سعيد بن طحنون يتوّج الأبطال

«دبي» يحصد ذهب وفضة بولينغ أصحاب الهمم

قام الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، راعي بطولة العين الرمضانية مساء أول من أمس، بفندق »رمال العين«، بتكريم الفائزين في منافسات البولينغ لأصحاب الهمم، حيث حصد نادي دبي لأصحاب الهمم المركزين الأول والثاني، والميداليتين الذهبية والفضية في زوجي الإعاقة السمعية، بينما نال نادي العين المركز الثالث، وذلك في حضور الدكتور عبد الله سالم الوحشي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة.

سباعيات الكرة

ومن ناحية أخرى، تأهلت فرق الجالية المصرية والحزم من المجموعة الأولى، ومزيد وفيرليس فوت من المجموعة الثانية إلى دور 16 في سباعيات كرة القدم للرجال، بعد أن تخطوا الدور التمهيدي بنجاح، وأسفرت نتائج أمس الأول عن الخسارة الأولى للجالية المصرية 1/3 أمام الاتحاد في المجموعة الأولى.

ولم تؤثر هذه الخسارة في موقفه في الصعود بعد فوزه في المباراتين السابقتين، وأما الاتحاد، فقد ودع البطولة بذكرى جميلة وأداء قوي، وسجل له محمد خصيب ثلاثة أهداف »هاتريك« في الدقائق 8، 12 و18، فيما أحرز هدف الجالية المصرية الوحيد، أحمد سرية قبل النهاية بدقيقتين.

أهداف بالجملة

وفي المباراة الثانية، وضمن نفس المجموعة، أمطر فريق الحزم شباك ستراتا بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد، سجل الأهداف يوسف أبو مصطفي 5 أهداف، وشكري السويسي هدفين، ومصطفى فليفل هدف، فيما أحرز هدف ستراتا الوحيد عبد المالك عبد الله في الدقيقة التاسعة.

وضمن المجموعة الثانية، تغلب فريق مزيد بسهولة على شباب الدار بثلاثية نظيفة، تبادل تسجيلها منصور الشامسي في الدقيقة 22 وحمد الوحشي في الدقيقة 26، وعبد الله الكعبي في الدقيقة 27، وأما المواجهة الثانية في نفس المجموعة، فقد شهدت ندية عالية من طرفي اللقاء بين الجمعية الأردنية وفيرليس فوت، بعد أن دخلا المباراة.

وهما متساويان في النقاط، وفوز أي منهما سيصعد مع فريق مزيد للدور الثاني، وبدأت المباراة بتفوق الجمعية الأردنية، الذي بكر في التسجيل عن طريق إيهاب صقر في الدقيقة العاشرة، ولكن في الشوط الثاني، انقلب الحال، ووضحت الرغبة الكبيرة لفيرليس فوت، الذي نجح في قلب الطاولة وتسجيل ثلاثة أهداف متتالية، حملت توقيع آدي ماي هدفين، وأدر بكبكي، ليصعد فريق فيرليس فوت بمرافقة مزيد للدور الثاني.

صراع السيدات

وأسفرت نتائج مباريات السيدات عن فوز نادي أبوظبي »ب« على التحدي بثلاثة أهداف، مقابل هدف ضمن المجموعة الثانية، وحملت توقيع الثلاثية، اللاعبة أمل، فيما سجلت نضال هدف التحدي الوحيد، وفي المجموعة الثالثة، فاز رويال »أ« على الفريق الهولندي بخماسية نظيفة، تبادل في إحرازها أمل ثلاثة أهداف »هاتريك«.

وهدف لكل من اسبيانو واسماتا، وفي المجموعة الأولي، اكتسح رويال »ب«، فريق حفيت بتسعة أهداف نظيفة، سجلت مريم أربعة أهداف »سوبر هاتريك«، ونعيمة أيضاً »سوبر هاتريك«، ونسرين هدفاً، وفي المباراة الثانية ضمن نفس المجموعة، تغلب نادي أبوظبي »أ« على المدفعجية السوداني بأربعة أهداف مقابل هدف، ليصعد الفريقان الفائزان للدور الثاني.

سعادة

أعرب شهاب أحمد لاعب نادي العين السابق، عن سعادته الكبيرة بالمشاركة في بطولة العين الرمضانية، ضمن سباعيات كرة القدم مع فريق فندق سيتي سيزون، الذي يضم عدداً من نجوم العين السابقين، الذين تُوجوا بلقب آسيا 2003، وأضاف: »نشكر القائمين على أمر البطولة التي وجدناها منظمة بصورة رائعة.

ويُشارك فيها عدد من اللاعبين السابقين والمواهب الصاعدة كلهم في بوتقة واحدة، وهذا ما يعزز الفوائد منها من جميع النواحي«، وأوضح أحمد أنه لا يحبذ مشاركة لاعبي دوري المحترفين في البطولات الرمضانية، مشيراً: »اللاعبون المحترفون لديهم موسم طويل للغاية، ويحتاجون للراحة والابتعاد عن الكرة لبعض الوقت«.

عبد الرزاق: هدفنا نشر الكرة النسائية

عزا عبد الرزاق الكعبي رئيس لجنة كرة القدم للسيدات في البطولة، النتائج الكبيرة التي شهدتها جولة الافتتاح إلى المستويات العالية لبعض الفرق المشاركة، مثال رويال »ب« القادم قبل أيام قليلة من نهائي دوري أبطال أوروبا، ويضم لاعبات يمثلن منتخبات بلادهن، بجانب نادي أبوظبي الرياضي، الذي يعتبر أول نادٍ محترف في الدولة، ولديه عناصر مميزة من اللاعبات.

بالإضافة إلى فريق كوستا، الذي يضم لاعبات محترفات من دول شمال أفريقيا تونس والجزائر، مضيفاً: "لذلك نجد أن هذه النتائج، ربما تكون منطقية، نظراً لفارق المستوى الفني مع بعض الفرق التي تعتبر حديثة العهد مع كرة القدم النسائية، ومن المؤكد أن المنافسة في الأدوار القادمة، ستكون شرسة، بعد أن تتواجه هذه الفرق مع بعضها البعض".

وبسؤاله عن مشاركة بعض الفرق الحديثة وقليلة الخبرة في هذه اللعبة، أوضح عبد الرزاق قائلاً: "هدفنا الأسمى هو نشر لعبة كرة القدم للسيدات في الدولة، وتشجيع كل الراغبين في المشاركة ودعمهم بكل السبل، وبالتأكيد مع مرور الوقت ومواصلة اللعب بصورة مستمرة، سيرتفع مستوى الأداء، وستكتسب اللاعبات الخبرة المطلوبة".

8 فرق تدشّن منافسات سيدات اليد

يدشن 8 فرق من الجنس اللطيف، منافسات كرة اليد، ضمن بطولة العين الرمضانية، وتطمح جميع الفرق للفوز بلقب النسخة الثانية للبطولة، والتي يمثلها نخبة من اللاعبات من بنات الإمارات، والعديد من اللاعبات المحترفات من الجنسيات العربية والخليجية.

ويستهل فريق سعيد بن طحنون لسيدات كرة اليد حامل اللقب، بقيادة المدربة المصرية هبة، مشواره اليوم بمواجهة فريق دار الزين، بقيادة المدربة ليلى محمد على الصالة الرياضية بنادي أصحاب الهمم، وتعقبها في الحادية عشرة، المباراة الثانية لحساب المجموعة الثانية، مباراة تجمع بين فريق بي إتش دي، بقيادة المدرب التونسي نور الدين، وفريق زايد الخير بقيادة المدرب محمود حمدي، في أول ظهور للفريق بالبطولة.

جلسة هادئة وهادفة

وعلى جانب آخر، أقام الأمير السعودي، وليد بن سعود آل سعود رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات »إدراك«، الراعي الرسمي لفريق الشيخ سعيد بن طحنون لسيدات اليد أول من أمس، حفل عشاء للفريق، بحضور تامر إسماعيل المدير التنفيذي لشركة ثري سكستي.

وبحضور نسرين بن درويش رئيس لجنة بطولة كرة اليد، والمدربة هبة علي، وجميع لاعبات فريق الشيخ سعيد بن طحنون، ونقل تامر تحيات الأمير وليد بن سعود آل سعود لقيادة الفريق، ولجميع اللاعبات، وتمنى لهن النجاح والتوفيق في هذه البطولة الكبيرة، ووجه شكره وتقديره إلى الشيخ سعيد بن طحنون، لمنحه الثقة لرعاية الفريق.

شكر وتحيات

وبدورها، وجهت نسرين بن درويش، الشكر إلى الأمير وليد بن سعود آل سعود على رعايته للفريق، والتي تعكس اهتمامه ودعمه للرياضة والرياضين، وأكدت أن هذه الرعاية تمثل حافزاً للفريق بتمثيل مشرف لعناصر الفريق في البطولة، ونقلت لراعي الفريق، شكر وتحيات الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان على هذه الرعاية.

العرياني وفاخرة والنعيمي يتصدرون الرماية

تواصلت، ولليوم السابع على التوالي، منافسات بطولة رماية البندقية السكتون 50 متراً من الوضع راقداً لفئة الرجال والسيدات وكبار السن، حيث تصدر الرامي عبد الله سعيد العرياني فئة الرجال، يليه الرامي سالم حميد النعيمي في المركز الثاني، بينما احتل الرامي سعيد سالم العرياني المرتبة الثالثة.

وعلى صعيد منافسات السيدات، تقدمت الرامية فاخرة الدرعي، خطوة إلى الأمام، لتتربع على القمة، بعد أن كانت تحتل المركز الثاني الذي احتلته الرامية عزاء سعيد الدرعي.

بينما تراجعت الرامية فاطمة هلال الكعبي من المركز الأول إلى الثالث، وفي منافسات فئة كبار السن، احتفظ الرامي سعيد حمد العرياني أيضاً بالمركز الأول، وجاء الرامي محمد خليفة الكتبي في المركز الثاني، ، بينما احتل الرامي عبد الله عبد الرحمن العرياني، المركز الثالث في الترتيب النهائي للبطولة.

انطلاقة الكرة الطائرة للرجال

بدأت مساء أول من أمس على صالة نادي العين المغلقة باستاد خليفة بن زايد، منافسات الكرة الطائرة للرجال، حيث فاز في المباراة الأولى، الزعيم العماني على اتحاد الشباب اللبناني 2/صفر بالانسحاب، بينما تغلب فريق الكفاح على بيج مارت دبي بنتيجة 2/1، وجاءت نتائج الأشواط 25/22، 17/25 و25/11 على التوالي.

وافية المعمري: فرصة للاحتكاك

أعربت لاعبة نادي العين للثقافة والشطرنج، بطلة الإمارات لفئة تحت 14 عاماً، وافية المعمري، عن سعادتها بالمشاركة في بطولة العين الرمضانية، معتبرة أنها فرصة جيدة للاحتكاك والخبرة، بوجود عدد كبير من اللاعبات واللاعبين من أصحاب المستويات الجيدة. وأضافت: "سعيدة بالمشاركة في البطولة، وأشكر القائمين على تنظيمها، وأعمل وزميلاتي على التفوق في النسخة الأولى.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات