سالم بياحة بطل الرمح يتألق في الطائرة

الموهبة تقود إلى الـتألق، هذا ما كشفت عنه منافسات الكرة الطائرة في دورة ند الشبا، حيث برز بعض اللاعبين بأداء لافت رغم أنهم ليسوا من أهل الطائرة بل جاؤوا إلى البطولة من رياضات أخرى مثل كرة القدم والسلة وألعاب القوى وكرة اليد.

من بين المتألقين، سالم بياحة لاعب فريق المفاجأة بطل الدورة، وهو في الأصل لاعب المنتخب الوطني لألعاب القوى وبطل الإمارات في الرمح ويحمل أرقاماً قياسية محلية.

خطف بياحة الأنظار إليه بضرباته الساحقة التي استلهمها من رمي الرمح، وشكل إلى جانب الثنائي الأجنبي الكوبيين ليفا وكاميغو ولاعب نادي النصر راشد أيوب نقطة قوة الفريق التي قادته إلى التتويج باللقب.

بدأ بياحة مسيرته الرياضية لاعب كرة طائرة في رأس الخيمة لكن موهبته الثانية في رمي الرمح دفعته إلى اختيار التخصص في ألعاب القوى، ترك بياحة الكرة الطائرة في 1989 وسلك درب «أم الألعاب» وحقق فيها نجاحات محلية وخليجية.

الأرقام القياسية التي حققها في رمي الرمح لم تنسه عشقه الكرة الطائرة التي ظل يمارسها في أوقات قليلة إلى أن تفجرت موهبته في دورة ند الشبا وساهم في قيادته فريقه إلى تحقيق المركز الأول.

قال بياحة إن تخصصه في ألعاب القوى وتعوده على رفع الأوزان الثقيلة أثر عليه سلباً في ممارسة الكرة الطائرة وأصابه بالبطء في التصدي للكرة، لم يفقد الأمل في استعادة مستواه السابق وحاول خلال شهر كامل من التدريبات المكثفة أن يصبح لاعباً جيداً يعتمد عليه وكان له ما أراد، أثبت بياحة أن الثقة بالنفس بداية الخطوة للصعود إلى القمة.

تحفل مسيرة بياحة بسلسلة من الإنجازات الرياضية التي انطلقت بنادي رأس الخيمة، ثم مع الأهلي الذي انتقل إليه في 1996 وظل به 3 سنوات قبل الانتقال إلى نادي الرمس لمدة 4 مواسم ومنه إلى بني ياس قبل العودة من جديد إلى الأهلي لكن عشق الكرة الطائرة ظل في قلبه. بياحة ليس وحده المتألق في غير اختصاصه بدورة ند الشبا، بدر خميس سالمين لاعب نادي الأهلي لكرة السلة خطف الأنظار إليه أيضاً بأداء جيد في منافسات الطائرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات