انطلاقة ناجحة للسباق في نسخته الخامسة

البلوشي بطل المحطة الأولى لطواف ند الشـبا للدراجات الهوائية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

انطلق طواف ند الشبا للدراجات الهوائية مساء أول من أمس، بنجاح ومشاركة كبيرة في أولى محطاته التي توج فيها عادل عبد الباقي البلوشي بلقب فئة المواطنين الهواة والبحرينية سماح خالد بفئة السيدات.

وشارك في سباق الدراجات أكثر من 1000 رياضي ورياضية تم توزيعهم على 4 فئات أقيمت منافساتها على يومين، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وجاء البلوشي عضو فريق «إكسبو 2020» في المركز الأول لفئة المواطنين الهواة التي استقطبت نحو 250 مشاركا، قاطعا مسافة السباق التي امتدت 75 كلم، بزمن وقدره ساعة واحدة و44 دقيقة و73 جزءا من الثانية، بفارق 5 أجزاء من الثانية فقط على صاحب المركز الثاني أحمد عبيد المري الذي قطع المسافة بزمن ساعة واحدة و44 دقيقة و78 جزءا من الثانية.

وجاء بالمركز الثالث علي محمد الخياط الذي قطع المسافة بزمن ساعة واحدة و44 دقيقة و83 جزءا من الثانية.

وشهدت البطولة تطورا على الصعيد الفني، حيث يعتبر هذا الزمن أفضل بواقع دقيقتين من الزمن الذي حققه الدراجون المواطنون الهواة العام الماضي، واجتازوا خلالها المسافة بكل حرفية واقتدار.

وعلى صعيد فئة السيدات التي استقطبت أكثر من 100 مشاركة من داخل وخارج الدولة بمشاركة لافتة لفريق منتخبنا الوطني للسيدات وفتيات من دول المنطقة، توجت البحرينية سماح خالد بالمركز الأول بعدما تفوقت وقطعت المسافة بزمن ساعة واحدة و56 دقيقة و33 ثانية.

وجاءت بالمركز الثاني الإيرلندية رويسن توماس التي حققت زمناً بلغ ساعة واحدة و56 دقيقة و34 ثانية، وبالمركز الثالث الإيرلندية ديردري كاسي بزمن ساعة واحدة و56 دقيقة و35 ثانية.

وقام حسن المزروعي مدير البطولة وأسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، بتتويج الحاصلين على المراكز الأولى والتقاط الصور التذكارية.

منافسة

وأكد أسامة الشعفار أن السباق كان ناجحاً على كافة المستويات الفنية والتنظيمية وشهد منافسة قوية بين المشاركين، سواء في فئة السيدات أو الرجال، مشيدا بالأداء القوي للاعبات منتخبنا الوطني.

ووجه الشعفار الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه ورعايته لدورة ند الشبا واللجنة المنظمة على جهودها في إخراج الحدث بأجمل.

وصرح الشعفار أن ارتفاع عدد المشاركين في الطواف من 300 إلى أكثر من 1000 دراج خلال 5 سنوات يؤكد نجاح دورة ند الشبا في تحقيق أهدافها الرياضية والمجتمعية، والمكانة المرموقة التي أصبحت تحتلها الدراجة في المجتمع الإماراتي، سواء بالنسبة للهواة أو المحترفين.

وأوضح الشعفار أن سباق الهواة جاء قويا في ظل تقارب مستوى المشاركين، إضافة إلى التطور الكبير الذي شهده مستوى الدراجين المواطنين الهواة الذين تجاوز مستواهم الدراجين الأجانب بخطوات كبيرة، وأصبحوا يتفوقون عليهم بسهولة وذلك بفضل الاحتكاك والتدرب بشكل يكاد يومي وانتشار ثقافة ممارسة رياضة الدراجات بين الشباب الإماراتيين.

وكشف الشعفار أن الدراجين الهواة المواطنين يتدربون باستمرار وأصبحت لديهم ثقافة احترافية على مستوى الالتزام والأكل وساعات التدريب وأوقاته وقام بعضهم بتأسيس فرق متخصصة في رياضة الدراجات.

نتائج

وصرح رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية أن المشاركة المكثفة في السباق تؤكد أن هذه الرياضة تسير على الطريق الصحيح خصوصا بعد النتائج الجيدة التي حققها المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة وقال: نمشي على مستوى جيد في اتحاد الدراجات، وأعتقد أن البطولات التي نحن بصدد بتنظيمها لفئة المواطنين زاد في عدد الممارسين لهذه الرياضة في الدولة، حيث وصل عددهم حاليا إلى أكثر من 800 لاعب ولاعبة وهذا العدد في تزايد مستمر.

وأوضح الشعفار أن زيادة عدد الممارسين أمر متوقع في ظل الدعم الذي تجده رياضة الدراجات الهوائية من القيادة الرشيدة، ووجود عدة مضامير في مختلف المناطق، وقال: نحن بصدد تنظيم بطولات للهواة بهدف اختيار دراجين للمنتخب، وقد نجحنا في انتقاء بعض المواهب، كما نسير بخطى ثابتة ولدينا خطة لتطوير رياضة الدراجات في فئة السيدات وتم إنشاء فريق البراعم والأشبال.

زيادة

وأكد الشعفار أن عدد المشاركين في مسابقة الدراجات بالدورة تضاعف 5 مرات مقارنة بالنسخة الأولى، وذلك بفضل التنظيم الجيد والمنافسة القوية بين الدراجين، وخاصة دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وكذلك تزايد عدد المواطنين الممارسين لهذه اللعبة بفضل انتشار ثقافة ممارسة الدراجات بين الشباب الإماراتي.

وصرح الشعفار أن زيادة قاعدة ممارسي رياضة الدراجات في الإمارات يزيد من عبء الاتحاد، ولكنه لن يقف حاجزا أمام تنفيذ السياسة التطويرية من اجل تحقيق الأهداف المطلوبة، موضحاً أن الاتحاد لديه سجل كامل حول الممارسين الهواة في الدولة ويقدم لهم كل الدعم، حيث يتدرب بعضهم مع المنتخب أو الأندية أو ضمن فرق خاصة.

Ⅶبرنامج الليلة

22:00 الطاهر – كواترو

23:30 الوصل- زاجل

22:00 البادل تنس

سلة الكراسي

22:00 نقوة -هيئة كهرباء ومياه دبي

23:30 النيابة العامة - دبي لأصحاب الهمم

Email