أولى جولات الفورمولا2 تتأهب للانطلاق في ليتوانيا

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تتجه أنظار محبي وعشاق الزوارق السريعة إلى مدينة كوناس في ليتوانيا، والتي تستضيف اليوم وغداً الجولة الأولى والافتتاحية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2، بمشاركة وحضور زوارق فريق أبوظبي الطامحة للمراكز الأولى، والمشاركة المتوقعة في الجولة الأولى لأكثر من خمسة وعشرين متسابقاً من مختلف أنحاء القارة الأوروبية.

وتنطلق اليوم منافسات وتحدي سباق أفضل زمن، والذي سيتحدد من خلاله مراكز المتسابقين من خلال السباق الرئيسي للجولة، والذي ينطلق غداً ليكون ختام منافسات المرحلة الأولى من مراحل البطولة.

والتي من المتوقع أن تستمر لست مراحل كاملة في قارة أوروبا هذا الموسم ابتداءً من يونيو وتنتهي في أكتوبر، كما ينطلق اليوم أيضاً تحدي سباق الماتش ريس أيضاً، والذي يعد من السباقات الثابتة من خلال جولات الفورمولا2.

مشاركة ثانية

ويشارك فريق أبوظبي اليوم بنجومه راشد القمزي ومحمد المحيربي وبزورقين، مع تواجد قوي وحضور أيضاً للمتسابق الاحتياطي راشد الرميثي، وتأتي مشاركة الفريق والحضور في البطولة ليكون موسمه الثاني على التوالي حيث شارك في الموسم الماضي، وأنهى المشاركة ببصمة قوية عبر التواجد على منصة التتويج في ختام أكثر من جولة.

وكان فريق أبوظبي قد شارك أيضاً في الموسم الماضي في خمس جولات من أصل سبع جولات أقيمت من خلالها البطولة العالمية. وتعد بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 واحدة من البطولات العريقة والقوية على مستوى القارة الأوروبية، حيث تقام وبشكل سنوي ليشارك من خلالها مجموعة من أقوى وأعرق المتسابقين في هذه الفئة.

اجتماع المتسابقين

وتبدأ المنافسة اليوم مع الاجتماع الخاص بالمتسابقين والذي ينطلق في تمام التاسعة صباحاً، ومن خلاله يتم شرح معطيات المسار ونقاط المنافسة اليوم في كل من سباق أفضل زمن وسباق الماتش ريس اليوم، وفي تمام التاسعة والنصف تنطلق التجارب الحرة لكل المتسابقين المشاركين.

وينطلق سباق أفضل زمن اليوم في تمام الثانية والنصف ظهراً، حيث ينطلق على ثلاث تصفيات تستمر حتى الرابعة عصراً، بينما ينطلق سباق الماتش ريس في تمام الخامسة عصراً وينتهي في الثامنة مساءً.

بداية قوية

من ناحيته أكد ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي، أن الفريق يسعى لبداية قوية من خلال المنافسة في جولة الافتتاح للبطولة، وأن يضع حصيلة جيدة من النقاط في السباق الأول للموسم.

وقال: بدأنا تدريبات وتمارين جادة قبل أيام في معسكر الفريق في ميلان الإيطالية، وقد كانت النتائج مرضية والأرقام عالية في التمارين، خضع الفريق لمسار مشابه للسباق هنا وحاول التأقلم معه وتحقيق النتائج المتقدمة ومحاولة الوصول لأفضل الأزمنة في التدريبات.

وأضاف الظاهري: في الوقت الذي لا يزال فيه فريقنا أحد الفرق الحديثة في هذه البطولة، إلا أنه قد نافس في الموسم الماضي في أكثر الجولات وأثبت أنه ند ليس بالسهل، نريد أن نستمر في البطولة على المستوى والنهج نفسه، ونتطلع لأن يتفوق الفريق ويتحسن بشكل أفضل جولة بعد أخرى من ناحية الأداء والمستوى، خاصة وأنه لا يزال في بداية اكتساب الخبرة.

يوم طويل

وعن توقعات الظاهري للمنافسة في اليوم الأول للبطولة قال: نحن مقبلون على يوم طويل من ناحية كثافة الأحداث وتعددها، حيث سنبدأ مع التجارب الحرة، ومن ثم منافسات أفضل زمن والتي ستقسم إلى ثلاث تصفيات، وبعد ذلك يأتي موعد إقامة سباق الماتش ريس، نريد أن يكون لنا بصمة وحضور في كل المنافسات اليوم،.

وبالتأكيد في السباق الرئيسي غداً. وعن زوارق أبوظبي قال الظاهري: يشارك فريق أبوظبي في منافسات الفورمولا2 بزوارق ماركة داك، وهي إحدى أشهر ماركات زوارق الفورمولا، حيث تنافس ماركة بابا الشهيرة وأيضاً ماركة مولجارد.

وما يؤكد قوة ومتانة هذه النوعية هو أن الإيطالي جيدو كابليني مدرب فريق أبوظبي الحالي قد سبق له وأن حقق الفوز لعشر مرات بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا1 بهذا الطراز، وبالطبع فإن الطراز وحده لا يكفي حيث إن مهارة المتسابق تمتزج مع ذلك، ولكن بكل تأكيد فإن المعنويات تختلف لدى المتسابق عندما يشارك من خلال طراز قوي.

استعداد للمنافسة

يستعد راشد القمزي متسابق فريق أبوظبي، لكي يدخل اليوم تحدي ومنافسات سباق أفضل زمن، ومن ثم سباق الماتش ريس أيضاً الذي يقام في اليوم نفسه، وقد عبر القمزي عن تعطشه الكبير لكي ينافس مجدداً في هذه البطولة التي كان آخر عهده بها في أكتوبر الماضي والجولة الختامية من البطولة في البرتغال.

وقال القمزي: شاركت في بداية هذا الموسم في منافسات الجولة الأولى لبطولة العالم لزوارق الفورمولا1، وها أنا الآن أشارك في تحدي وسباق الجولة الأولى لزوارق الفورمولا2، بالنسبة لي أجد المشاركة فيها أكثر متعة وتحدياً حيث إن كل الموجودين هنا أسماء كبيرة ونجوم مثلها مثل الفورمولا1 أيضاً.

Email