4 يحققون 99 نقطة في اليوم الأول

البلوشي يتصدر الرماة في أولمبياد الضباط الرمضاني

Ⅶ جانب من منافسات الرماية | البيان

ت + ت - الحجم الطبيعي

إثارة كبيرة شهدتها منافسات الرماية للرجال، ببطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة أول من أمس بميدان الرماية بنادي كراكال، ضمن بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرمضانية في نسختها الحادية والعشرين، والمقامة في العاصمة أبوظبي تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وبتنظيم مشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي ضباط القوات المسلحة.

وفصلت نقطة واحدة فقط 4 من الرماة عن بلوغ العلامة الكاملة (100 نقطة) في الدوري التمهيدي الذي أقيمت منافساته لمسافة 10 أمتار، وشارك فيها 55 راميا، تأهل منهم 30 إلى نصف النهائي الذي يقام الاثنين المقبل.

وتصدر المنافسة مع ختام دورها الأول ماجد البلوشي، وحل محمد سلطان البلوشي ثانيا وسعيد سالم المري ثالثا وحميد عبد الله المرزوقي رابعا، وحقق كل من الأربعة الأوائل 99 نقطة، في مؤشر واضح على قوة المنافسة والقدرات الكبيرة التي يتمتع بها المشاركون.

وحقق 5 من المتأهلين 98 نقطة، وتلاهم 3 بـ 97 نقطة و6 (96 نقطة) و7 (95 نقطة) واثنان بـ94 نقطة وثلاثة 93 نقطة.

10 أمتار

وكان الرماة تنافسوا على مسافة 10 أمتار، بينما تزيد المسافة في نصف النهائي لتصل إلى 15 مترا وفي النهائي 20 مترا، في سيناريو مشابه لمنافسات السيدات التي أقيمت مرحلتها الأولى الأحد الماضي، وتأهلت منها 20 رامية إلي نصف النهائي الأحد المقبل. وأكد عبيد المزروعي رئيس لجنة الرماية على قوة المنافسة على صعيد الرجال، وتقارب المستوى الكبير بين الرماة، لا سيما أن الفرق بين الأول والثلاثين 6 نقاط فقط، وهذا يظهر أن القدرات عالية والاستعداد كان في قمته للمشاركة في البطولة. وتابع: نحن سعداء بالمستوى الفني العالي للمشاركين سيدات ورجالاً، والتنافس سيكون على أشده يومي الأحد والإثنين المقبلين في نصف النهائي، وهذا ما يجعل البطولة أكثر إثارة وتشويقا ومتابعة من جمهور هذه الرياضة.

إشادة

أشاد المزروعي بالانضباط العالي لجميع المشاركين وحرصهم الكبير على التواجد في ميدان كراكال للرماية في توقيت جيد، والتزامهم بالتعليمات ولائحة البطولة التي تعد واحدة من أنجح البطولات من حيث عدد المشاركين من السيدات والرجال، أو النواحي التنظيمية التي جاءت في أفضل حالاتها بالدور الأول، وسيتواصل العمل بالكفاءة نفسها في نصف النهائي والنهائي.

Email