الجزيرة يحل وصيفاً ونيوجيرا في المركز الثالث

«دبي تيم» بطل رجال الجودو في أولمبياد الضباط

صورة

توج نادي «دبي جودو تيم»، بطلاً لمنافسات الجودو للرجال، بعدما تربع على قمة الأندية المشاركة في البطولة التي اختتمت أول من أمس، ضمن الدورة الـ 21 من أولمبياد الضباط الرمضاني، المقامة تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

وحل نادي الجزيرة في المركز الثاني، وجاء نادي نيوجيرا في المركز الثالث، وحصل نادي الشارقة على المركز الرابع.

وحقق فريق «دبي جودو تيم» المركز الأول وحصد 5 ميداليات ملونة، منها 3 ذهبية وواحدة فضية وواحدة برونزية، ما جعله في صدارة الأندية المشاركة، وحل نادي الجزيرة في المركز الثاني برصيد 4 ميداليات ملونة، منها ذهبية وفضية و2 برونز، وجاء نادي نيوجيرا في المركز الثالث وحصد ميداليتين، واحدة فضية والثانية برونزية، وكان المركز الرابع من نصيب نادي الشارقة بفضية واحدة.

كان اليوم الختامي للبطولة، قد شهد مستويات ومهارات فنية راقية، في ظل مشاركة عدد من اللاعبين الأجانب المميزين مع أندية الدولة، وكان هناك أكثر من 4 لاعبين شاركوا من قبل في البطولات الأوربية الكبرى، ما أدى إلى تنافس قوي على البساط.

وفي منافسات الرجال وزن «66» كغم، توج حمزة ذهبي من نادي «دبي جودو تيم» بالميدالية الذهبية، وحاز محمد عمر من نادي الشارقة على الميدالية الفضية، ونال أحمد أبو بكر من نادي الجزيرة على الميدالية البرونزية، وفي وزن 73 كغم، فاز جارومير جزيك من نادي «دبي جودو تيم» بالميدالية الذهبية، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى خليفة الحوسني نادي الجزيرة، وحصل فينست جان من نادي نيوجيرا على الميدالية البرونزية.

وزن الـ 90

وفي وزن 90 كغم، فاز توماس ديفيد من نادي الجزيرة بالمركز الأول والذهبية، بينما حاز لوك إدوارد من نادي نيوجيرا على المركز الثاني والفضية، ونال محمد العمرو من نادي الجزيرة المركز الثالث والبرونزية، وفي وزن فوق 90 كغم، توج كمران حسنوف من «دبي جودو تيم» بالميدالية الذهبية، وسوناتلو بالميدالية الفضية، وافسن ايرين بالميدالية البرونزية، وجميعهم من نادي «دبي جودو تيم».

وفي ختام المنافسات، توجت أمل بوشلاخ، المنسق العام لبطولة نادي الضباط، وفاطمة البلوشي ممثل اتحاد المصارعة والجودو، الفائزين بالميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، كما قدمت بوشلاخ درع البطولة لاتحاد المصارعة والجودو، تثميناً وتقديراً لجهودهم المميزة.

قانون

كشف أحمد البلوشي رئيس اللجنة الفنية لبطولة الجودو، أن البطولة اعتمدت تطبيق قانون التحكيم الدولي الجديد، والذي طبق لأول مرة في البطولة المحلية، مشيراً إلى أن القانون اشتمل على عدد من التعديلات في ما يخص نظام النقاط والإنذارات، مؤكداً تميز بطولة الجودو المقامة ضمن أولمبياد الضباط الرمضاني، من خلال المستوى الجيد الذي قدمه اللاعبون واللاعبات على مدار يومين على البساط، في منافسات والناشئين والسيدات والرجال.

وأضاف: «بطولة الجودو في النسخة الـ 21 شهدت مشاركة مقدرة في جميع الفئات، ومنافسات الرجال في ختام البطولة تميزت بالقوة والإثارة، وضمت عدداً من اللاعبين من الأندية المحلية، سبق لهم المشاركة في البطولات الأوروبية الكبرى والأولمبياد العالمي».

وأبدى البلوشي إعجابه بالمستوى الفني الجيد في منافسات الناشئين والسيدات، مشيراً إلى أن هذا دليل على تفوق هؤلاء اللاعبين، ويؤكد أن المستقبل لجودو الإمارات، وأشار إلى أن البطولة فرصة جيدة، وتفتح العيون على اللاعبين المميزين، خاصة أنها بطولة مضغوطة، ويتعذر متابعة مستويات اللاعبين أثناء الموسم الطويل.

أوضح البلوشي أن نظام التحكيم المتبع في البطولة، اعتمد على تطبيق القانون الدولي للجودو، وشكلت البطولة فرصة للتدريب ومنح لاعبينا فرصة لمعرفة كل التغيرات الجديدة في القانون، حتى يتجنبوا الوقوع في الأخطاء أثناء مشاركتهم في البطولات الدولية.

وأشاد بالحكام الذين أشرفوا على إدارة النزالات، مشيراً إلى ظهور عدد من الوجوه الجديدة التي انضمت لقائمة الحكام المحليين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات