سيدات الشارقة يتوجن بلقب سلة الملتقى الرمضاني

■ من منافسات البطولة | تصوير – ناصر بابو

برعاية قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، اختتمت أول من أمس، الدورة التاسعة للملتقى الرمضاني الرياضي للمرأة تحت شعار للرياضة معانيها في رمضان نحييها، والتي نظمته مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، في الفترة من 27 مايو حتى الثاني من يونيو الحالي واختتمت أول من أمس فعاليات كرة السلة والتي توج بلقبها فريق سيدات الشارقة بفوزه على فريق سيدات بن حمودة شيفروليه بنتيجة 55- 38 بالأشواط 13-12 ثم 16-9 ثم 14-9 ثم 12-8.

بحضور خالد عيسى المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وعبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي وندى عسكر المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة وعضو مجلس الشارقة الرياضي.

شريك أصيل

وثمن خالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة تنظيم فعاليات رياضية خاصة رياضة المرأة وللعام التاسع على التوالي في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان المعظم.

ووصف عبد العزيز النومان الأمين العام لمجلس الشارقة الرياضي الملتقى بالحدث المهم الذي يسهم في تطور رياضة المرأة في إمارة الشارقة والدولة مؤكداً أن العنصر النسائي بات شريكاً فاعلاً في جميع الألعاب، وكشف النومان عن تدشين ناديين في الشارقة للسيدات في المنطقة والوسطى والشرقية ليصبح العدد ثلاثة أندية للسيدات لدفع رياضة المرأة إلى الأمام.

شركاء النجاح

ووصفت ندى عسكر المدير العام لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة الجميع بأنهم شركاء في نجاح الملتقى الذي كان بمثابة تحضير جيد للفرق المشاركة واللجان المنظمة إلى النسخة الرابعة من دورة الأندية العربية للسيدات. وأعربت نور ذياب إدارية فريق كرة السلة في الشارقة الرياضي عن شكرها وتقديرها لمؤسسة الشارقة لرياضة المرأة لتنظميها هذا الملتقي الناجح، مشيرة إلى أن فوز فريقها بلقب السلة جاء ثمرة روح الفريق الواحد.

فوز صعب

وجاء فوز فريق الشارقة الرياضي بلقب البطولة بعد مباراة قوية حفلت بالندية والحماس خاصة في ربعها الأول عندما تقدم سيدات شيفروليه، وكان الفارق ثلاث نقاط 9-6 إلا أن التعادل جاء بثلاثية رائعة في آخر دقيقتين من الشوط 9-9 فانعكس على سير المباراة قوة وإثارة ونجح سيدات الشارقة في التقدم 13-12 وإنهاء الشوط متفوقاً.

واستهل سيدات لشارقة الربع الثاني بروح معنوية عالية ليتقدم في أول دقائق 19-15 ونجح في الوصول بالفارق إلى 23- 16 وسط حماس جماهيري كبير انعكس إيجاباً على أداء الفريقين ثم 27-16 ونجح في إنهاء الشوط لمصلحته 29- 21.

ولم يجد سيدات الشارقة صعوبة في إنهاء الشوط الثالث لمصلحته بسهولة بنتيجة 43- 30، وذات الأمر تكرر في الشوط الرابع والأخير ليفوز به 55- 38وفي المواجهة الأولى تمكن فريق سيدات النصر من الظفر بالمركز الثالث على حساب فريق سيدات نادي سلوى الكويتي لكرة السلة بالفوز عليه بنتيجة 52-26 بالأشواط 17-9، و17- 3، و6-3،و 12-11، بعد مباراة شبه متكافئة رغم الفارق الكبير في النتيجة إلا أن الفريقين قدما مباراة جيدة وحماسية.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات