EMTC

سعيد بن طحنون يتفقد منافسات الرماية

نصف نهائي «سباعيات العين الرمضانية» ينطلق اليوم

صورة

قام الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان بزيارة نادي العين للفروسية والرماية والغولف مساء أول من أمس، وأمضى وقتاً طويلاً مع المشاركين في بطولة الرماية واستمع إلى حديثهم حول المنافسات، مشاركاً إياهم بعض محاولات الرماية بالمسدس، كما سيقوم راعي البطولة مساء اليوم بتكريم أبطال الجوجيتسو بالصالة المغلقة في استاد طحنون بن محمد بالقطارة، بالإضافة إلى تكريم الثلاثة الأوائل الفائزين في بطولة الطائرة لفئة الرجال وذلك على صالة نادي العين باستاد خليفة التي ستشهد الليلة المباراة النهائية.

على جانب آخر، دخلت سباعيات كرة القدم للرجال التي يستضيفها استاد طحنون بن محمد بالقطارة، مراحلها الحاسمة حيث ينطلق مساء اليوم الدور قبل النهائي بعد تأهل الفرق الأربعة في ساعة متأخرة من يوم أمس. ومن المنتظر أن تشهد المواجهتان الأولى والثانية منافسة قوية وساخنة من أجل الوصول للمحطة الأخيرة بعد غدٍ الجمعة في ختام البطولة.

مفاجأة

وكانت منافسات يوم أول من أمس قد شهدت مفاجآت، حيث ودع فريقا فندق سيتي سيزون وtow 2 four البطولة إثر خسارتهما على يد بلاتينيوم ومزيد، بعد أن رشحهما معظم المتابعين والمراقبين للوصول إلى الأدوار النهائية، وهنا تكمن جمال الساحرة المستديرة كرة القدم ونتائجها غير المتوقعة.

في المباراة الأولى فازت الجالية المصرية على شركة أبوظبي للإعلام بهدف وحيد أحرزه اللاعب إسلام فتحي في الدقيقة 18 بعد مباراة قوية من الجانبين، وفي المباراة الثانية نجح فريق بلاتينيوم في قلب الطاولة على فندق سيتي سيزون وأقصاه من المنافسة بالفوز عليه بركلات الترجيح بعد أن انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1/1.

وكانت الضربات الثابتة «عنوان اللقاء» حيث بكر اللاعب المخضرم بشير سعيد بإحراز هدف التقدم للسيتي سيزون من تسديدة قوية في الدقيقة 23، وبعدها بثمانية دقائق أدرك بلاتينيوم التعادل من ضربة جزاء تصدى لها أحمد خلفان وأودعها في الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

ابتسامة

بعدها يحتكم الطرفان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لبلاتينيوم ليفوز 4/5، وفي المباراة الثالثة فاز الاتحاد بسهولة على فريق المدفعجية السوداني بنتيجة 1/3 بعد أن بسط سيطرته على المباراة خصوصاً في شوطها الثاني، وسجل سيف ربيع الهدف الأول للاتحاد من تسديدة قوية زاحفة لم يرها الحارس إلا وهي تعانق الشباك، ثم أضاف زميله محمد خصيب هدفين أمن بهما فريقه.

فيما أحرز هدف المدفعجية الوحيد بكاي مراد. وفي المباراة الرابعة والأخيرة خسر فريق tow 2 four من مزيد بهدف وحيد حمل توقيع اللاعب عبد الله الكعبي في الدقيقة 21 بعد مباراة قوية من الجانبين، ليودع البطولة الفريق الذي قدم أقوى العروض في دور المجموعات. أدار المباريات الحكام أحمد مصبح وعلي شملان وراشد مصبح وعلي واحد.

نجاح

من جانبه، أكد الدكتور عبدالله سالم الوحشي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العين الرمضانية، أن العنصر النسائي يمثل ركيزة مهمة في مجتمعنا الإماراتي، فالمرأة نصف المجتمع واقتحمت ميادين عديدة، وحققت نجاحات لافتة، وهذا ما كانت تطمح إليه قيادتنا الرشيدة .

والتي ظلت داعماً للمرأة لتكون موجودة بصفة مستمرة في مختلف القطاعات السياسية والدبلوماسية والرياضية والتجارية والمجتمعية، والحمد لله الآن نرى في مجتمع دولة الإمارات أن المرأة تبوأت عدة مناصب في الحقل الرياضي والحقول الأخرى.

نتائج

وأضاف رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العين الرمضانية: أرى أن البطولة جزء لا يتجزأ من المجتمع والمجالات الرياضية كافة في دولتنا الحبيبة، ولذلك طبيعي أن تشارك فيها السيدات عبر عدد من المنافسات مثل كرة اليد وكرة الطائرة وكرة القدم، وكذلك سباق الدراجات واختراق الضاحية.

موضحاً: حققت النساء نتائج ومراكز متميزة في بطولة العين الرمضانية والتي يشارك فيها هذا العام لاعبات محترفات من فرنسا ودول عربية شقيقة، وأعتقد أن حصولهن على مراكز متقدمة سببه خبرتهن وتجاربهن خلال السنوات الماضية، ولا شك أن البطولة وفرت لهن الأرضية والاحتياجات والبيئة المناسبة، ولذلك كان الإبداع والتفوق وأنا سعيد أن البطولة حققت نجاحاً بدرجة امتياز.

استعراض

عن مشاركة قدامى لاعبي الإمارات في مباراة استعراضية في ختام البطولة، قال الدكتور عبدالله سالم الوحشي، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العين الرمضانية: «هذا الأمر يضيف للبطولة وهو حافز للموجودين وتكريم لنا كما هو تكريم لهم، ومن المهم أن يستفيد الجميع من هؤلاء النجوم المتميزين، ونحن سعداء بوجودهم فقد وافقوا على المشاركة رغم التزاماتهم ومسؤولياتهم ما يؤكد القيمة الكبيرة التي تحظى بها بطولة العين الرمضانية لدى الجميع».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات