سالم يكسب المواجهة الإماراتية مع نعمان

سالم وتركيز شديد خلال إحدى جولات البطولة البيان

حقق الفتى الذهبي، سالم عبد الرحمن لاعب منتخبنا الوطني ونادي الشارقة الثقافي للشطرنج، على حساب زميله في المنتخب والنادي عمر نعمان.

في المواجهة الإماراتية الخالصة، التي جمعتهما أول من أمس، بالجولة الثامنة ضمن منافسات بطولة الشارقة الدولية الرمضانية الثانية والعشرين للشطرنج السريع، التي ينظمها حالياً، نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمشاركة 129 لاعباً ولاعبة يمثلون 26 دولة، يتنافسون على جوائز البطولة البالغة 10 آلاف دولار، من بينهم 28 لاعباً ولاعبة من أصحاب الألقاب الدولية سواء الأساتذة الدوليين الكبار والأساتذة الدوليين وأساتذة الاتحاد الدولي، وكان سالم قد تعادل في الجولة السابعة مع البولندي سوكو بارتوز.

تنافس

وشهدت الجولتان السابعة والثامنة من البطولة تنافساً كبيراً بين الأساتذة الكبار على الطاولات الأولى وتغيراً جذرياً بالنتائج، حيث فقد المصريان باسم أمين وأحمد عدلي الصدارة، بعد خسارتهما في الجولة الثامنة من الأذربيجاني المخضرم ايلمر ماغراموف والبولندي سوكو بارتوز.

فيما حقق الأرمني فلاديمير اكوبيان فوزين متتاليين على حساب الأوزبكي أليكسي بارسوف والسوري طلال حلواني وكذلك الأمر بالنسبة للمتصدر ماغراموف، حيث فاز على الكوبي وولتر رودريغيز والمصري باسم أمين، فيما حقق اليمني بشير القديمي الفوز على حساب الأوزبكي نادربيك عبد الستاروف وابراهيم سلطان لاعب نادي دبي للثقافة والشطرنج.

صدارة ثنائية

ومع نهاية اليوم الرابع من البطولة ووفقاً لما أسفرت عنه نتائج مباريات الجولتين السابعة والثامنة، يتصدر الأستاذان الدوليان الكبيران الأذربيجاني ايلمر ماغراموف والأرميني فلاديمير اكوبيان برصيد 7 نقاط لكليهما، ويأتي بالمركز الثاني برصيد 6.5 نقاط، ثلاثة لاعبين، وهم الإماراتي سالم عبد الرحمن واليمني بشير القديمي.

والبولندي سوكو بارتوز، ويحل في المركز الثالث، تسعة لاعبين، وهم المصريان أحمد عدلي وباسم أمين، والكوبي وولتر روديغيز والأوزبكي أليكسي بارسوف والسوريان طلال حلواني وعبد القادر ريس والاسباني فيكتور موسكالينكو والفلبينيان مارك ماتوتينا وديلورو نولي.

تميز

وأشار عمران عبد الله النعيمي الأمين العام لنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، إلى أن النادي نظم في السنوات القليلة الماضية، العديد من البطولات والأحداث العالمية الكبرى، كان آخرها في الشهر الماضيين، بطولة العالم للجائزة الكبرى للرجال 2017، والتي شارك فيها أفضل 18 لاعباً على مستوى العالم، وجذبت أنظار الشطرنجيين والمتابعين حول العالم بالإضافة إلى بطولة الشارقة ماسترز الدولية والتي شارك فيها أكثر من 200 لاعب وأستاذ دولي .

وهذا رقم كبير جداً في عالم الشطرنج، وهذا التميز والشهرة العالمية للنادي، جعلت القائمين على هذا الصرح الكبير، يفكرون بإقامة بطولات دولية وبصورة دورية تحمل اسم الإمارة الباسمة وتجمع أفضل الأساتذة الدوليين الكبار واللاعبين الدوليين من مختلف أنحاء العالم وتمنح فرصة مميزة للاعبي المنتخب ولاعبي الأندية في الدولة للاحتكاك مع هؤلاء اللاعبين وتوفير أقصى قدر من الاستفادة الفنية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات