خماسيات الكرة تسدل الستار على أولمبياد الضباط الليلة

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

يسدل الستار مساء اليوم على منافسات خماسيات كرة القدم في البطولة المفتوحة للرجال، ضمن أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة الرمضاني والمقامة في العاصمة أبوظبي والذي أقيم على مدار 14 يوماً.

ويتوج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة الفريق البطل عقب المباراة النهائية التي تقام في ملعب الخيمة الرمضانية بنادي الضباط.

وتكتب خماسيات كرة القدم للرجال كلمة النهاية اليوم، بعد أن حطت الرحال في المحطة الختامية للبطولة، وذلك عندما تنطلق صافرة الحكم في الساعة الحادية عشرة مساء معلنة بدء المباراة النهائية .

والتي تحدد المتوج بلقب البطولة في نسختها الحادية والعشرين، إذ جرت في ساعة متأخرة من مساء أمس مباراتا الدور نصف النهائي والتي لعب خلالها فريق مؤسسة الرميثي متصدر المجموعة الأولى مع فريق هيلثي سبورت ثاني المجموعة الثانية، في حين لعب أدنوك متصدر المجموعة الثانية مع فريق بن حمودة ثاني المجموعة الأولى.

10 فرق

وأقيمت البطولة الخاصة المفتوحة لخماسيات كرة القدم للرجال بأولمبياد الضباط على مدار 9 أيام وعقب انتهاء خماسيات الكرة النسائية، وشارك في البطولة 10 فرق تم تقسيمها على مجموعتين تضم كل مجموعة 5 فرق، وخاضت المنافسات في دور المجموعات بنظام الدوري من دور واحد، ليتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى نصف النهائي.

وبرز خلال الدور الأول من البطولة فريق أدنوك بعد أن أكد أنه أحد أقوى المنافسين على لقب البطولة، وتصدر المجموعة الثانية بجدارة واستحقاق، وهو الفريق الوحيد الذي نجح في حصد العلامة الكاملة وفاز في 4 مباريات من دون تعادل أو هزيمة محققاً 12 نقطة.

أقوى هجوم

ومن الأرقام المميزة التي حققها فريق أدنوك تصدره قائمة أقوى هجوم في البطولة برصيد 27 هدفاً حتى ما قبل مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي، ولم يتلق الفريق أي هدف في شباكه، فيما يأتي فريق مؤسسة الرميثي في المركز الثاني كأقوى خط هجوم، وسجل 14 هدفاً ودخل مرماه هدفان فقط، وحقق الفريق في دور المجموعات 3 انتصارات وتعادل وحيد تصدر بهم المجموعة الأولى بـ 10 نقاط، تاركاً المركز الثاني لفريق بن حمودة برصيد 9 نقاط من الفوز في 3 مباريات وخسارة أمام الرميثي.

Email