أشاد بالمشاركة الكبيرة في «رمضانية العين»

سعيد بن طحنون يفتتح بطولة سيدات اليد

صورة

افتتح معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان مساء أول من أمس، منافسات بطولة سيدات كرة اليد التي تشارك فيها أكثر من 150 لاعبة من الإمارات والدول العربية والأجنبية، يمثلن 8 فرق، وتقام مبارياتها على الصالة الرياضية بنادي أصحاب الهمم.

وفي تصريح له عقب الافتتاح أشاد معاليه بالمشاركة الكبيرة في هذه البطولة مرحباً بالجميع وبتواجدهن في بلدهن الثاني الإمارات، متمنياً لهن قضاء أوقات ممتعة وسعيدة بدار الزين، وسط أجواء تنافسية شريفة وتقديم أفضل ما لديهن.

كما شكر نسرين بن درويش رئيسة لجنة البطولة، مثمناً جهودها الكبيرة وجميع اللجان العاملة بالبطولة، ونادي أصحاب الهمم الذي يحتضن منافسات كرة اليد.، وأكد أن هذا الحدث سوف يستمر لسنوات طويلة قادمة، ما يحفز بنات الإمارات على ممارسة هذه الرياضة واتساع رقعتها في الدولة ويصب في النهاية بمصلحة المنتخبات الوطنية.

فوز الجزيرة

وفي أولى المباريات نجح فريق الجزيرة في حصد أول 3 نقاط، عقب فوزه المستحق على فريق بلدية دبي بنتيجة 25-10، بعد تسيده المواجهة لعباً ونتيجة بعد آخر تعادل للفريقين 2-2، منهياً الشوط الأول لمصلحته 14-5، ليرفع راية التحدي لبقية الفرق.

أدار اللقاء إسماعيل سالم وصالح بالحاج وجمعة العشر وأم الزين والمراقب ياسر سليم. وفي ديربي تونسي حقق فريق نسور قرطاج فوزاً مستحقاً على فريق سيدات تونس بنتيجة 26-9، بعد مباراة شهدت الندية في شوطها الأولى، لتحسمها الخبرة في نهاية المطاف بفضل تألق نائلة خميس ووداد الناشئ.

كرة القدم

وضمن مباريات الجولة الثالثة لسباعيات كرة القدم للرجال، تعادل فريقا نعمة ودريم تيم من المجموعة الثالثة بهدف لكل منهما، ومنذ صافرة البداية ظهر التحضير الممتاز للفريقين اللذين قدما أفضل مبارياتهما، حيث تمكن فريق دريم تيم من السيطرة الميدانية على مجريات الشوط الأول، بحُسن الانتشار والتمركز.

وقدم شوطاً ممتازاً توجه بتسجيل هدف السبق عن طريق خليفة سالم. وفي الشوط الثاني استشعر فريق نعمة الخطر وشكل جبهة ضاغطة على دفاعات دريم تيم بغية العودة للمباراة، ما فرض على دريم تيم التراجع ومكن فريق نعمة من العودة في الدقائق الحاسمة وتسجيل هدف التعادل عن طريق سيف حمد.

فوز المدفعجية

وضمن مواجهات نفس المجموعة حقق فريق المدفعجية السوداني، فوزه الأول على متصدر المجموعة الثالثة فريق أبوظبي للإعلام بهدفين نظيفين، مسح بهما آثار الخسارة الكبيرة التي تعرض لها في المباراة السابقة، فاستعاد توازنه.

ولعب مباراة متميزة أمام الفريق المتصدر الذي تأهل للدور الثاني في المركز الأول للمجموعة رغم خسارته لنتيجة المباراة، وينتظر المدفعجية جولة الأمس لتحديد موقفه في هذه المجموعة، جاء هدفا المواجهة عن طريق بكاي مراد في الدقيقتين 5 و 12.

فوز كبير

وضمن مباريات المجموعة الرابعة، اكتسح فريق المقام منافسه فريق مجموعة الأجور بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد، وبكر فريق المقام بتسجيل هدفين سريعين في الدقيقتين 3 و4، عن طريق علي عامر وعمر محمد على التوالي، وفي الشوط الثاني تسيد فريق المقام وتحكم في مجريات اللعب.

وأهدر فريق الأجور أكثر من فرصة، وفي الدقيقة 20 أحرز يونس محمد الهدف الثالث للمقام، وأضاف فيصل سعيد الهدف الرابع في الدقيقة 25، واختتم يحيى محمد نور الأهداف في الدقيقة 28، وتمكن الأجور من تسجيل هدف شرفي عن طريق زايد عبد السلام في الدقيقة 21.

سباعيات السيدات

وضمن المجموعة الأولى لسباعيات كرة القدم سيدات، أمطر فريق المدفعجية السوداني مرمى فريق حفيت بوابل من الأهداف، بلغ عددها 14 هدفاً دون مقابل، سجلتها كل من آيات هدفاً ودوكة وكريس وراوية 3 أهداف لكل منهن، وأحرزت مريم 4 أهداف (سوبر هاتريك).

وفي نفس المجموعة استطاع فريق نادي أبوظبي (أ) أن يخطف فوزاً غالياً على فريق رويال (ب) بهدف يتيم حمل توقيع اللاعبة فيرناندا.

وضمن مباريات المجموعة الثانية تمكن فريق كوستا من الفوز على فريق نادي أبوظبي الرياضي (ب) بثلاثية نظيفة، أحرزتها على مدار الشوطين وفاء وكاترين ودنيا. وضمن منافسات المجموعة الثالثة تمكن فريق هولندا من الفوز على فريق ريد باندرز بخماسية نظيفة، سجلت الأهداف مريم 3 أهداف (هاتريك)، وهدف لكل من شيري ولاتويا. أدار المباريات ريم فهد ويحيى الملا وأحمد الغيص.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات