتحاد في المواجهة الثانية، فيصل محسن وأحمد خليفة «هدفين»، ليتأهل الطرفان إلى المباراة النهائية عن جدارة واستحقاق، فيما لعب الخاسران ليلة أمس، مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في البطولة. أدار مباراتي الدور قبل النهائي، الحكام أحمد مصبح وعلي شملان وعوض مسري وعلي واحد وراشد مصبح.

مباراة استعراضية

ويسبق المواجهة الختامية، مباراة استعراضية تضم قدامي لاعبي الإمارات، بقيادة الحارس "السوبرمان" محسن مصبح، وفهد مسعود وياسر سالم وبخيت سعد ومحمد علي "كوجاك" و"المونديالي" علي ثاني وناصر خميس وبشير سعيد وحميد فاخر وسبيت خاطر و"الشقيقين" عبد الرحيم وعبد السلام جمعة وعوض غريب، و"الغزال الأسمر" أحمد عبد الله، والحارس زكريا أحمد وصالح إسماعيل وغازي ناصر.

أبطال الجوجيتسو

ومن ناحية أخرى، توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، على صالة نادي القطارة، الفائزين في منافسات الجوجيتسو، وعددهم 50 لاعباً ولاعبة، جميعهم من المواطنين، وتنافسوا على الحزام الأبيض، وفازوا من بين أكثر من 250 لاعباً ولاعبة شاركوا في المنافسات، في 5 أوزان لفئة السيدات و7 للرجال و6 للأساتذة.

وأكد معاليه عقب التتويج، أن وصول عدد المشاركين في رياضة الجوجيتسو بالدولة، إلى 76 ألف لاعب ولاعبة، هو دليل على اهتمام القيادة الرشيدة وانتشار هذه اللعبة، مؤكداً أن دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، كان له الأثر الكبير في النهوض بها.

وتحقيقها العديد من الألقاب والبطولات والإنجازات على مستوى العالم. وقال إن 14 نادياً بالدولة، تشارك في رياضة الجوجيتسو، متمنياً انضمام بقية الأندية لهذه اللعبة الممتعة والقوية، التي تجعل الشخص يدافع عن نفسه، مشيراً إلى أنها لعبة رياضية شبه عسكرية. وأكد أنه سيبذل قصارى جهده لنشر هذه الرياضة في مجتمع مدينة العين والإمارات.

نجاح كبير

أكد عبد الله زويد، رئيس لجنة الكرة الطائرة ــ رجال، أن الجهود الكبيرة التي بذلتها اللجنة المنظمة واللجان المساعدة، زادت من مستوى النجاح الذي حققته البطولة هذا العام، وقال: "أعتقد أن زيادة عدد الفرق والألعاب في نسخة هذا العام، هو ما ميز البطولة.

وقادها لتحقيق النجاح الكبير، فعلى مستوى الكرة الطائرة، شاركت ثمانية فرق، مقارنة بخمسة فرق في العام الماضي، وهو الأمر الذي عزز من قوة المنافسات التي لم تشهد أي انسحابات، إذ استمرت جميع الفرق إلى آخر البطولة، بما فيها تلك التي لم يحالفها التوفيق في التأهل إلى دور الأربعة.

حيث واصل اللعب حتى الجولة الأخيرة من الأدوار التمهيدية، بينما انسحب فريق من الفرق الخمسة التي شاركت في بطولة العام الماضي.

مستوى جيد

وعن المستوى الفني لمنافسات الكرة الطائرة في هذه النسخة، أكد زويد أنه جاء أفضل وأقوي كثيراً من العام الماضي، بسبب مشاركة عددٍ من الفرق القادمة من خارج الدولة، والتي تضم في صفوفها لاعبين متميزين وأصحاب خبرة، وحتي الفرق التي شاركت من داخل الدولة، ضمت إلى صفوفها لاعبين من خارج الدولة، وهو الأمر الذي ضاعف من قوة المنافسة، وزادها تشويقاً وإثارة، على عكس العام الماضي، حيث شارك في البطولة فريق واحد فقط من خارج الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات