1500 عداء رسموا لوحة رياضية جميلة

الأبطال: سباق «ناس» .. التنظيم مبهر والمـنافسة مثيرة

صورة

أثنى أبطال النسخة الخامسة لسباق دورة ند الشبا الرياضية، على الجوانب التنظيمية للسباق، الذي وصفوه بالحدث المميز والمبهر والمثير والجاذب، كونه من ضمن أفضل السباقات في العالم، نظراً لإقامته بمعايير جودة عالمية، وتوفير كل الخدمات من أجل الحفاظ على سلامتهم على طول مسار السباق.

ورسم نحو 1500 مشارك من مختلف الجنسيات والفئات لوحة رياضية تنافسية في السباق الذي أقيم ليلة مساء أول من أمس، تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.

وحضر انطلاق سباق الجري الذي امتد لمسافتي 5 و10 كلم، سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي، صلاح أمين عضو مجلس إدارة مجلس دبي الرياضي، نائب رئيس اللجنة المنظمة للدورة، ناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، حسن المزروعي مدير البطولة، عادل البناي عضو اللجنة المنظمة، نائب رئيس اللجنة الفنية.

وشملت بطولة سباق الجري 10 كيلومترات لفئة الدوليين رجال، الدوليين سيدات، المحترفين المواطنين، الفئة المفتوحة رجال، الفئة المفتوحة سيدات، وسباق الجري 5 كيلومترات، الذي يتضمن الفئة المفتوحة رجال، والفئة المفتوحة سيدات، علماً بأن قيمة الجوائز المالية التي تم رصدها للسباق 458 ألف درهم.

وقال الأثيوبي بيكيلي جيما بطل السباق الدولي الـ10 كم فئة المحترفين، إنه شارك في سباقات عديدة حول العالم، ولكنه لم يجد مثل هذا التنظيم الرائع والجميل، مؤكداً أن مسار السباق كان مثالياً، وبالرغم من ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة، إلا أن الأمور سارت على ما يرام.

حافز

وأوضح جيما أن سمعة السباق الجيدة التي وصلت إلى إثيوبيا عن طريق عدائين شاركوا في النسخ الماضية، شكلت لديه الحافز للمشاركة واكتشاف السباق من قريب، متمنياً أن يعود العام المقبل ويدافع عن لقبه، وقال: شاركت في السباق إلى جانب شقيقي الأصغر، نحن نقيم في أديس أبابا، وتعودنا على الركض في المناطق الجبلية، ونشارك باستمرار في سباقات الماراثون ونصف الماراثون.

وصرح الإثيوبي هايلي تيسفاي صاحب المركز الثاني في السباق الدولي 10 كم، أن التنظيم الاحترافي من أهم العوامل التي قادته لتحقيق المركز الثاني، موجهاً الشكر للجنة المنظمة على الاهتمام وحفاوة الاستقبال لكافة المشاركين.

وأكد المغربي أنور الغوز صاحب المركز الأول في سباق 10 كم المفتوح للرجال، أن السباق أقيم بمعايير لا يجدها إلى في السباقات الكبرى، وقال: التنظيم كان احترافياً من خط الانطلاق حتى النهاية، وكافة الخدمات كانت متوفرة، رغم العدد الكبير للمشاركين.

وقال بطل فئة المواطنين مبارك راشد: شهادتي في السباق مجروحة، لا أريد أن يقال إني منحاز إلى بلدي، لقد شاركت في سباقات عديدة خارج الإمارات، ولم أشهد مثل هذا التنظيم الرائع والجيد من كل النواحي.

ووفرت اللجنة المنظمة خدمة الدعم الطبي للمشاركين، وغرف المعالجة وأحواض المياه المثلجة، وغرف المساج والاسترخاء، وتقديم خدمات المياه، والطاقم الطبي من أطباء ومساعدين أطباء على جانبي منطقة نهاية السباق، بالإضافة إلى توفير سيارات إسعاف متخصصة.

نظام

كما اعتمدت اللجنة المنظمة على نظام الشريحة الإلكترونية، لتحديد الفائزين، وتحليل أدوار المشاركين، حيث تم تزويد كل مشارك بشريحة توضع في حذائه، مصنفة وفق الفئات الثمانية، كما تم وضع جهاز إلكتروني عند خط النهاية، يحدد زمن كل عداء عند وصوله إلى خط نهاية السباق، كما تم تطبيق تقنية كاميرات خط النهاية، لحسم تسلسل الواصلين، وقامت اللجنة المنظمة باستلام شرائح جميع العدائين المشاركين في السباق، على أن يتم الكشف عنها لاحقاً بعد اعتمادها من اللجنة الفنية.

وسيطرت المغرب على المراكز الأولى في سباق 10 كلم المفتوح للرجال، بحلول أنور الغوز بالمركز الأول بزمن 32 دقيقة و37 ثانية، وجاء ثانياً إبراهيم سليماني بزمن 32 دقيقة و58 ثانية، ونجيب أخليج بالمركز الثالث بزمن 33 دقيقة و36 ثانية.

وتفوقت إثيوبيا في السباق الدولي للرجال مسافة 10 كلم، بحصولها على المراكز الثلاث الأولى، حيث جاء بالمركز الأول بيكيلي جيما بزمن 30 دقيقة و10 ثوانٍ، وبالمركز الثاني هايلي تيسفاي بزمن 30 دقيقة و20 ثانية، وبالمركز الثالث هافتي كاشي بزمن 30 دقيقة و40 ثانية.

وفي سباق المحترفين للمواطنين مسافة 10 كلم، حقق مبارك راشد المركز الأول بزمن 33 دقيقة و47 ثانية، وجاء ثانياً خليفة النعيمي بزمن 34 دقيقة و43 ثانية، وبالمركز الثالث علي الوحشي بزمن 35 دقيقة و6 ثوانٍ.

وفي السباق المفتوح للرجال لمسافة 5 كلم، حقق عبد العال بوعزوي المركز الأول بزمن 15 دقيقة و45 ثانية، وجاء ثانياً محمد تودا بزمن 16 دقيقة و13 ثانية، وبالمركز الثالث إسماعيل الخرشي بزمن 16 دقيقة و18 ثانية.

وفي سباق 10 كلم للفئة المفتوحة سيدات، حققت الفنلندية آن ماي المركز الأول بزمن 37 دقيقة وثانيتين، وجاءت ثانياً الإثيوبية بيرهان أريجاوي بزمن 38 دقيقة وثانيتين، وبالمركز الثالث البريطانية إيميلي واج المقيمة في الإمارات بزمن 38 دقيقة و53 ثانية.

وفي سباق 5 كلم مفتوح للسيدات، حققت ميجان دينجي المركز الأول بزمن 20 دقيقة و28 ثانية، وجاءت هيلين أونيلي بالمركز الثاني بزمن 21 دقيقة و17 ثانية.

وفي سباق 10 كلم دولي للسيدات، تفوقت إثيوبيا بحصول يشي شيكلو على المركز الأول بزمن 35 دقيقة و19 ثانية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات