بطولة «نواعم» سباعيات القدم تختتم اليوم

سعيد بن طحنون يشهد «ضاحية» الرجال والسيدات

صورة

أطلق معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، راعي بطولة العين الرمضانية مساء أول من أمس، طلقة البداية، وشهد سباق الضاحية الذي بدأ بالنسبة لفئة الرجال من أمام دوار جامعة الإمارات، حتى حلقة مضمار الخيول بنادي العين للفروسية والرماية والغولف، بينما انطلق سباق السيدات من أمام نادي الكريكيت بنادي العين للفروسية والرماية، وحتى حلقة مضمار الخيول أيضاً. واستطاع المغربي أحمد تمري أن يحتل المركز الأول في سباق الرجال لمسافة 8 كيلومترات، بزمن قدره 22.57 دقيقة، وجاء الإثيوبي علي عبدوش في المركز الثاني، بعد أن قطع المسافة في 23.25 دقيقة، بينما احتل المغربي سمير أجواء المرتبة الثالثة بزمن قدره 23.32 دقيقة.

وفي سباق السيدات لمسافة 4 كيلومترات، حققت الكينية شيبكوش فيث المركز الأول، محققةً زمناً قدره 11.56 دقيقة، تلتها الإثيوبية مهرت تيفيرا في المركز الثاني بـ 11.58 دقيقة، فيما جاءت مواطنتها يوشي كاليو في المركز الثالث بزمن بلغ 11.59 دقيقة.

وضمن مباريات المرحلة الأخيرة من دوري المجموعات لسباعيات كرة القدم رجال، شهد ملعب استاد طحنون بن محمد بالقطارة مساء أمس الأول، 4 مواجهات قوية لفرق المجموعتين الخامسة والسادسة، حفلت بالإثارة والندية، مع طموح الفرق للتأهل للدور التالي من البطولة.

وفي لقاءات المجموعة الخامسة، فاز هيلي على الشباب بنتيجة 4-1، وسجل الرباعية محمد صالح هدفين في الدقيقتين 25 و28، وأرشد العلوي هدفين في الدقيقتين 27 و29، بينما سجل هدف الشباب الوحيد، زياد خميس في الدقيقة 21، ورغم أسبقية الشباب في التسجيل، إلا أن الرد جاء سريعاً، بهدف رائع من محمد صالح، وأردفه أرشد العلوي بتسجيل الهدف الثاني، مرجحاً كفة فريق هيلي، الذي أظهر قوة أكبر في الشوط الثاني، وأضاف له محمد صالح الهدف الثالث، وسجل أرشد العلوي الهدف الرابع.

وضمن مباريات نفس المجموعة، حفلت مواجهة فريقي سيتي سيزون والجالية المغربية بالإثارة والندية من أولى دقائقها حتى نهايتها، وظهر فريق سيتي سيزون قوياً، والذي يضم بعض قدامى لاعبي فريق العين، أمثال جمعة خاطر وفيصل علي وشهاب أحمد، ومدرب الحراس بأكاديمية نادي العين صهيب يوسف، وقدم شوطاً ممتازاً سجل خلاله 3 أهداف نظيفة، عن طريق خالد علي في الدقيقة الخامسة، وشهاب أحمد في الدقيقة 6، ومحمد عبد الله في الدقيقة 15.

ومع بداية الشوط الثاني، قلص فريق الجالية المغربية، الفارق في الدقيقة 16 عن طريق إسماعيل موجان، ولكن اندفاعه إلى الأمام، كلفه الهدف الرابع الذي سجله محمود عبيدات لسيتي سيزون في الدقيقة 26، ولم يشفع هدف الجالية الثاني عن طريق أيوب الفاضل في الدقيقة 29، في عودة الفريق للمباراة، لتنتهي بفوز سيتي سيزون بنتيجة 4-2.

وعلى صعيد مباريات المجموعة السادسة، اكتسح فريق الاتحاد الرياضي للجامعات، فريق (تو تو فور) بسبعة أهداف مقابل هدف، سجلها وليد بدر في الدقائق 11 و20 و21 و24، وأسانا نجوني في الدقيقة 26، ودانيال في الدقيقتين 13 و28، بينما سجل هدف «توتو فور» الوحيد تانيس كوبر في الدقيقة 16. واختتم فريقا رويال بلو وأبو سلطان الليلة الرمضانية التي حفلت بالإثارة والمتعة الكروية، وتمكن فريق أبو سلطان من وضع نهاية لمغامرة رويال بلو، بثلاثية سجلها حميد صقور، ومحمد عبد المنعم وأحمد محمود في الدقيقة 2 و9 و14 على التوالي.

وبالنتيجة خرج رويال بلو صفر اليدين من مشاركته في البطولة، دون أن يُسجل هدفاً واحداً.

شارك في إدارة مباريات الجولة الأخيرة، طاقم تحكيمي مكون من أحمد مصبح وعلي واحد وعلي شملان وعوض مسري.

الليلة الأخيرة

في سباعيات القدم للسيدات وضمن مباريات المجموعة الأولى، فاز فريق رويال «ب» على هولندا بهدفين مقابل هدف، سجلتهما نعيمة ومودة. وفي المباراة الثانية، اكتسح فريق أبوظبي «أ»، فريق أبوظبي «ب» بسداسية نظيفة، سجلت ليانا هدفين، وهدفاً لكل من آية وميثاء وفرناندة وصوفيا.

واعتبر فريق كوست منتصراً بنتيجة 3 أهداف نظيفة بسبب انسحاب فريق ريد باندرز.

وفي ختام الليلة، أمطر فريق رويال «أ»، فريق التحدي بسداسية نظيفة، سجلتها أميانا وأمل وسارة بهدفين لكل منهن.

وسيشهد استاد طحنون بن محمد بالقطارة مساء اليوم المباراة النهائية، ولقاء تحديد صاحب المركز الثالث من بطولة السيدات، حيث من المنتظر أن تكون مباريات الأمس، قد حددت أطراف المباراتين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات