فريق أبوظبي يهدي الإنجاز إلى القيادة الرشيدة

القمزي بطل افتتاحية مونديال فورمولا2 في كوناس

صورة

حقق بطل الإمارات، راشد القمزي، قائد الزورق 35 من فريق أبوظبي، لقب الجولة الافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، والتي أقيمت أول من أمس في مدينة كوناس الليتوانية، وللمرة الأولى تسجل زوارق الإمارات اسمها في لوحة شرف التتويج في تاريخ مشاركات فريق أبوظبي في هذه البطولة.

وقد صمد القمزي الصغير، طيلة سبعة وأربعين دورة، هي عمر السباق، الذي شهد دراما مثيرة وقوية بين 24 زورقاً مشاركاً، من مختلف أنحاء القارة الأوروبية، وتفوق القمزي في الجولة منذ بدايتها، بعد أن حجز لنفسه مركزاً متقدماً في السباق الرئيسي، بفوزه بلقب سباق أفضل زمن في اليوم الأول للبطولة.

واستمر في تفوقه وإبداعه في السباق الرئيسي، لينجز القمزي المهمة بنجاح، ويتوج بلقب السباق ويظفر بأول عشرين نقطة في مشوار المشاركة للموسم الحالي، وحل ثانياً في الجولة الافتتاحية، السويدي جوناس أوستربيرج وثالثا الليتواني إدجاروس ريابكو.

إهداء الإنجاز

وأهدى فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا2، اللقب المونديالي إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد إمارة أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإلى سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة.

كما أهدى الفريق الإنجاز إلى سمو الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية الرئيس التنفيذي، والذي كان على تواصل دائم مع البعثة في أهم اللحظات، وهنأ سموه البطل راشد القمزي وأعضاء الفريق، وأكد للبعثة أن معدن الأبطال يظهر دوماً في الشدائد والمنافسات الصعبة، وأن فريق أبوظبي قدم خير مثال للتميز الرياضي الإماراتي في هذه المنافسة، وحصد الإعجاب والتقدير قبل حصد التفوق الرياضي.

الرميثي يهنئ

وقدم سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، التهنئة لفريق أبوظبي، بعد الإنجاز الذي جاء في ثاني موسم فقط يشارك من خلاله الفريق، وقال: الفوز بلقب الجولة الافتتاحية في ثاني حضور لنا في البطولة وعن طريق البطل الشاب راشد، هو إنجاز كبير جداً ويحسب له الصمود .

والبقاء في الصدارة طيلة المنافسة، القمزي أهدى لنا فرحة كبيرة في شهر الخير، وفي عام الخير، وبإذن الله تتواصل الأفراح والإنجازات لرياضة الإمارات دوماً، ووجه الرميثي التحية والتهنئة إلى مجلس أبوظبي الرياضي مؤكداً أنه شريك دائم مع النادي في الإنجازات وفي كل ما يحققه من تفوق على المستوى العالمي.

انتصار صعب

وبدوره، عبر راشد القمزي نجم فريق أبوظبي وحامل لقب الجولة الأولى عن فرحته الكبيرة بالانتصار في أولى جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، وأكد أن الفوز لم يكن سهلاً خاصة مع مستوى المشاركين والأسماء الموجودة في البطولة.

وقال: عندما أنظر إلى قائمة المتسابقين، فإن العديد من الأسماء هنا سبقتني في سنين الخبرة والمشاركة، ولكنني كنت واثقاً في نفسي بأنني قادر على الفوز، إدارة الفريق طالبتنا بأن نكتسب الخبرة وأن نغترف من مهارة المشاركة جولة بعد أخرى، وأنا قمت بتنفيذ ذلك وقدمت أفضل ما لديّ بأن حققت لقب الجولة الأولى.

بالأرقام

تصدر فريق أبوظبي، الترتيب العام بعشرين نقطة، مع نهاية الجولة الأولى، كما تصدر أيضاً المنافسة على لقب السرعة للموسم بـ20 نقطة، وبالأرقام فإن جولة كوناس سجلت الاستضافة الأولى لبطولات الفورمولا2، وشهد السباق الرئيسي 47 دورة، وأكمله 13 زورقاً من أصل 20 بدأت المنافسة، وقبلها تم استبعاد 4 زوارق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات