«نقوة» أول المتأهلين إلى نصف نهائي «سلة الكراسي»

■ من مواجهات «سلة الكراسي»

نجح فريق نقوة في خطف أولى بطاقات التأهل إلى مرحلة نصف نهائي بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا الرياضية، بعد أن حصد الفوز الثالث على التوالي، ورفع رصيده إلى ست نقاط، إثره تفوقه على هيئة الصحة دبي بنتيجة 47/‏8 في مباراة شهدت تألقاً لافتاً للاعب الألماني ماخ الذي سجل الثلاثية مرتين وقاد فريقه للفوز الكبير.

وفي بقية مباريات اليوم الثالث التي حضرها محمد فاضل الهاملي عضو مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الدولية، ورئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين، وعادل البناي عضو اللجنة المنظمة نائب رئيس اللجنة الفنية، وماجد العصيمي المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، حقق فريق نادي دبي لأصحاب الهمم فوزاً سهلاً على هيئة الطرق والمواصلات بنتيجة 21 /‏5، وشهدت مباراة القيادة العامة لشرطة دبي والأنصاري للصرافة إثارة كبيرة خلال شوطيها.

حيث انتهى الزمن الرسمي بالتعادل 18 نقطة لكل فريق، فيما تمكن الأنصاري للصرافة من حسم المباراة لصالحه في الوقت الإضافي بنتيجة 23/‏22، وفي المباراة الأخيرة تقدم فريق النيابة العامة على هيئة كهرباء ومياه دبي بنتيجة 14/‏5 في الشوط الأول، ونجح النيابة في إنهاء المواجهة فائزاً بـ 38 نقطة مقابل 14.

من جانبها أجرت اللجنة الفنية للبطولة تعديلاً على جدول المباريات قضى بتقديم مباريات الجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات التي كان مقرراً إقامتها يوم الأحد تلعب يوم السبت 10 يونيو 2017، على أن يكون يوم الأحد راحة، فيما تقام مباراتا نصف النهائي يوم الثلاثاء 13 يونيو ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع 14 يونيو على أن تختتم البطولة بالمباراة النهائية يوم 15 يونيو الجاري.

هدف

كشف المصري أشرف أبو زيد لاعب فريق النيابة العامة أن المشاركة الحالية هي الثالثة له في بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة ضمن دورة ند الشبا، مبيناً أن فريقه حل في المركز الثالث في السنة الأولى، وفي نسخة العام السابق حصل فريقه على لقب وصيف البطولة، ونال هو لقب الهداف، وشدد أبو زيد أنه يخوض البطولة الحالية بهدف تتويج الفريق بالبطولة مع الاحتفاظ بلقب الهداف، متمنياً أن يوفق في تحقيق أهدافه خلال المشاركة الحالية والعودة إلى مصر متوجاً بكأس البطولة ولقب الهداف معاً.

وأوضح أشرف أبو زيد الذي قاد فريقه النيابة العامة لتحقيق الفوز الثاني في البطولة على حساب هيئة كهرباء ومياه دبي، أنه في حالة بدنية وفنية مميزة، بعد أن خاض منافسات قوية خلال الفترة السابقة، وقال «ظللت في حالة مشاركات مستمرة في عدد من البطولات داخل مصر وخارجها.

وكانت آخرها في الأردن حيث حققت مع فريق أجيال الغد لقب بطولة أندية غرب آسيا لكرة السلة بالكراسي المتحركة، وتوجت هدافاً للبطولة، وعلى المستوى المحلي نال فريقي المنيا المركز الثاني في الدوري المصري وحققت لقب الهداف».

طباعة Email
تعليقات

تعليقات