47 لاعباً أجنبياً يشاركون في «صالات ناس»

نجم برشلونة السابق: أمـنيتي تحققت باللعب في ند الشبا

صورة

أكد الإيطالي سعد أسيس نجم فريق برشلونة لكرة قدم الصالات سابقاً ومنتخب ايطاليا حالياً أنه سعيد بتحقيق أمنية اللعب في دورة ند الشبا الرياضية التي كان يتابع أحداثها باهتمام نظراً لشهرتها الواسعة في عالم كرة القدم الصالات ومشاركة أفضل اللاعبين فيها.

وانطلقت بطولة كرة القدم للصالات في دورة ند الشبا أول من أمس بمشاركة 47 لاعباً أجنبياً أغلبهم من نجوم اللعبة في العالم ومن الذين يلعبون في أعرق الدوريات الأوروبية مثل أسبانيا وكازاخستان وروسيا وإيطاليا وهولندا بالإضافة إلى الدوري البرازيلي. ويشارك في النسخة الحالية للبطولة 12 فريقا تم توزيعهم على 4 مجموعات.

حيث تضم المجموعة الأولى الجوارح والبحري ومركز كواترو وتضم الثانية الطاهر والعاصفة وليدرسبورت والثالثة زاجل وام كي اس والامبراطور والرابعة هيلثي سبورت واكاديمية سبورت فور اول والوصل.

وتضم قائمة النجوم رباعي الجوارح الإيطالي سعد أسيس من أصل سوري وهو لاعب سابق ببرشلونة الأسباني ومنتخب الأزوري حاليا، والبرازيلي فيليبي بارادينسكي دوس ومواطنيه دييغو الكسندر فافيرو وجيفرسون لويس كوريا،.

ورباعي فريق زاجل الايطالي انطونيو اغني باغاتيني والثلاثي البرازيلي ادلسون روبنسون المعروف باسم روبينهو لاعب المنتخب الروسي، وويليامز اوليفيرا واندري تياغو، بينما يضم العاصفة الرباعي المكون من الثلاثي البرتغاليين اندري غاسبار دا سيلفا وفابيو دانييل ماركوس وروبن دانيال والاسباني أليخاندرو ليماين لوك.

وتعاقد فريق «أم كي آس» مع الرباعي البرازيلي ديفاني اليكساندرو مينيو وايجور رافائيل سوسا واليكساندر مورايس دي اوليفيرا ودوغلاس جونيور دا سيلفا، ويضم الامبراطور البرازيلي ليندر هنريكي سيبريانو والثنائي الروسي ايفان شيشكالا وايدير فيرمينيو ليما والصربي ملادن كوسيس.

ومن أبرز النجوم المشاركين في الدورة، رباعي الوصل المكون من الاسباني اري سانتوس سيلفا والبرازيلي ليوناردو دي ميليو فييرا ومواطنيه باولو روبيرتو تاينان داسيلفا ريغو، والرباعي البرازيلي لفريق الطاهر ديف مورايس مارسينيو ريبيريو داسيلفا وكايو سيزار ريغو وفيرناندو ناسيمنتو .

فيما يضم فريق البحري الثلاثي الهولندي سفيان العادل وعادل زوباتي واسماعيل حمداوي والبلجيكي عادل بالي ويضم مركز كواترو الرباعي الهولندي أوزكان جيهان وعصام دهماني وزكريا عمراني وزياد المرابطي.

مشاركة

وأوضح سعد أسيس أنها المرة الأولى التي يتواجد فيها في دورة ند الشبا التي كان يتابعها منذ 3 سنوات عبر قناة دبي الرياضية، وقال: علمت من بعض الأصدقاء الذين لعبوا هنا أن هناك دورة في كرة قدم الصالات تضم نخبة من أفضل اللاعبين في العالم ومستواها الفني عال جدا، فحرصت على متابعته ومنذ 3 سنوات كنت أتمنى المشاركة فيها،.

واليوم انا سعيد جدا بتحقيق هذه الأمنية وأحاول تقديم أفضل ما لديّ حتى أترك انطباعاً جيداً وأؤكد ثقة فريق الجوارح بي وأني أستحق اللعب هنا.

وأضاف: سعادتي مضاعفة لأني حصلت على فرصة لزيارة دبي لأول مرة في حياتي، وأنا أستمتع بقضاء أوقات مميزة هنا سواء بزيارة المواقع السياحية أو الاستمتاع بلعب كرة قدم مثيرة وقوية.

وأوضح سعد أسيس أن الدورة التي شهدت مشاركة لاعبين كبار في العالم في السنوات الماضية مثل البرتغالي ريكاردينهو والبرازيلي فالكاو والاسباني ميغيل مارتي لاتكون إلا دورة مميزة.

وقال: لقد تحدثت مع عدد من اللاعبين الكبار الذين لعبوا في دورة ند الشبا عندما كنت ألعب مع فريق برشلونة وأكدوا لي أنها دورة استثنائية ومن أقوى البطولات في العالم، لذا كنت متحفزاً للمشاركة مع الجوارح وأن أكون جزءاً من هذا الحدث الكبير.

مواجهة

وحول ما إذا كان يتمنى مواجهة البرتغالي ريكاردينهو أبرز الغائبين عن الدورة الحالية، قال: ريكاردينهو أسطورة كرة القدم الصالات مثل فالكاو، طبعا كنت اتمنى مواجهته لاستعادة ذكريات كلاسيكو الدوري الأسباني بين انترموفيستار وبرشلونة، التي تظل دائما من أقوى المباريات في دوري الصالات في أسبانيا ولا تقل أهمية عن لقاء برشلونة وريال مدريد في الليغا.

وكشف سعد أسيس أن اللعب لبرشلونة غير وأنه قضى 8 سنوات لاتنسى ومن أفضل الفترات التي لعبها في مسيرته الكروية، وقال: أفتخر أني كنت أحد لاعبي برشلونة في يوم ما وبفضل هذه التجربة الناجحة مازلت ألعب حاليا لمنتخب ايطاليا، وآمل أن أنقل خبرتي إلى زملائي بفريق الجوارح وأساعدهم على تحقيق أفضل النتائج في الدورة.

تطور

من جهته أكد البرازيلي روبينهو لاعب فريق غازبروم الروسي أن النسخة الحالية للبطولة ستكون الأقوى من بين النسخ السابقة بفضل مشاركة كل فريق بـ4 لاعبين أجانب و3 لاعبين مسجلين محليا وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ الدورة.

وقال: البطولة تتطور بشكل سريع من عام لآخر، لقد شاركت في الدورة الماضية مع فريق الجوكر وحصلنا على اللقب، هذه المرة حققت الدورة تطوراً كبيراً على المستويين الفني والتنظيمـي، وحتى جودة اللاعبين المحترفين.

وصرّح روبينهو أن مستوى اللاعبين المحليين تطور كثيرا مقارنة بالنسخ الماضية، مؤكداً أن دورة ند الشبا بإمكانها أن تسهم بشكل فعال في تطوير كرة قدم الصالات في الإمارات لما توفره من احتكاك وخبرة للاعب المحلي.

 

طباعة Email
تعليقات

تعليقات