بمشاركة 300 لاعب في جميع الفئات

منافسات الجوجيتسو تُزيّن أولمبياد الضباط اليوم

صورة

تنطلق مساء اليوم الجمعة، منافسات بطولة الجوجيتسو للمحترفين بدون البدلة في الخيمة الرياضية، ضمن أولمبياد الضباط الرمضاني بدورته الـ 21، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم مشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي.

ونادي ضباط القوات المسلحة. يشارك 300 لاعب من أبرز نجوم اللعبة في الإمارات و20 دولة، وتنظم البطولة تحت مظلة اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وتقام البطولة بدون بدلة على مدار يومين، حيث خصص اليوم الأول من البطولة اليوم لفئة الناشئين والشباب والكبار والأساتذة للحزام الأبيض والأزرق، وتختتم البطولة غداً بمنافسات الكبار والأساتذة في الحزام البنفسجي والبني والأسود، وسوف تبدأ إجراءات الوزن من الساعة الرابعة إلى الساعة السادسة بمقر نادي الضباط، على أن تنطلق المنافسات في الساعة التاسعة مساء.

كما تشرف على البطولة لجنة إدارية وفنية من اتحاد الجوجيتسو، برئاسة عبد الله الزعابي، وعضوية عبد الله الشيباني وياسر القبيسي، وتدار منافسات البطولة بطاقم تحكيم من الاتحاد، يعتمد القانون الدولي للعبة بحكام محليين من جنسيات مختلفة.

وتعد رياضة الجوجيتسو الرياضة الأولى في الدولة، من حيث الانتشار الواسع والتطور المذهل، الذي صاحب اللعبة في كل المجالات الإدارية والفنية، إذ أصبحت أبوظبي مقراً للاتحادين الآسيوي والعالمي، ما أهلها تكون عاصمة الجوجيتسو في العالم، وذلك بفضل اهتمام ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي كان لها أثر واضح في المكانة المهمة التي حققتها هذه الرياضة في زمن قياسي.

إنجاز

وتأتي البطولة في ظل الإنجازات التي ظل يحققها اتحاد الإمارات للجوجيتسو، برئاسة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، والنائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، عقب ختام النسخة التاسعة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

والتي تميزت بإقبال واسع فاق الـ 7500 لاعب ولاعبة في جميع الفئات، وحقق من خلالها أبطال الإمارات إنجازات مميزة، فضلاً عن التنظيم الرائع الذي حظيت به البطولة.

وتعتبر البطولة من أكبر وأقوى البطولات في الأولمبياد الرمضاني خاصة، من حيث عدد المشاركين والمنافسات القوية التي تشهدها لوجود مجموعة من أبطال العالم في اللعبة، كما تعد خير إعداد لنجوم منتخبنا الوطني للاستحقاقات المقبلة، وينتظر أن يشهد الفعاليات عدد كبير من جمهور اللعبة، خاصة أن الجوجيتسو أصبحت في مقدمة الرياضات التي تحظى بالاهتمام.

رعاية

من جانبه، أكد عبد الله الزعابي رئيس لجنة الجوجيتسو في بطولة أولمبياد الرمضاني، أن اتحاد الإمارات للجوجيتسو، برئاسة عبد المنعم الهاشمي، حريص على أن يكون من الشركاء الفاعلين في جميع البطولات، التي تنظم في رمضان، في مقدمها بطولة نادي الضباط الرمضانية، والتي تقام برعاية كريمة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وقال الزعابي: أولمبياد الضباط الرمضاني بطولة مهمة، وصارت من أجندة اتحاد الجوجتسو في الموسم، ودرج على المشاركة فيها في كل السنوات الماضية للمساهمة في إنجاح الحدث الرياضي الكبير بالمشاركة الواسعة والمميزة من نجوم اللعبة في الإمارات واللاعبين المقيمين في الدولة، بالإضافة إلى جذب جمهور ومحبي الجوجيتسو.

ووجه رئيس لجنة الجوجيتسو، الشكر للجنة العليا، برئاسة الفريق الركن «م» محمد هلال الكعبي وفريق العمل على المجهودات الكبيرة التي يبذلها لإنجاح الحدث الرياضي الأبرز في شهر رمضان المبارك، من خلال العمل الدؤوب قبل وأثناء انطلاق الكرنفال الرمضاني، واحتضانه جميع الرياضات تحت مظلة واحدة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات