رويال «ب» وصيفاً ورويال «أ» ثالثاً في بطولة العين الرمضانية

سعيد بن طحنون يتوج أبوظبي بطلاً لسيدات الكرة

صورة

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي بطولة العين الرمضانية مساء أمس الأول فريق نادي أبوظبي الرياضي «أ»بطلاً لسباعيات كرة القدم للسيدات، بعد فوزه على رويال «ب» في المباراة النهائية 2/‏1.

وقلد معاليه بمرافقة الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وأمل بوشلاخ عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ومسلم أحمد المدير التنفيذي للبطولة، الأبطال بالميداليات الذهبية بجانب المكافآت المادية وقدرها 70 ألف درهم.

فيما نال رويال «ب»الوصيف الميدالية الفضية وجائزة مالية قدرها 50 ألف درهم وحل فريق رويال «أ» ثالثاً بعد تغلبه علي فريق كوست برباعية نظيفة في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ونال الميدالية البرونزية وجائزة مالية قدرها 30 ألف درهم، كما كرم الشيخ سعيد بن طحنون الحكام الذين أداروا مباريات العنصر النسائي التي أقيمت على مدى 6 أيام وهم نجاة حسن وريم فهد وأحمد الغيص.

نهائي قوي

وجاءت مباراة النهائي قوية وشهدت تكافؤاً وندية من الجانبين في معظم أوقاتها، وظهر فريق أبوظبي أكثر تنظيماً في البداية وكان الطرف الأفضل والأكثر وصولاً إلى مرمي رويال، وترجم أفضليته بهدف مبكر سجلته ميساء في الدقيقة السابعة، ولكن سرعان ما تدارك رويال الوضع ونظم صفوفه ونجح في ادراك التعادل من ضربة جزاء نفذتها بنجاح اللاعبة مخلبي لينتهي الشوط بالتعادل الإيجابي 1/‏1.

انطلق الشوط الثاني ساخناً من الطرفين بهجمه هنا وأخرى هناك إلى أن تمكنت اللاعبة فرناندا من تحويل الكرة العرضية برأسية في الشباك في الدقيقة 20 لتمنح فريقها هدف الفوز الثاني وسط فرحة عارمة لأعضاء نادي أبوظبي الرياضي «أ».

أدار المباراة أحمد الغيص ونجاة حسن.وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي سبقت مباراة النهائي تفوق فريق رويال «أ» على كوست برباعية نظيفة في مباراة تسيدها رويال «أ» في أغلب فتراتها، وأحرز الأهداف أسياتو في الدقيقة 11 وأدوبي ق 22 وتش تشي ق 23 وسارة ق 30 ليحرز رويال «أ» المركز الثالث في البطولة.

مشاركة فاعلة للسيدات

وعبر معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان عن سعادته بالمشاركة الفاعلة للسيدات في بطولة العين الرمضانية، وامتدح جهودهن الكبيرة وحرصهن على المشاركة بقوة في مختلف المنافسات، ما أضفى زخماً كبيراً ورونقاً جميلاً للبطولة. وقال:«هذا ليس بمستغرب لأن المرأة الآن تتواجد في الوزارات وفي المجلس الوطني وفي الجيش والشرطة والقطاع الخاص.

وهي جزء لا يتجزأ من مجتمع الإمارات، ونحن في دولتنا الحبيبة نجسد مقولة أن المرأة نصف المجتمع إيماناً من قادتنا بدورها الكبير والفاعل في المجتمع».وعبر معاليه عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي حققته المنافسات الخاصة بالسيدات في بطولة العين الرمضانية، وهنأ فريق نادي أبوظبي الرياضي بفوزه باللقب، كما عبر عن تمنياته بالتوفيق لجميع الفرق التي شاركت في منافسات كرة القدم النسائية.

موضحاً أنها حققت نجاحاً باهراً من حيث التنظيم والمستوى الفني بسبب تواجد فرق تضم في صفوفها لاعبات من داخل وخارج الدولة يتميزن بالمقدرات الفنية الواضحة. وأضاف معاليه:قدمت جميع الفرق مستويات متميزة وكانت الرغبة حاضرة لدى الجميع للظهور كأفضل ما يكون في المنافسة، وهو الأمر الذي أدى لارتفاع المستوى الفني وأوجد إثارة وتشويقاً بالغين.

سعداء باللقب

عبر عزيز الخياطي المدير الفني لفريق أبوظبي الرياضي والأكاديمية عن سعادته البالغة بتتويج فريقه بلقب البطولة الرمضانية وقال: بالتأكيد نحن سعداء بالفوز باللقب ولكن سعادتي الكبرى هي الاستفادة من المشاركة في البطولة والاحتكاك مع مدارس مختلفة ومع لاعبات يتمتعن بمستوى عالٍ يمثلن منتخبات فرنسا والمغرب وتونس والجزائر والأردن، وأعتقد أنه المكسب الحقيقي.

وقال إن المستوى الفني للبطولة عال وكل الفرق قدمت مستويات رائعة استمتع بها المتابعون للبطولة. وتوجه الخياطي في ختام حديثه بالشكر إلى اللجنة المنظمة على التنظيم الرائع والاختيار الرائع للفرق المشاركة.

دور الثمانية للرجال اليوم

تدخل سباعيات كرة القدم للرجال مراحلها الحاسمة عندما ينطلق مساء اليوم دور الثمانية بعد أن اكتمل عقد الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي بعد نتائج المباريات التي أقيمت في ساعة متأخرة من يوم أمس، ومن المتوقع أن تأتي المباريات ساخنة بعدما صعدت أقوى الفرق من دور الستة عشر.

فريق «سعيد بن طحنون» لليد يتصدر المجموعة الثانية

واصل فريق سعيد بن طحنون لكرة اليد مسيرته الناجحة في بطولة سيدات اليد محققاً فوزه الثاني على التوالي على فريق «زايد الخير» بنتيجة 31/‏‏‏4، منحته اعتلاء قمة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط محققاً العلامة الكاملة.

وفي نفس الجولة، نجح فريق «بي اتش دي» في تحقيق فوز عريض على فريق دار الزين بنتيجة 20/‏‏‏4 لينافس فريق سعيد بن طحنون على صدارة «الثانية» التي تحددها نتيجة مباراتهما الليلة في ختام الجولة الثالثة والأخيرة من الدور الأول للبطولة ويسبقها لقاء فريقي «زايد الخير» و«دار الزين» في لقاء شرفي على المركزين الثالث والرابع لحساب المجموعة الثانية، ولم يجد فريق سعيد بن طحنون صعوبة في تجاوز فريق «زايد الخير» في رحلة الدفاع عن اللقب ليحسم الشوط الأول 20/‏‏‏3، منهياً المباراة بنتيجة عريضة قوامها 31/‏‏‏6.

فوز مارت والزعيم في الطائرة

فاز فريق بيج مارت دبي على فريق اتحاد الشباب اللبناني في بطولة الكرة الطائرة للرجال بنتيجة شوطين من دون مقابل جاءت نتائجهما 25/‏12 و30/‏28 في مباراة المجموعة الأولى ليتصدر المجموعة برصيد 7 نقاط تلاه فريق الزعيم العُماني في المركز الثاني، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط عقب تغلبه على فريق الكفاح 2/‏صفر.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات