سعيد بن طحنون وشمسة بنت حشر آل مكتوم يتوجان البطلات

سيدات «سكاي دايف» يحلّقن بطائرة رمضانية العين

صورة

توج الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان راعي بطولة العين الرمضانية، والشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، فريق سكاي دايف الفائز بالمركز الأول لبطولة الكرة الطائرة للسيدات، وتسلم الفريق الميداليات الذهبية والجائزة المالية للبطولة وقدرها 60 ألف درهم، كما حصل فريق أونلي فريش دبي على الميداليات الفضية و40 ألف درهم، بينما حصل فريق الوصل صاحب المركز الثالث على الميداليات البرونزية ومبلغ 20 ألف درهم. حضر مراسم التتويج، الدكتور عبدالله سالم الوحشي رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، ومسلم أحمد المدير التنفيذي وأعضاء اللجنة العليا المنظمة.

من جانبهما، قدم فريقا سكاي دايف وأونلي فريش دبي، مباراة ستظل عالقة لفترة طويلة في ذاكرة البطولة ومن تابعها في درجات صالة نادي العين المغلقة باستاد خليفة بن زايد، لما حملته من إثارة وندية طوال شوطيها اللذين حسمهما فريق سكاي دايف بنتيجة 20/25 و24/26.

تكتيك

دخل الفريقان سريعاً إلى أجواء المباراة التي لم تمر بمرحلة جس النبض، إذ سرعان ما بادر فريق أونلي فريش دبي بالهجوم القوي والضربات الساحقة، خاصة من الثنائي القوي نيرمالا وأبراهام، حيث كانت كل ضربة من هذا الثنائي تسبب إرباكاً كبيراً لدفاعات سكاي دايف الذي تعامل مع الهجوم الضاغط ببراعة ولم يستنفذ لياقته البدنية بل وزع جهده على مدار الشوطين، بعدها استعاد سكاي دايف زمام المبادرة وتفوق على منافسه بتسديدات الثنائي الجسور المكون من التركية شاهين والروسية ناتاليا، وتمكن من إنهاء الشوط الأول لصالحه بفضل التكتيك الهادئ الذي أدى به الشوط لينتهي بنتيجة 25-20.

أظهر أونلي فريش دبي قوة كبيرة، ولكن اندفاعه الزائد والجهد الكبير الذي بذله كلفه هبوط العامل البدني لدى أفراده، إذ سرعان ما بدا الإعياء عليهم، وتساوى الفريقان طوال النصف الأول من هذا الشوط بست نقاط لكل، ثم ما لبث أن تفوق سكاي دايف موسعاً الفارق لأربع نقاط، وشعر فريق أونلي فريش بالخطر ولملم جهوده وما تبقى من لياقته ولاحق منافسه نقطة بنقطة لتفصل بين الفريقين نقطة وحيدة استطاع سكاي دايف خطفها من فك الأسد الهندي فريق أونلي فريش لينتهي الشوط الثاني لصالح سكاي دايف دبي بنتيجة 26-2 لينهي اللقاء بشوطين نظيفين والجماهير الحاضرة بين مصدق وغير مصدق.

نجاح

من جهته، أكد معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، أن بطولة العين الرمضانية تمضي بخطى حثيثة من نجاح إلى نجاح، كاشفاً أن عدد الرياضيين المشاركين في البطولة بلغ حتى الآن نحو 4500 رياضي ورياضية، ما يؤكد النجاح الكبير الذي تحقق في نسخة هذا العام. وقال: بالطبع هذا أمر أسعدني وأسعد كل الإخوة الذين رأيتهم يشيدون بهذه البطولة بعد أن شاهدوا الافتتاح وهذا ما يضاعف من سعادتي، وبلا شك أن الإعلام كان له دوره المتميز في النجاح الذي تحقق حتى الآن.

وذكر معاليه أن المشاركة الواسعة من الفرق الرياضية على مستوى الألعاب الجماعية والفردية انعكس إيجاباً على المنافسات وضاعف من إثارتها وتشويقها، موضحاً أن الاستعداد المبكر لنسخة هذا العام كان له دوره الكبير في النجاح الذي وصلت إليه. وقال: سارعنا بعقد اجتماعٍ مع جميع اللجان المنظمة بعد أسبوعين فقط من نهاية النسخة الماضية، وتابعنا اجتماعات دورية استعداداً لهذه النسخة.

تحية

كما أشاد الشيخ سعيد بن طحنون بمستوى الرياضة النسوية في البطولة، وقال: أتقدم بالتحية لكل السيدات اللائي يشاركن في منافسات البطولة في كرة القدم أو اليد أوالطائرة والدراجات وغيرها، لمجهودهن الكبير لتطوير الحركة الرياضية النسائية، وأتمنى لهن التوفيق.

وأضاف: المشاركة الواسعة من قبل فرق عديدة من خارج الدولة يؤكد الانتشار الواسع لهذه البطولة التي نأمل أن تحقق المزيد من النجاحات في المرحلة المقبلة، ويكفيني فخراً الإشادة الكبيرة التي وصلت للبطولة وهذا يعزز من دوافعنا لمزيد من التميز، وبالطبع هذا النجاح الكبير يعود لجهود أعضاء اللجنة المنظمة العليا برئاسة عبدالله سالم الوحشي، وجميع أعضاء اللجان المختلفة.

سعادة

بدورها، أعربت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عن رضاها وسعادتها بحلول فريق الوصل في المركز الثالث رغم أنه كان بطل النسخة الأولى من بطولة العين الرمضانية في العام الماضي. وأضافت: رغم أننا خسرنا لقبنا الذي حققناه سابقاً إلا أنني راضية كل الرضا عن المردود الفني الذي قدمه فريق الوصل والبنات لم يلعبن من قبل أمام فريق فريق أونلي فريش دبي ــ الهندي الذي أظهر قوة كبيرة، وهناك فريق سكاي دايف الذي أعجبني كثيراً وأشعر أن بنات الإمارات استفدن كثيراً من اللعب أمام مدارس متنوعة ومتميزة حققت لهن الاحتكاك المطلوب، وهو ما يسهل لنا تقييم مستوانا ومعرفة نقاط القوة والضعف حتى نعالجها». وأردفت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم قائلةً: «البطولة ممتازة في تنظيمها وهي تساعد اتحاد الكرة الطائرة والفرق المشاركة فيها وترفع مستوى اللعبة».

فوز

أقيمت المباراة الأولى في بطولة الكرة الطائرة للسيدات، لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع، وبالفعل تمكن فريق الوصل من إنهاء مغامرة منافسه فريق اسبريا الإيطالي بالفوز عليه في الشوطين بنتيجة 25-16 و 25-14، ليحصد المركز الثالث والميداليات البرونزية، بعد أن كان يحمل لقب البطولة الأخيرة.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات