حقق الإنجاز للمرة الأولى

«أدنوك أ» يحلّق بلقب بطولة حكومة أبوظبي

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

توج فريق أدنوك (أ) بلقب بطولة حكومة أبوظبي لخماسيات كرة القدم في نسختها الرابعة، والتي تنظم للمرة الأولى ضمن أولمبياد نادي الضباط، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم مشترك بين نادي الضباط ومجلس أبوظبي الرياضي.

4 مجموعات

وفاز أدنوك (أ) في المباراة النهائية التي أقيمت أول من أمس بمعلب الخيمة الرياضية بنادي ضباط القوات المسلحة على أدنوك (ب) بهدفين دون رد، في سيناريو مكرر لنهائي النسخة الماضية، تبادل فيه الأخير الأدوار وحل ثانياً ليكون البطل مختلفاً هذه المرة. وحقق فريق الصناعات الفوز على بلدية منطقة الظفرة 4 ـ 1 ليحقق المركز الثالث.

وفي ختام المنافسات توج عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا مدير البطولة وطلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية واحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي، أصحاب المراكز الأولى في ختام البطولة التي شهدت مشاركة 17 فريقا توزعت على 4 مجموعات.

وتمكن طرفا النهائي أدنوك (أ وب) من عبور جميع مراحلها بنجاح وصولاً إلى المحطة النهائية، والتي رجحت فيها كفة أدنوك (أ) الذي تمكن من فرض إيقاعه من البداية، ولم يحتسب له هدفا في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

لكن الفريق عاد في الشوط الثاني وأحرز هدفين عن طريق يحيى بايه ويوسف المزراعي، ليحقق البطولة للمرة الأولى في تاريخه، وعلى حساب حامل اللقب الذي تغلب عليه بالذات في النسخة الماضية من البطولة.

وبعد التتويج احتفلت أسرة الفريق بالبطولة التي تعد الأولى للصالات التي يحققها الفريق والثالثة في بطولات القدم حيث سبق له الفوز ببطولتين مفتوحتين من قبل، وجاءت الاحتفالات كبيرة لأن الفوز جاء على فريق شقيق يمثل قطاعاً أخر من شركة أدنوك ومجموعة شركاتها.

من جهته أكد عارف حمد العواني بعد التتويج أن وجود بطولة حكومة أبوظبي لخماسيات كرة القدم للمرة الأولى ضمن أولمبياد نادي الضباط الرمضاني، يعد إضافة كبيرة للأولمبياد وللبطولة الحكومية في الوقت نفسه، خاصة أنها ضمت فرقاً من الجهات والمؤسسات الحكومية في أبوظبي.

وهي واحدة من البطولات المنتظمة في السنوات الأربع الأخيرة لذلك وجودها من ضمن أنشطة ومسابقات الأولمبياد يعد دفعة قوية حققت أهدافاً مهمة وجيدة للطرفين.

سعادة

وقال العواني: نحن سعداء بالمستويات الفنية العالية التي شهدتها البطولة وبشكل خاص من الفرق الأربعة التي وصلت إلى نصف النهائي، متوجة جهودها في المنافسة التي أعتقد أن الجميع خرج رابحاً منها، فنياً وعلى صعيد التواصل الاجتماعي في هذا الشهر الكريم، والبطولة مثلت ملتقى اجتماعياً لمنتسبي الجهات الحكومية في أبوظبي.

وقدم العواني التهنئة لفريق أدنوك (أ) بمناسبة فوزه بالبطولة، مؤكدا أن الفريق استحق اللقب نتيجة لما قدمه من مستويات ونتائج عالية في بعض مباريات هي الأكبر في البطولة، متمنياً التوفيق لبقية الفرق في البطولات القادمة،ومشيداً بشكل خاص بالحضور الجماهيري الكبير الذي تابع المباريات واستمتع بأجواء رائعة.

إشادة

أشاد العواني بالجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة واللجان العاملة في البطولة وفي أولمبياد نادي ضباط القوات المسلحة بشكل عام، مؤكداً أن الحدث الرمضاني الكبير يؤكد في كل نسخة التميز والتفرد عن النسخ الماضية.

Email