النيابة يلتقي أصحاب الهمم في نصف نهائي «سلة الكراسي»

تصدر فريقا نقوة والنيابة العامة المجموعتين الأولى والثانية في بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، فيما حل فريقا نادي دبي لأصحاب الهمم وهيئة كهرباء ومياه دبي المركز الثاني في المجموعتين، لتتأهل الفرق الأربعة إلى مرحلة نصف النهائي، وتجرى المباراتان غدا، حيث يلتقي نقوة بهيئة كهرباء ومياه دبي، ويواجه النيابة العامة نادي دبي لأصحاب الهمم.

وحقق نقوة فوزه الرابع على التوالي على حساب هيئة الطرق والمواصلات بنتيجة 95/4 ليتصدر المجموعة الأولى، استهل فريق نقوة المباراة بتفوق واضح ونجح في وضع منافسه تحت ضغط كبير وتمكن من الخروج بنتيجة قياسية.

وجمعت المباراة الثانية فريقي النيابة العامة ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، وتمكن فريق النيابة من حسم صدارة المجموعة الثانية إثر تغلبه على منافسه، وشهدت المباراة سيطرة شبه كاملة لفريق النيابة الذي أنهى الشوط الأول متقدماً بـ 42 نقطة مقابل ست نقاط، فيما جاءت النتيجة النهائية 84/ 13.

وفي المباراة الثالثة نجح نادي دبي لأصحاب الهمم في التغلب على هيئة الطيران بنتيجة 28/7.

وصرح جاسم محمد راشد لاعب منتخبنا الوطني لكرة السلة بالكراسي المتحركة، أن الفضل في التطور الكبير الذي شهدته لعبة سلة الكراسي خلال السنوات الماضية يعود إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، مشيراً إلى أن مشاركة سموه في إحدى مباريات سلة الكراسي قبل ثلاث سنوات كانت بمثابة دفعة قوية للعبة لتكتسب شعبية أكبر وتنتشر على نطاق أوسع، بعد أن كانت من الألعاب المنسية.

وقال: كان لي عظيم الشرف أن أشارك ضمن فريق سموه في مباراة أقيمت في إطار مبادرة «معاً نتكامل»، بالنسبة لي على المستوى الشخصي كانت لحظات مهمة وعظيمة في حياتي، في البداية سيطرت علينا الرهبة، لكن التواضع الشديد لسموه وحديثه المشجع كان له أبلغ الأثر في نفوسنا لنعيش معه تجربة رائعة ستبقى خالدة في ذاكرتي إلى الأبد.

وأوضح جاسم أن ضم اللعبة لدورة ند الشبا كان خطوة مهمة في سبيل تطويرها، ذاكراً أن البطولة تسهم في دمج أصحاب الهمم مع زملائهم من الأصحاء من خلال المشاركة في فريق واحد، مضيفاً أن البطولة تتيح الفرصة للاعبين المواطنين لاكتساب مزيد من الخبرة من خلال الاحتكاك باللاعبين الأجانب المشاركين، كما تعتبر إحدى أهم المنافسات التي تحظى باهتمام ومتابعة كبيرة من عشاق اللعبة، مضيفاً أنه يحرص على المشاركة فيها سنوياً.

وعن دورة ند الشبا قال لاعب منتخبنا الوطني إنها تمثل متنفساً مهماً لكل الرياضيين في الدولة على اختلاف فئاتهم، لافتاً إلى أنها تعد فرصة للرياضيين لممارسة هواياتهم خلال الشهر الفضيل والتنافس بشرف في مختلف الألعاب الرياضية، مشيراً إلى أن ما تجده رياضة أصحاب الهمم من اهتمام ورعاية مكنها من تحقيق الكثير خلال السنوات الماضية، ووجه جاسم رسالة مهمة لكل الأسر التي لديها أبناء من أصحاب الهمم بتشجيعهم على ممارسة الرياضة والالتحاق بالأندية المنتشرة في مختلف إمارات الدولة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات