ضمن فعاليات بطولة العين الرمضانية

سعيد بن طحنون يتوّج أبطال 5 مسابقات

صورة

توج معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي بطولة العين الرمضانية مساء أول من أمس على مسرح قرية التراث باستاد القطارة أبطال خمس مسابقات مختلفة وذلك بحضور الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة ومسلم أحمد المدير التنفيذي وبمشاركة خميس بن خصيبة الظاهري رئيس لجنة سباق الهجن ومحمد أمين الزرعوني رئيس لجنة الشطرنج وعلي المرزوقي رئيس لجنة الألعاب التفاعلية وعبدالله الحمادي رئيس لجنة سباق اختراق الضاحية ويوسف الزعابي رئيس لجنة البولينغ.


«الشاهينية» بطلة الهجن
وكانت «الشاهينية» لصاحبها مطر بن نصيب الكتبي قد حققت الفوز بالمركز الأول في سباق الهجن الذي أقيم صباح أول من أمس بمضمار أبوسمرة ولمسافة ثلاثة كيلومترات، وحلت «الهمال» لصاحبها سلطان بن عبدالله بن كحيد العميمي في المركز الثاني وحققت «الشاهينية» أفضل توقيت بعد أن قطعت مسافة السباق في 4.34 دقائق.


تكريم وافية درويش
وفي بطولة الشطرنج للسيدات تم تكريم الإماراتية وافية درويش المعمري الفائزة بالمركز الأول والتي حققت العلامة الكاملة بعد فوزها في كل المباريات، تلتها السورية نبال الجلدة في المركز الثاني، والإماراتية أمل فاضل الشامسي في المرتبة الثالثة. أما في بطولة الرجال فقد فاز السوري خالد زياد بالمركز الأول وجاء الفلبينيان لوبي لاكاب ومورتيل مارلون في المركزين الثاني والثالث على التوالي.


القدم التفاعلية
وفي كرة القدم التفاعلية «فيفا» حقق العراقي عمر عادل المركز الأول وتلاه البريطاني يزار ماريا والإماراتي سالم محمد الدرعي في المركزين الثاني والثالث على التوالي. وتصدر الجزائري عادل عنوج ألعاب القتال التفاعلية «ستريت فايترز» محققاً المرتبة الأولى وحصد الأردني أمجد الشلبي مركز الوصيف وجاء اليمني يوسف ميرزا ثالثاً. وعلى صعيد منافسات «سوبر سماش برو» فاز الكويتي سعود شاهين بالمركز الأول وجاء الإماراتيان راشد الهرمودي وعبدالله الشاعر في المركزين الثاني والثالث على التوالي.


شيبكوش بطلة الضاحية
وأسفرت نتائج اختراق الضاحية للسيدات لمسافة 4 كم عن فوز الكينية شيبكوش فيذ بالمركز الأول تلتها الأثيوبيتان مهرت تيفيرا ويوشي كالايو في المرتبتين الثانية والثالثة على التوالي. وفي فئة المواطنين لمسافة 8 كم حقق مبارك راشد المراشدة المركز الأول وحل علي خليفة الوحشي ثانياً وخليفة محمد النعيمي ثالثاً. أما في فئة المحترفين فقد فاز المغربي أحمد تمري بالمركز الأول تلاه الأثيوبي علي عبدوش في المركز الثاني ثم المغربي الآخر سمير أجواهر في المركز الثالث.


وعلى صعيد بطولة البولينغ نال سعيدان الأحبابي المركز الأول وجاء شاكر علي محمد في المركز الثاني بينما احتل حسين السويدي المركز الثالث.


تأهل
تأهل فريق شرطة دبي للجولة النهائية من منافسات شد الحبل ضمن المجموعة الأولى، بعد تغلبه على فريق سترونج مان بنتيجة شوطين نظيفين في الجولة الأولى التي أقيمت على مضمار استاد طحنون بن محمد بالقطارة مساء الجمعة. وكرر الفريق سيناريو الفوز مساء أول من أمس ضمن منافسات المجموعة نفسها متخطياً فريق «كلنا خليفة» بنتيجة شوطين نظيفين، حيث أظهر أداءً جماعياً ومرونة وروحاً عالية.



تأهّل رباعي للدور ربع النهائي في سباعيات كرة القدم

أسفرت مباريات سباعيات كرة القدم التي جرت مساء أول من أمس عن تأهل 4 فرق إلى الدور ربع النهائي وحجز فريق الحزم أول مقعد بفوز صعب حققه على فريق نعمة بهدف يتيم حمل توقيع لاعبه نزار جيراو وجاء في الدقيقة الأخيرة من المواجهة التي سادها الحماس والرغبة القوية في التأهل ومتابعة المشوار في البطولة.


وحقق فريق المقام المفاجأة في المباراة الثانية بعد تغلبه على فريق الجالية الأردنية بنتيجة 4-2 وقدم الفريقان مجهوداً وافراً وكان المقام الطرف الأكثر تنظيماً. سجل عمر محمد هدفين للمقام وكل من بندر الهاجري ويونس هدفاً بينما سجل هدفي الجالية الأردنية عبدالله العامري. كما تأهل فريق «فيرليس فوت» بعد فوزه على فريق مجموعة الأجور بنتيجة 3-1 بعد مباراة اتسمت بالندية والإثارة واللعب الرجولي القوي واستمتع بها كل من شاهدها.

سجل الثلاثية أديناي في الدقائق 7 و17 و27، بينما سجل الهدف الوحيد لفريق مجموعة الأجور عبدالله داؤود في الدقيقة 16. وفي المباراة الرابعة صعد فريق الاتحاد الرياضي للجامعات إلى دور الثمانية بعد أن أمطر شباك هيلي بخمسة أهداف مقابل هدفين. سجل الأهداف الخمسة أسامة نجوي في الدقيقة الأولى والحسين علوي في الدقيقة 20 وديوب في الدقيقة 22 من ركلة جزاء ودانيال أسامواه في الدقيقة 29، وعبدالله رمضان في الدقيقة 30، فيما سجل أهداف هيلي فراس صالح وأرشد العلوي في الدقيقتين 11 و16.


وتقام مساء اليوم 4 مواجهات قوية يتأهل بنهايتها الفائزون إلى الدور ربع النهائي حيث يلتقي فريقا شركة أبوظبي للإعلام والجالية المصرية وسيتي سيزون وبلاتينيوم، والمدفعجية السوداني والاتحاد ثم مزيد وتوتو فور.
شارك في إدارة مباريات أول من أمس الحكام أحمد مصبح وراشد مصبح وعوض مسري وعلى شملان وعلي واحد، وراقبهم أحمد الشامسي.


صراع السيدات
يلتقي فريقا رويال «ب» وأبوظبي «أ» مساء اليوم في المباراة النهائية من بطولة سباعيات كرة القدم للسيدات لتحديد المركزين الأول والثاني بينما يلتقي فريقا كوست ورويال «أ» في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع. وتأهل طرفا النهائي بعد فوز فريق رويال «ب» على كوست بهدف نظيف سجلته موره بينما تغلب فريق أبوظبي «ب» على رويال «أ» بنتيجة 3-2، أحرزت الثلاثية فيرناندا هدفين وحليماتو هدفاً، وسجلت سارة أولي وسارة يوهاني هدفي رويال «أ». أدار المباراتين الحكمان نجاة حسن وأحمد الغيص.


بنات الجزيرة يتصدرن بطولة سيدات اليد
اعتلى فريق سيدات الجزيرة قمة المجموعة الأولى ببطولة سيدات اليد بعد تخطيه فريق سيدات تونس بنتيجة 34/‏‏3 في مباراة الجولة الثالثة للبطولة والثانية للمجموعة الأولى التي احتضنتها مساء أمس الأول الصالة الرياضية بنادي أصحاب الهمم بدار الزين ليرفع رصيده إلى 4 نقاط محققاً العلامة الكاملة. وفي نفس الجولة الثالثة حقق فريق نسور قرطاج الفوز على فريق بلدية دبي بنتيجة 13/‏‏ 10 ما منحه وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط .ولم تجد لاعبات فريق سيدات الجزيرة صعوبة في تحقيق فوز عريض على فريق سيدات تونس، في مشوارهن نحو لقب البطولة في ظل نخبة من اللاعبات من بنات الإمارات إلى جانب العديد من اللاعبات المحترفات، ليحسمن المباراة بنتيجة كبيرة وبفارق 31 هدفاً وأنهين الشوط الأول 16/‏‏ 1. أدار المباراة إسماعيل سالم وصالح باروت.


خليفة الشامسي: «تراث الإمارات» شريك رسمي في البطولة
أكد خليفة بطي محمد الشامسي، مدير مركز العين في نادي تراث الإمارات، أن النادي شريك رسمي في بطولة العين الرمضانية في القرية التراثية لهذا العام، وكذلك في جوائز الهجن بالإضافة بيوت الشعار الحظيرة والحرفيين ومركز زايد للدراسات والبحوث، إلى جانب المحلات كالسوق القديم، وقال: بالنسبة لنا فشهادتنا مجروحة في القرية التراثية، ونأمل أن تكون الشهادة من الجمهور والإعلام، وراعي البطولة، فيهمنا أن يكون راضياً عن مشاركة نادي تراث الإمارات ومشاركته بالقرية التراثية في البطولة، وعبر عن تمنياته بالتوفيق لجميع المشاركين في رمضانية العين هذا الموسم، وأشاد بالتنظيم والجهود الكبيرة المبذولة من قبل الجميع بما في ذلك اللجان المختلفة لإنجاح هذا الحدث الرمضاني المهم والمحبوب.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات