نادي دبي وصيفاً وكلباء ثالثاً

مركز أبوظبي بطل المصارعة في أولمبياد الضباط

صورة

توج مركز أبوظبي بلقب بطولة المصارعة التي اختتمت ضمن فعاليات أولمبياد الضباط الرمضاني الـ 21، الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم مشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي ضباط القوات المسلحة.

وشهدت البطولة مشاركة أكثر من 150 مصارعاً في فئتي الشباب والرجال في 10 أوزان، وحل نادي دبي بالمركز الثاني، وجاء نادي كلباء في المركز الثالث، وحصل نادي العين على المركز الرابع.

وتوج الفائزين في الختام ناصر التميمي أمين سر اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، أمين خزينة الاتحاد الدولي، وصلاح السلومي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة مدير البطولة، وأمل بوشلاخ المنسق العام للبطولة. وقدم السلومي درع البطولة للتميمي تقديراً لمشاركة الاتحاد الدائمة في أولمبياد الضباط.

وحقق مركز أبوظبي المركز الأول بعد أن حصد 6 ميداليات ملونة منها 4 ذهبيات و2 برونزية، وفاز نادي دبي بالمركز الثاني برصيد 5 ميداليات ملونة منها 4 ذهبيات وواحدة فضية، وحاز كلباء على المركز الثالث برصيد 3 ميداليات ملونة منها ذهبية و2 فضية، وحصل العين على المركز الرابع بميداليتين ذهبية وفضية.

وتوج محمد علي حسن عبدالله بالمركز الأول ونال الذهبية في وزن تحت 32 كلغ، ونال خالد حسن فادي المركز الثاني، وحصل محمد سلطان طريف على المركز الثالث، وفي وزن تحت 37 كلغ توج علي حسين إسماعيل بالمركز الأول، وحاز سيف خميس على المركز الثاني، ونال جيمي اوتاتي المركز الثالث.

وفي وزن تحت 47 توج أحمد جاسم بالمركز الأول، وفاز محمد عبد الغفار بالمركز الثاني، وحصل حسين محمد صالح على المركز الثالث.

وفي وزن تحت 59 كجم توج محمد يونس عبدالله بالمركز الأول، وفاز بيتر ارلي بالمركز الثاني، وحصل محمد مشعل على المركز الثالث، وفي وزن تحت 73 كجم توج علي محمد صالح بالمركز الأول، ونال محمود عماد الطويل المركز الثاني، وحاز اليكس يوتيتش على المركز الثالث.

وفي وزن تحت 35 كجم فاز إبراهيم خليل إبراهيم بالمركز الأول، ونال عيسى علي محمد المركز الثاني، وحصل محمد عمرو على المركز الثالث.

وفي وزن تحت 42 كجم توج يوسف سيف عبدالله بالمركز الأول، وفاز كسييف شافيز بالمركز الثاني، وحل خالد سيف الهرمودي في المركز الثالث، وفي وزن تحت 53 كجم فاز حمزة عطا الله خلف بالمركز الأول، ونال زميله نادر عمر المركز الثاني، وجاء أشرف حاج محمود في المركز الثالث.

وفي وزن تحت 66 كجم فاز محمد سالم محمد بالمركز الأول، وحاز يحيى محمد على المركز الثاني، وحصل عيسى علي أحمد على المركز الثالث، وفي وزن تحت 85 كجم توج بلال نعوس بالمركز الأول، وحاز راشد خميس على المركز الثاني، وحصل عبد الرحمن طارق على المركز الثالث.

من جانبه أعرب اللاعب حمزة عطا عن سعادته، بالتتويج بالميدالية الذهبية في وزن تحت 53 كلغ، مشيراً إلى أنه يتفاءل ببطولة المصارعة التي تقام ضمن فعاليات أولمبياد الضباط، ويحرص على المشاركة سنوياً في الحدث المميز.

مشيراً إلى أن البطولة شهدت إقبالاً كبيراً من اللاعبين في الدولة ومنافسات قوية، مما ساهم في اكتساب مزيد من الخبرات والاحتكاك.

منافسات

ومن المتوقع أن تـأتي منافسات اليوم الختامي قوية في ظل وجود عدد من أبطال اللعبة من المواطنين والجنسيات الأخرى، للحصول على المراكز الأولى والجوائز المميزة في أيقونة بطولات الأولمبياد.

وانتهت في وقت متأخر من صباح أمس منافسات اليوم الأول التي شهدت منافسات الناشئين والكبار والأساتذة في الحزام الأول، وقد شهد بساط الخيمة الرياضية نزالات قوية ومثيرة بين المشاركين.

ختام

تختتم اليوم بطولة الجوجيتسو المقامة ضمن أولمبياد نادي الضباط الرياضي الرمضاني، بمشاركة 300 لاعب من الناشئين والشباب والكبار والأساتذة، ويخصص اليوم الأخير من البطولة للكبار والأساتذة في الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود، في مختلف الأوزان.

التميمي: بطولة مميزة وناجحة بكل المقاييس

أكد ناصر التميمي أمين السر العام في اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو، أمين خزينة الاتحاد الدولي، على تميز النسخة الحالية من بطولة المصارعة، من خلال عدد المشاركين من أندية الدولة التي تضم المواطنين ومختلف الجنسيات الأخرى.

وقال التميمي: إن سمعة البطولة جذبت لاعبي المصارعة من المقيمين في الدولة، أو من الدول الخليجية والعربية، مما ساهم في منح لاعبينا المواطنين الاحتكاك واكتساب المزيد من الخبرات.

وأشار التميمي إلى أن الإتحاد برئاسة محمد بن ثعلوب الدرعي يحرص على المشاركة في أولمبياد الضباط منذ انطلاقه حتى وصوله المحطة رقم 21 وكشف أن الإقبال الكبير في النسخة الحالية من البطولة، يجعل الاتحاد يفكر في أن تكون البطولة على مدار يومين.

فييرا: مستوى فني «قوي» في خماسيات كرة القدم

وصف المدرب البرازيلي جورفان فييرا، المستوى الفني لمباريات خماسيات كرة القدم للرجال في أولمبياد نادي الضباط بـ«القوي والرائع»، مؤكداً أن المباريات كافة تشهد ندية وتكافؤاً إلى حد كبير باستثناء تفوق أدنوك بنتيجة كبيرة على منافسه.

ويحرص فييرا، المدرب الخبير وصاحب التجارب التدريبية الثرية في الملاعب العربية كونه الفائز مع المنتخب العراقي بكأس أمم آسيا عام 2007، والذي قاد عدداً من الفرق العربية والخليجية مثل بني ياس واتحاد كلباء في الإمارات والزمالك والإسماعيلي المصريين.

بالإضافة إلى المنتخب الكويتي عام 2014، يحرص على متابعة خماسيات كرة القدم بأولمبياد نادي الضباط والتي تضم مجموعة من الفرق المميزة.

50 لاعباً يتنافسون على بلوغ نهائي الرماية

يتنافس 50 رامياً ورامية اليوم في نصف نهائي منافسات الرماية ببطولة نادي الضباط، لمسافة 15 مترا، بميدان نادي كراكال بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، في سباق على بلوغ النهائي الذي يقام غدا، لمسافة 20 مترا، وتضم البطولة في قبل النهائي 20 رامية و30 رامية.

حيث تقام منافسات كل فئة منفصلة عن الأخرى، وهي مفتوحة بمختلف أنواع المسدسات.

وينال كل من الرماة فرصة تسديد 10 طلقات، وتحسب كل تسديدة بـ10 نقاط، بحيث تكون العلامة الكاملة 100 نقطة، وقد قدم المتأهلون إلي نصف النهائي من السيدات والرجال مستويات متميزة في الدوري التمهيدي، حيث حققت أعلى معدل فيه من السيدات

هند محمد المرزوقي وحصدت 97 نقطة، لتتصدر المرحلة ضمن 20 رامية كان أقل معدل نقاط حققنه بلغ 90 نقطة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات