الطفل محمد يوسف يفكر في احتراف «سلة الكراسي المتحركة»

يعتبر محمد يوسف لاعب فريق القيادة العامة لشرطة دبي، والبالغ من العمر 14 عاماً، أصغر لاعب في بطولة كرة سلة الكراسي المتحركة، وظهر اللاعب مع فريقه منذ انطلاقة البطولة وشارك معه في كل المباريات مقدماً مستوى جيداً في مواجهة لاعبين كبار ومحترفين أجانب.

وكان الظهور في البطولة الحالية هو الأول للاعب الصغير الذي قال إنها المرة الأولى التي يشارك فيها في بطولة رسمية لكرة السلة بالكراسي المتحركة، مبيناً أنه خضع لتدريبات مكثفة في الفترة السابقة ليكون جاهزاً للمشاركة، مشيراً إلى صعوبة لعبة سلة الكراسي التي تحتاج إلى قدرات بدنية كبيرة، ومهارات فنية عالية، لأنها تتميز بطبيعة خاصة وتختلف بشكل كبير عن الرياضات الأخرى.

وكشف محمد يوسف السر وراء دخوله لعالم كرة السلة بالكراسي المتحركة، منوهاً إلى أن خاله محمد وحداني الذي يمارس اللعبة منذ فترة طويلة هو من شجعه وسانده ليبدأ مشواره مع سلة الكراسي، مضيفاً أنه أحب اللعبة كثيراً، ووجد فيها نفسه ويخطط لاحترافها مستقبلاً، ويحلم بارتداء قميص المنتخب الوطني وتمثيله في المحافل الدولية.

وذكر أنه لم يجد صعوبة كبيرة في لعب كرة السلة بالكراسي المتحركة، لأنه يمارس رياضة الجري بالكراسي المتحركة في نادي دبي لأصحاب الهمم منذ فترة، معترفاً بوجود اختلاف كبير بين الرياضتين، لكنه استفاد من الخبرة التي اكتسبها من رياضة الجري في التعامل مع الكرسي المتحرك.

من جانبه أوضح محمد وحداني خال اللاعب وزميله في فريق القيادة العامة لشرطة دبي، أن محمد يوسف نجح في تقديم مستوى مميز في أول بطولة يشارك فيها، بفضل تعاون لاعبي الفريق وتوجيهاتهم التي مكنته من تقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور، وأضاف وحداني أن مدرب المنتخب الوطني طلب ضمه لتدريبات المنتخب من أجل العمل على تطوير مستواه وإعداده ليكون أحد أعمدة منتخب الإمارات لسلة الكراسي في المستقبل القريب.

مرحلة الحسم

تدخل بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة الليلة مرحلة الحسم، حيث تحدد نتائج المباريات الأربع التي ستجرى بصالة نادي دبي لأصحاب الهمم إلى حد كبير موقف الفرق المختلفة من التأهل إلى مرحلة نصف النهائي، والتي ستحسم بصورة نهائية عقب ختام مباريات المرحلة الأولى يوم السبت.

وتنطلق مباريات اليوم الرابع في العاشرة مساءً بلقاء القيادة العامة لشرطة دبي والنيابة العامة، ثم يلتقي فريق هيئة الطيران المدني هيئة الطرق والمواصلات في العاشرة وخمسين دقيقة، وتقام مباراة مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وهيئة كهرباء ومياه دبي في الحادية عشرة وأربعين دقيقة، فيما تختتم المواجهات في الثانية عشرة والنصف بعد منتصف الليل بمباراة نادي دبي لأصحاب الهمم وهيئة الصحة دبي.

وتتباين حظوظ الفرق في التأهل حسب نتائجها في الجولات السابقة، حيث تصدر فريق نقوة المجموعة الأولى بعد مرور جولتين برصيد أربع نقاط بالفوز في مباراتين، فيما يتصدر فريق مؤسسة دبي لخدمات ألإسعاف المجموعة الثانية بذات الرصيد بعد فوزه في مباراتين، فيما تبدو حظوظ أربعة فرق أقل من واقع خسارتها مرتين وهي هيئة الطريان المدني ونادي دبي لأصحاب الهمم من المجموعة الأولى، والقيادة العامة لشرطة دبي والأنصاري للصرافة من المجموعة الثانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات