برنامج مشاركات حافل لـ«أم الألعاب الإماراتية»

البداية بخوض آسيوية الهند 4 يوليو وبعدها البطولة العربية

تدخل منتخباتنا الوطنية لألعاب القوى، مرحلة الإعداد الأخيرة، التي تسبق برنامجاً حافلاً بالمشاركات الدولية المهمة، تستهلها 4 يوليو المقبل، بخوض بطولة آسيا الـ22، في مدينة بهابنسوار الهندية المقرر لهاالفترة من 4 وحتى 10يوليوالمقبل، ومروراً بالبطولة العربية في تونس من 15 - 18 من الشهر نفسه.

وكذلك المشاركة بالنجم العيناوي ومستقبل العاب القوى الإماراتية الناشيء زايد غريب حويش الشامسي في مسابقة 110 م حواجز، في بطولة العالم لألعاب القوى للناشئين بكينيا خلال شهر يوليو المقبل، ومشاركة المنتخب الأول في بطولة العالم بالعاصمة البريطانية لندن، خلال أغسطس المقبل، بالعداءين سعود الزعابي وعلياء محمد سعيد.

ويرافقهما المغربي سعيد عويطة، وكان سعود قد تأهل للمشاركة في سباق 800 م جري بزمن 1.49 دقيقة، كما تأهلت علياء للمشاركة في سباق 5 آلاف م جري بزمن 15.00.84 دقيقة، وسباق 10 آلاف م جري بزمن 3.10 دقائق.

تحضيرات مبشرة

وأوضح المستشار أحمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى رئيس اتحاد الإمارات، أن معسكر المغرب الحالي للمنتخبات الوطنية يسير بصورة جيدة ومبشرة بالخير، تحت إشراف الجهاز الفني والطبي بقيادة سعيد عويطة و ابو الحسن لوناس و عثمان الشعيبي ويوسف الهيري والمهدي بن عبدالعزيز.

وذكر أن المعسكر يضم اللاعبين سعود الزعابي وخالد خليل رمضان ومحمد عيسى البلوشي والشعالي حسن و معيوف حسن، فيما تواصل مجموعة اللاعبين الثانية تدريباتها في دبي تحت إشراف مدربيهم وهم عمر جمعه السالفة وبلال جمعه السالفة وسعود عبدالكريم وعلي موسى وقال إن اللجنة الفنية بالاتحاد ستجري اختبارات للاعبين لتحديد التشكيل النهائي لفريق التتابع 4 × 400 م ولاعبي 400 م عدو.

ألعاب الصالات

وأضاف المستشار الكمالي: سيشارك منتخبنا أيضاً ضمن الوفد الأولمبي، في بطولة آسيا لألعاب الصالات، التي تستضيفها مدينة عشق اباد عاصمة تركمانستان، في الفترة من 17 - 27 سبتمبر المقبل، ويمثلنا في البطولة كل من علياء محمد سعيد في سباقي 1500 و3000 م، وسعود الزعابي في سباقي 800 و4 × 400 م وخالد خليل في سباق 3000 م وعمر جمعة السالفة في سباقي 400 و4 × 400 م .

ومحمد عيسى في سباقي 800 و4 × 400 م، ومعيوف حسن في سباقي 800 و4 × 400 م وبلال السالفة في سباق 4 × 400 م، وأما منتخبات السيدات، فيتدربن تحت إشراف، جلينا فلاديمر و فلاديمير اتوف، استعداداً لبطولة غرب آسيا وهن وداد إبراهيم وفاطمة الحوسني وعلياء الحمادي ولطيفة عيسى وعلياء المعمري وميرة غلوم ومهرة جاسم ومريم يوسف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات