فريق الإمارات للدراجات يحقق فوزين في أوروبا

■ دراجو فريق الإمارات يحققون نتائج مميزة في المشاركات الخارجية | البيان

احتفل فريق الإمارات للدراجات بفوزين في أوروبا يوم الخميس، حيث فاز بولانك بالبطولة الوطنية للسباق ضد الزمن خلال سباق ليوبليانا-دومزال-ليوبليانا في سلوفينيا، بينما فاز مودولو بعد ساعات قليلة بمرحلة السرعة ضمن سباق الجائزة الكبرى كانتون أرغوفي – جيبينجن في سويسرا. وقد أنهى بولانك البالغ من العمر 25 عاماً السباق ضد الزمن خلال 50 دقيقة وثلاث ثوانٍ، متقدماً على الدراج غريغور غازفودا (من فريق تشامبيون سيستيم برو سايكلينغ) وبذلك عبر خط النهاية ليكون البطل السلوفيني الجديد للسباق ضد الزمن. وتعتبر هذه النتيجة فوزه الثالث منذ بدء حياته المهنية كدراج محترف.

سباق جيد

وفي معرض حديثه عن السباق، قال الدراج السلوفيني بولانك: "كان أدائي في السباق ضد الزمن جيداً جداً اليوم. لقد نجحت في إدارة طاقتي بأفضل طريقة ممكنة، وأنا سعيد بفوزي بأول لقب وطني اليوم كدراج محترف". وأضاف: "كان أدائي طيباً في السباقين ضد الزمن اللذين خضتهما ضمن جولة إيطاليا، ولذلك قررت المشاركة في البطولة الوطنية للسباق ضد الزمن ومحاولة الفوز فيها. في النهاية، عندما تتمتع بلياقة عالية وساقين قويتين، فمن السهل عليك أن تقدم أداء جيداً في اختصاص غير اختصاصك. وسأركز جهودي منذ الآن على الفوز بجولة سلوفينيا المقبلة".

مرحلة السرعة

وفي الوقت نفسه، فاز الدراج ساشا مودولو بمرحلة السرعة ضمن سباق الجائزة الكبرى كانتون أرغوفي – جيبينجن في سويسرا، وبذلك حقق فوزه الثالث خلال هذا الموسم بعد فوزه المزدوج في جولة كرواتيا في أبريل. وتمكن مودولو من التغلب على الدراج جون ديجينكولب (فريق تريك – سيجافريدو) والدراج نيكولو بونيفازيو (فريق البحرين ميريدا برو سايكلينغ) وذلك بعد انطلاقة سريعة عند نهاية المرحلة التي تمتد على مسافة 188,7 كم.

وقال مودولو البالغ من العمر 29 عاماً بعد فوزه: "إنه لأمر رائع أن أتمكن من الفوز اليوم، ذلك أن هذا الفوز يأتي في وقت مهم جداً بالنسبة إليّ، حيث كانت معنوياتي منخفضة جداً بعد مغادرتي جولة إيطاليا، إلا أنني واظبت على التدريب الجاد، واليوم، خلال اليوم الأول الذي أشارك فيه في سباق بعد جولة إيطاليا، تمكنت من تحقيق السرعة اللازمة للفوز بالسباق".

عمل رائع

وأضاف الدراج الإيطالي: "لقد قام الفريق بعمل رائع من أجل دعمي خلال السباق، حيث كان موهوريتش ضمن المجموعة المتقدمة الرئيسية، ما أتاح لنا الانطلاق ضمن مجموعة وتوفير طاقاتنا لما تبقى من السباق. وقد قررت الانطلاق بأقصى سرعة قبل 200 متر من خط النهاية. لم أكن متأكداً من أنني سأتمكن من الوصول إلى خط النهاية دون أن يتجاوزني أحد الدراجين المنافسين، ولكنني كنت سريعاً جداً وتمكنت في النهاية من الفوز. أنا سعيد جداً بالنتيجة التي حققتها، وأتطلع إلى المشاركة في جميع مراحل السرعة ضمن جولة سويسرا".

مشاركات

يشارك فريق الإمارات حالياً في سباق كريتيريوم دو دوفينيه الذي سيختتم يوم الاثنين، وفي جولة سويسرا التي تبدأ اليوم وتختتم يوم الاثنين في 19 يونيو. وستقام جولة فرنسا، الجولة الكبرى التالية، بين 1 و23 يوليو المقبل.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات