تغلب على «دبي 2020» في النهائي

«المفاجأة» بطل النسخة الخامسة لـ «طـائرة ند الشبا»

صورة

توّج فريق المفاجأة بطلاً للنسخة الخامسة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية، وذلك بعد الفوز على دبي 2020 في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، بواقع 24-26، 29-27، 25-21، 25-20.

وجاءت المباراة مثيرة في بدايتها، وحقق دبي 2020 فوزاً مثيراً في الشوط الأول، بفضل أداء لاعبيه المميزين، وخاصة الثنائي البحريني ناصر عنان ومحمد يعقوب، ولاعب النصر عامر غلام، ولكن شكلت إصابة عنان نقطة تحول في الشوط الثالث، وهو الأمر الذي استغله المفاجأة لقلب الطاولة والفوز باللقب.

وشهد مراسم تتويج أبطال منافسات الكرة الطائرة، الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، يوسف الملا رئيس اتحاد الإمارات للكرة الطائرة، وحسن المزروعي مدير الدورة.

وحصل الألماني سلغادو هيدالغو لاعب فريق 2021، على جائزة أفضل مرسل في الدورة، وراشد صالح الظاهري من الفريق نفسه، على جائزة أفضل ليبيرو، ومحمد سلطان من فريق 2020 على جائزة أفضل معد، والكوبي ليفا مارتنيز من المفاجأة على جائزة أفضل ضارب، وعامر غلام أفضل لاعب شامل، والكوبي كاميغو دوروتي أفضل لاعب أجنبي.

فرحة

صرح محمد إسماعيل أن الفوز بلقب دورة ند الشبا، كان حلماً يراود فريق المفاجأة منذ العام الماضي، ولذلك قام شقيقه خميس، تجهيز فريق قادر على المنافسة، قال: دون شك الطريق إلى اللقب، لم يكن سالكاً، وواجهنا فرقاً تضم لاعبين أجانب ومواطنين مميزين، لكن إصرارنا على الفوز كان أكبر، وأشكر كل لاعبينا على تألقهم طيلة مشوار البطولـة.

وصف راشد أيوب لقب دورة ند الشبا للكرة الطائرة، بأحلى لقب توج به في حياته، لأنه أعاده إلى الواجهة بعد فترة طويلة، غاب فيها عن اللعب، وقال: تتويج عزيز على قلبي، أهديه إلى عائلتي التي وقفت إلى جانبي خلال الفترة الأخيرة، وكانت معي قلباً وقالباً، كما أهديه إلى خميس إسماعيل، على اهتمامه بالفريق، ومنحني فرصة المشاركة مع المفاجأة، ولم يقصر في توفير كل الظروف التي ساعدتنا على التتويج بلقب الدورة.

وأوضح راشد أيوب أن ما يميز هذا اللقب، هو قوة المنافسة بين كافة الفرق، وكان من الصعب توقع من يكون بطلاً للنسخة الخامسة، مشيراً إلى أن المفاجأة أثبت فعلاً أنه مفاجأة الدورة بأدائه الراقي.

وكشف لاعب المفاجأة، أن المنافسة كانت على أشدها، بفضل مشاركة أجنبيين اثنين، ولاعبين مسجلين بالاتحاد، مؤكداً أن الحضور الجماهيري المكثف من عوامل نجاح البطولة.

من جهته، أكد الكوبي ليفا مارتينيز ليوناردو لاعب فريق المفاجأة، أن النسخة الحالية للدورة تميزت بالإثارة والندية والمنافسة على اللقب كانت صعبة جداً، مشيراً إلى أن بعض التفاصيل الصغيرة، رجحت كفة فريقه للفوز في المباراة النهائية، وقال: فريق دبي 2020 من أفضل الفرق التي واجهناها خلال البطولة، وبدا واضحاً منذ الشوط الأول، أنه فريق جدير بالاحترام، ونجح في التقدم علينا، لكننا تمكنا من تدارك الموقف.

وأثنى ليفا على أداء اللاعب البحريني ناصر عنان، ووصف إصابته في الشوط الثالث بالمنعرج الحاسم، الذي منح الأفضلية لفريق المفاجأة للسيطرة على كافة مفاتيح اللعب، وقال: كنت أتمنى استمرار ناصر عنان في المباراة، لنستمتع أكثر بالأداء القوي، ولكن هذه أحكام الكرة، إصابته فرضت عليه المغادرة، وأتمنى له الشفاء العاجـل.

تفاصيل

دخل دبي 2020 الشوط الأول بقوة، وتحكم في مجريات الأحداث بشكل متوازن، ونجح في الحفاظ على أسبقية فارق بنقطة أو نقطتين.

وكانت السيطرة لفائدة دبي 2020، قبل أن يتمكن المفاجأة من العودة عن طريق الإرسالات القوية، وتمكن من السير خطوة بخطوة إلى جانب دبي 2020، مستفيداً من تألق لاعبيه الكوبيين ليفا مارتينيز ليوناردو وكاميغو دوروثي أوريول، ولاعب النصر راشد أيوب.

وتواصلت الإثارة بين الفريقين طوال الشوط، بفضل الإرسالات القوية والضربات الساحقة للنجوم، وسط تبادل متكرر للنقاط بينهما، حتى تصل النتيجة إلى 23-23، وتبلغ ذروتها في اللحظات الأخيرة، قبل أن يتمكن فريق دبي 2020 من حسم الشوط بالفوز 26-24.

وكان الشوط الثاني الأكثر إثارة وندية، واستطاع المفاجأة أن يفتتح التسجيل، قبل أن يعادله دبي 2020 نتيجة إرسال خاطئ من خالد محمود لاعب المفاجأة، وظل الشوط متقلباً في النقاط بين الفريقين، وكان الدور الأكبر لمحترفي الفريقين في التسجيل، سواء عن طريق الإرسالات أو التسديدات القوية، ليتمكن دبي 2020 من التقدم بفارق 5 نقاط على المفاجأة، الذي استطاع والعودة سريعاً للمباراة، ويعادل النتيجة 11-11، واستمرت الإثارة بينهما حتى اشتعلت المباراة عند النتيجة 24-24، وجاءت الأفضلية لفريق المفاجأة الذي حقق فوزاً مهماً أعاد به المباراة إلى نقطة البداية 29-27.

منعرج

شكل الشوط الثالث منعرجاً حاسماً في المباراة، حيث بدأ متوازناً ومثيراً بين الفريقين، وكان من الصعب توقع من يكون الفائز في النهاية، لأن التعادل كان السمة المميزة للدقائق الأولى، وتألق لاعبو الفريقين في إمتاع الجماهير بأداء راقٍ ومستوى فني عالٍ جداً.

وشكلت إصابة ناصر عنان الذي غادر الملعب إلى المستشفى نقطة التحول في الشوط، والتي استغلها المفاجأة لبسط سيطرته على أحداث المباراة، وتمكن من انتزاع أسبقية النقاط بفارق 4 نقاط، إلى أن حسم النتيجة لصالحه 25-21.

وفي الشوط الرابع، حاول دبي 2020 تجاوز غياب ناصر عنان ومجاراة المفاجأة، ونجح في السير إلى جانبه خطوة بخطوة حتى النقطة 11-11، لكنه نجح بداية من النقطة 14 في انتزاع الأسبقية وتعميق الفارق، الذي بدأ من نقطتين حتى وصل إلى 5 نقاط، وبدا واضحاً تأثر دبي 2020 بغياب اللاعب البحريني الذي لعب دوراً مهماً في وصول فريقه إلى النهائي، لينتهي الشوط الرابع بفوز المفاجأة بنتيجة 25-20.

 

Ⅶبرنامج الليلة

كرة قدم الصالات

22:00 هيلثي سبورت - الوصل

23:20 البحري سبورت - مركز كواترو

00:40 ليدر سبورت - العاصفة

سلة الكراسي

22:00 شرطة دبي - النيابة العامة

22:50 هيئة الطيران – هيئة الطرق

23:40 إسعاف دبي - هيئة كهرباء ومياه دبي

00:30 نادي أصحاب الهمم - هيئة الصحة

22:00 التحدي الليلي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات