ضمن سباعيات بطولة العين الرمضانية

الاتحاد يلاقي الجالية المصرية.. والحزم يتوعد «ستراتا»

■ سباعيات كرة القدم دخلت مرحلة الحسم | البيان

تعود فرق منافسات سباعيات كرة القدم للرجال التابعة لبطولة العين الرمضانية الليلة، لمواصلة الصراع على استاد طحنون بن محمد بالقطارة، بعد أن حصلت أمس على راحة يوم واحد، حيث تتواصل مباريات الجولة الأخيرة للدور التمهيدي للمجموعات الست، لتحديد هوية الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني.

وضمن لقاءات المجموعة الأولى، يلتقي في الساعة العاشرة مساء اليوم، فريقا الاتحاد مع الجالية المصرية «متصدر المجموعة» بالعلامة الكاملة، بعد فوزه في المباراتين السابقتين، ولا خيار أمام فريق الاتحاد سوى الفوز وانتظار خسارة الحزم الذي يلعب المباراة الثانية في الساعة العاشرة و45 دقيقة أمام ستراتا للتصنيع.

ولكن من الصعب أن يخسر الحزم لأن مباراته تعتبر سهلة بكل المقاييس، حيث يعد ستراتا أضعف فرق البطولة، بعد أن استقبلت شباكه 16 هدفاً في مباراتين فقط، وضمن لقاءات المجموعة الثانية يواجه مزيد فريق شباب الدار في المباراة الأولى التي تقام في الساعة الحادية عشرة والنصف.

فيما يواجه «فيرليس فوت» فريق الجمعية الأردنية في المباراة الثانية في الساعة الثانية عشرة والربع.

نتائج

وكانت مباريات أول من أمس قد حظيت بمتابعة جماهيرية وشهدها نجم منتخبنا الوطني السابق «المونديالي» علي ثاني ونجما نادي العين الشقيقان خالد ومحمد عبد الرحمن «عجب» والقطب العيناوي سعود بن بدوه، قد أسفرت عن تغلب فريق فندق سيتي سيزون علي هيلي بثنائية نظيفة حملت توقيع اللاعبين محمود عبيدات في الدقيقة 14 وجمعة خاطر في الدقيقة 28، ليحقق السيتي فوزه الثاني.

جاءت المباراة ممتعة من طرف السيتي سيزون، الذي يضم في صفوفه عدداً من نجوم العين السابقين بجانب أحمد عبد الرحمن الشقيق الأكبر لعيال عبد الرحمن، وفي المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها تعادل الشباب مع الجالية المغربية بنتيجة ثلاثة أهداف لكل منهما بعد مباراة متكافئة شهدت ندية قوية حتي صافرة النهاية.

أحرز ثلاثية الشباب يعقوب سعيد في الدقيقة الثالثة وسلطان سعيد في الدقيقة العاشرة وزياد خميس في الدقيقة 26، أما أهداف الجالية المغربية فقد سجلها محمد جعجير في الدقيقة الثانية ومحمد أبوالفتح في الدقيقة 20 وإسماعيل موجان في الدقيقة 23. أدار مباراتي هذه المجموعة الحكمان راشد مصبح وعلي واحد.

فوز

وفي المجموعة السادسة حقق الاتحاد الرياضي للجامعات أكبر نتيجة في البطولة بفوزه علي رويال بلو 9/‏‏صفر في مواجهة جاءت من طرف واحد، وسجل اللاعب ديوب أربعة أهداف «سوبر هاتريك» وعبد الله رمضان هدفين وهدف لكل من ماكيتي ومحمد علاء ومروان أبفلاح.

وفي المواجهة الثانية وضمن المجموعة نفسها قلب فريق Tow 2 Four الطاولة علي فريق أبوسلطان وحول تأخره بهدف إلى فوز بالأربعة في مواجهة قوية وكانت متكافئة في شوطها الأول، قبل أن ينتفض فريق Tow 2 Four في الشوط الثاني .

وينجح في تسجيل أهدافه الأربعة التي حملت توقيع كل من تاتي كوبر «هدفين» وهدف لكل من سالم علي ثاني ونجم العين السابق رامي يسلم لينتهي اللقاء 4/‏‏1. أدار مباراتي هذه المجموعة الحكمان أحمد مصبح وعلي شملان.

من جهة أخرى، شهد فندق فندق نوفيتل بالعاصمة أبوظبي مساء أول من أمس، مراسم قرعة بطولة سباعيات كرة القدم للسيدات بحضور عبد الرزاق الكعبي رئيس لجنة كرة القدم للسيدات والدكتور عادل حلمي المستشار الفني للبطولة ومديري الفرق العشرة المشاركة في هذه النسخة .

والتي تم تقسيمها إلى 3 مجموعات حيث تتكون المجموعة الأولى من 4 فرق هي نادي أبوظبي الرياضي «A» وفريق رويال «B» وفريق المدفعجية السوداني وحفيت بينما تضم المجموعة الثانية ثلاثة فرق كوستا والتحدي ونادي أبوظبي الرياضي «B» بينما تتكون المجموعة الثالثة أيضاً من 3 فرق هي ريد باندر ورويال «A» والفريق الهندي.

ويلتقي في مباريات اليوم من المجموعة الأولى نادي أبوظي الرياضي «A» مع حفيت ورويال «B» مع المدفعجية، بينما يلاقي كوستا فريق التحدي من المجموعة الثانية ويتقبل فريقا ريد باندر ورويال «A» من المجموعة الثالثة.

ذكريات

من جانبه، أشار علي ثاني لاعب الشارقة ونجم منتخبنا الوطني السابق «المونديالي»، إلي أن لديه ذكريات جميلة ورائعة مع الدورات الرمضانية، لذلك حرص علي الحضور والمتابعة وقام بتشجيع أبنائه علي المشاركة فيها .

وقال: «عندما علمت أن هناك بطولة رمضانية في العين توقعت لها النجاح، لأن أهل دار الزين عودونا دائماً علي التنظيم الجيد والمتميز والعمل المتقن في كل شئ، وبالفعل ما رأيته فاق التوقعات، ومن وجهة نظري ومن خلال خبرتي أري أنها من أفضل البطولات الرمضانية التي شاهدتها.

وما أسعدني حقاً وجود العنصر النسائي ومشاركته بفاعلية في نواحي عديدة، أما علي صعيد الجانب الفني أعتقد أن المستويات حتي الآن مقبولة وجيدة وبالتأكيد سيرتفع المستوي مع التقدم في المنافسة».

فرصة

أعرب خالد عبدالرحمن لاعب فريق العين عن سعادته الكبيرة بالحضور لمتابعة البطولة، وقال: أدهشني المستوى المتميز للفرق المشاركة في البطولة، خصوصاً تواجد عدد كبير من المواهب الواعدة، وهي فرصة لهم للاحتكاك بالقدامى والاستفادة من أساليب لعب متنوعة تاريخياً، موجهاً الشكر للقائمين على هذه البطولة الرائعة التي ستشهد إثارة وندية أكثر مع كل مرحلة، أرجو لهم التوفيق.

بدوره، أكد محمد عبدالرحمن لاعب فريق العين والمنتخب الوطني، أن إقامة مثل هذه البطولات بتنظيمها الرائع، تعتبر فرصة جيدة لنشاط رياضي قوي في أمسيات الشهر الفضيل. وأضاف: لم أتابع عدداً كبيراً من مباريات بطولة سباعيات كرة القدم التابعة لبطولة العين الرمضانية، ولكني أستطيع القول أنها بطولة جيدة ومنظمة بجودة عالية، ومبذول فيها جهود كبيرة ونشكر القائمين عليها ونتمنى لهم التوفيق.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات