حمدان بن محمد يكـرم الطفل ريو للمرة الثانية

ميرزا يقود منتخب الإمارات للقب الرابع فــــي سباق الدراجات

صورة

سيطر منتخبنا الوطني على المراكز الخمسة الأولى في سباق ند الشبا للدراجات الهوائية في الفئة المفتوحة للرجال بقيادة النجم المتألق يوسف ميرزا الذي جاء بالمرتبة الأولى قاطعا المسافة البالغة 75 كلم بزمن وقدره ساعة واحدة و36 دقيقة و8 ثوانٍ ليحقق بذلك منتخبنا لقب الدورة للمرة الرابعة في مشوار السباق الذي انطلقت نسخته الأولى في 2013.

وحصل ماجد محمد البلوشي على المركز الثاني بزمن ساعة واحدة و36 دقيقة و13 ثانية، ومحمد يوسف المنصوري على المركز الثالث بزمن ساعة واحدة و36 دقيقة و20 ثانية. واختتمت مساء ليلة أول من أمس فعاليات طواف ند الشبا للدراجات الهوائية الذي أقيم على مدار يومين بمشاركة أكثر من 1000 متسابق ومتسابقة من 50 جنسية.

وضمن فئة أصحاب الهمم التي أقيمت لمسافة 10 كلم، حقق راشد الظاهري المركز الأول قاطعا المسافة بزمن 15 دقيقة و59 ثانية و1 جزء من الثانية، وجاء ثانيا حسين المازم بزمن 15 دقيقة و59 ثانية و5 أجزاء من الثانية، وبالمركز الثالث الإيراني عبدالله هاشمي بزمن 16 دقيقة وثانيتين.

وقام صلاح أمين نائب رئيس اللجنة المنظمة، وأسامة الشعفار رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للدراجات الهوائية، وحسن المزروعي مدير الدورة، بتتويج الحاصلين على المراكز الأولى والتقاط الصور التذكارية.

مبادرة

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتكريم ريو المصاب بالتوحد ووالده للمرة الثانية في دورة ند الشبا الرياضية بعد أن تحدى إعاقته وشارك في سباق الدراجات الهوائية.

وظهر ريو وهو يجلس على مقعد خاصّ بدراجة والده نيك واتسون ضمن كوكبة السباق على مسافة 75 كم بعد أن شارك إلى جانب كامل أفراد أسرته في سباق التحدي الليلي مساء الخميس الماضي، الذي يحرص على إشراك ولده في جميع المنافسات الرياضية، حيث شارك في طواف الدراجات الهوائية وقطع مسافة 75 كلم وهو يضع ولده في كرسي خاص في الدراجة الهوائية.

وهو التكريم الثاني من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، للطفل ريو وعائلته بعد أن تم تكريمهم بجائزة تعادل قيمتها جائزة المركز الأول في تحدي ناس الليلي للفرق.

من جهة أخرى عبر نيك واتسون والد الطفل «ريو» البالغ من العمر 14 عاما عن سعادته الكبيرة بهذه التكريم الذي جاء بمثابة مفاجأة سعيدة ثانية في ختام مشاركته في دورة ند الشبا في سباقي التحدي الليلي والدراجات الهوائية.

وتحدث نيك واتسون والد الطفل البالغ من العمر 14 عاما، قائلا: شاهدنا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، عندما كان حاضرا منافسات التحدي الليلي، لكن لم يخطر ببالنا أننا حظينا بمتابعته، وحينما وصلنا إلى خط النهاية أعلمتنا اللجنة المنظمة بهذا التكريم السخي من قبله.

والذي يؤكد اهتمام القيادة في هذه الدولة بالرياضة وأصحاب الهمم تحديداً، وتمثل تشجيعاً كبيراً لنا لمواصلة هذه المشاركات وتواجد ريو معنا دائماً.

تشجيع

وكشف نيك واتسون، أن هذه المشاركة تعتبر رقم 43 الموسم الحالي في مختلف المسابقات الرياضية، إلى جانب تواجدهم أول من أمس الأول في سباق الدراجات، وقال: هدفي دائما تشجيعه على الانخراط في الرياضة، وإيصال رسالة للمجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني ودمج أصحاب الهمم لكسب التحديات.

وتابع: حينما أشارك في مسابقات السباحة يكون معي، وفي الدراجات أيضا، وخلال التحدي الليلي حرصت على أن يركض إلى جانبي وكنت أقوم بوضعه على ظهري حينما أتسلق مع توفير كافة وسائل الأمان.

وواصل حديثه، وقال: نشارك بالعادة كعائلة رفقة زوجتي ديلفي، وأحيانا توجد معنا ابنتي تيا، نقوم بهذه النشاطات كعائلة مع مشاركة أشخاص آخرين أيضا.

وكشف نيك أنه قدم إلى دبي من إنجلترا واستقر فيها قبل 20 عاما، مشيرا إلى أنه يعمل في مجال اللياقة البدنية والتدريبات الرياضية، وقال: أنا متخصص بهذا المجال وأعيش هنا بكل راحة رفقة عائلتي في هذه الدولة التي تشجع الرياضة وتدعم المجتمع بمختلف فئاته.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات