بالتزامن مع اليوم العالمي لسيدات الغولف

بطولة الشيخة فاطمة للغولف مطلع نوفمبر

■ تتويج بيث ألن بلقب نسخة العام الماضي | البيان

أعلنت أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، عن تنظيم النسخة الثانية من بطولة فاطمة بنت مبارك لغولف السيدات، خلال الفترة بين الأول والرابع من نوفمبر المقبل في نادي شاطئ السعديات للغولف، وذلك بعد النجاح الذي حققته البطولة العام الماضي.

وأوضحت الأكاديمية أنه سيجري تنظيم البطولة التي يصل مجموع جوائزها إلى 550 ألف دولار أميركي (مليوني درهم) بالتعاون مع الجولة الأوروبية للسيدات، حيث من المتوقع أن تجذب نخبة من لاعبات الغولف على مستوى العالم.

تشجيع النساء

ويتزامن موعد انعقاد البطولة مع احتفالات أبوظبي السنوية باليوم العالمي لسيدات الغولف، التي تهدف إلى تشجيع النساء على ممارسة هذه الرياضة من خلال تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة ذات الصلة. إذ ستشهد البطولة على هامشها تنظيم العديد من المنافسات، وجلسات التدريب التفاعلية والتعريفية بلعبة الغولف في نادي أبوظبي للغولف، حيث ستحصل الفائزات على تذكار مستوحى من البطولة، فضلاً عن تذاكر درجة كبار الشخصيات لحضور البطولة.

إقبال كبير

وبهذا الصدد، قالت إيفان خوداباخش رئيس الجولة الأوروبية لغولف السيدات: «شهدت نسخة العام الماضي إقبالاً واسعاً من قبل اللاعبات اللاتي شاركن في النسخة الأولى، من بطولة فاطمة بنت مبارك لغولف السيدات، وحظيت البطولة بنجاح كبير نظراً لاحتضانها في أبوظبي التي تتمتع ببنية تحتية متميزة وملاعب ذات مواصفات عالمية». وأضافت: «تساهم مبادرات اليوم العالمي لسيدات الغولف في تشجيع المرأة على ممارسة هذه الرياضة والحفاظ على نموها المستمر على مدى الأعوام القادمة، والذي يأتي في إطار خططنا الرامية إلى تحفيز السيدات في دولة الإمارات على تعلم اللعبة وممارستها».

21

توجت بيث ألن بالمركز الأول بتحقيقها 21 نقطة تحت المعدل في النسخة الأولى من البطولة، وتعد البطولة من أولى البطولات الاحترافية التي أقيمت في العاصمة أبوظبي لمحترفات الغولف.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات