تخفيض حصة أم الألعاب في طوكيو 2020 إلى 1950 مشاركاً

سعود وعلياء يمثلان الإمارات في مونديال القوى

صورة

تشارك الإمارات في بطولة العالم لألعاب القوى، المقررة في العاصمة الإنجليزية لندن خلال أغسطس المقبل، بالعدائين سعود عبد الكريم وعلياء محمد سعيد، ويرافقهما المغربي سعيد عويطة، المدير الفني للاتحاد الإماراتي لألعاب القوى، ويونس محمد معالج طبي. وتأهل سعود للمشاركة في سباق 800 متر جري بزمن 1.49 دقيقة، وتأهلت علياء للمشاركة في سباق 5 آلاف متر جري بزمن 15.00.84 دقيقة، وفي سباق 10 آلاف متر جري بزمن 3.10 دقائق.

مناقشة المشاركة

ويعقد قبل انطلاق البطولة مباشرة في لندن، وتحديداً يوم 30 يوليو المقبل، اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، برئاسة سيباستيان كو رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى، وسيكون أهم بنود محضر الاجتماع، مناقشة تقرير عن مشاركة ألعاب القوى في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

وكشف المستشار أحمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى، رئيس الاتحاد الإماراتي، أنه تم الاتفاق على حصة ألعاب القوى من الرياضيين المشاركين في دورة طوكيو 2020، خلال اجتماع الاتحادات الرياضية الدولية، والذي عقد في مدينة لوزان السويسرية أول من أمس، ومثل فيه ألعاب القوى، سيرجي بوبكا نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

تقليل المشاركين

أشار المستشار الكمالي، إلى أن عدد الرياضيين المشاركين في دورة طوكيو 2020، تم تخفيضها إلى 10 آلاف و500 رياضي ورياضية، عن عدد المشاركين في دورة ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل، والتي كانت 10 آلاف و900 رياضي ورياضية، وبالتالي، تم تخفيض عدد المشاركين في مسابقات ألعاب القوى من 2005 إلى 1950 رياضياً ورياضية، مع العلم بأن الاتحادات الدولية، كانت رغبة في تخفيض حصة ألعاب القوى إلى 1900 رياضي ورياضية.

عدد جديد

أوضح المستشار الكمالي، أن الوصول إلى العدد الجديد من المشاركين، سيكون من خلال تخفيض عدد المشاركين في الماراثون من 100 على 85 عداء وعداءة، وتخفيض احتياطي التتابعات ليكون عداء واحداً بدلاً من عدائين، مع زيادة عدد المسابقات لتكون 48 مسابقة، موزعة بين 24 مسابقة للرجال، و23 مسابقة للسيدات، وسينظم للمرة الأولى سباق التتابع المختلط 4×400 متر، والذي يمثل فيه كل فريق بلاعبين رجال ولاعبتين سيدات. واختتم عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لألعاب القوى، موضحاً أن العدد الإجمالي من المشاركين الرجال سيكون 988 رياضياً، ومن المشاركات 912 رياضية، ويتنافسون على 144 ميدالية ملونة، وهي المرة الأولى التي تتقارب فيها عدد مسابقات الرجال والسيدات في دورة ألعاب أولمبية، ليصبح الفارق مسابقة واحدة بينهما.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات