EMTC

ندى الهاشمي: منافسات كرة القدم النسائية متميزة

صورة

قالت ندى الهاشمي مديرة فريق نادي أبوظبي الرياضي «ب» لكرة القدم النسائية، إن مستوى منافسات الكرة النسائية في بطولة العين الرمضانية هذا العام أقوى وأشد إثارة من النسخة السابقة.

موضحة أن هذا الأمر ربما يعود للاستعدادات والتحضيرات الجيدة لهذه البطولة من الفرق المشاركة، والتي تضم في صفوفها لاعبات محترفات يشاركن في منتخبات بلادهن، وقد قدمن لهذه البطولة من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة أن هذا جانب إضافي وإيجابي يرفع من مستوى كرة القدم النسائية، ويصقل مستوى اللاعبات ويرفع من حماسهن على أرضية الملعب.

رفع المستوى

وذكرت أن قوة المنافسة من شأنها أن ترفع من مستوى اللاعبات الإماراتيات المشاركات في البطولة، لأنهن سيجدن احتكاكاً قوياً مع مختلف المستويات والمدارس الكروية الخارجية، كما أنها ستعزز من خبرتهن وطموحهن وحماسهن للمنافسة بقوة من أجل الظهور المشرف. وأشادت الهاشمي التي تولت هذا المنصب منذ 2005 بنسخة هذا العام من بطولة العين الرمضانية، من حيث المستوى الفني والتنظيمي والجماهيري المتميز.

وقالت إنهن ظللن ينتظرنها كل عام بسبب الفائدة الكبيرة التي تعود عليهن منها. وأشارت إلى أنهن يتطلعن لتنظيم المعسكرات التحضيرية وخوض البطولات الودية، خاصة أن فريق نادي أبوظبي الرياضي هو بطل دوري الإمارات للسيدات، ووصيف بطولة العين الرمضانية الماضية.

سعادة بالمشاركة

أشادت عائشة محمد إبراهيم مدرب فريق المدفعجية السوداني للرجال والنساء، بالمستوى الفني لمنافسات كرة القدم السباعية ببطولة العين الرمضانية، وأعربت عن سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث الرمضاني المهم.

وأوضحت أن الفرق المشاركة في منافسات كرة القدم، تمتع بمستويات فنية عالية بسبب تعودها على السباعيات، فيما لم تعتد الفرق السودانية على هذا الأمر، ولكنهم في فريق المدفعجية السوداني سيتجاسرون على أفضل نسق في أرضية الملعب أمام المنافسين للظهور الجيد في البطولة.

نقص عددي

وعن الفريق النسائي السوداني في منافسة كرة القدم، ذكرت عائشة إبراهيم أنهن خسرن مباراتهن الأولى بسبب النقص في صفوف الفريق، ولكنهن عدن في المواجهة الثانية وحققن فوزا كبيرا بعد أن سيطرن تماما على مجريات اللعب، وأكدت أن الهدف الأكبر من المشاركة في البطولة هو الحرص على تواجد اسم السودان في جميع المحافل الرياضية، وقالت إنهن سيحرصن على الظهور المشرف في رمضانية العين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات