تنطلق بمشاركة 80 رامياً

الرماية تدشن منافسات أولمبياد الضباط الليلة

صورة

تنطلق في الساعة التاسعة والنصف مساء اليوم، بطولة الرماية التي تنظم ضمن بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة بنسختها الحادية والعشرين، التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم مشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي ضباط القوات المسلحة.

ويشارك في المنافسات 80 رامياً ورامية، حيث تدشن بمنافسات 10 أمتار، في الأدوار التمهيدية للسيدات بمشاركة (23 رامية) وبينما تقام منافسات الرجال غداً في التوقيت نفسه، ثم تتوقف المنافسات حتى الأحد المقبل، حيث تستأنف على مستوى السيدات لـ15 متراً ويعقبها في اليوم التالي (الرجال) للمسافة نفسها، بينما تختتم البطولة يوم 14 من الشهر الجاري بالدور النهائي لـ20 متراً.

استعدادات

وأكمل نادي كراكال بنادي الضباط استعداداته للحدث السنوي وأكد عبيد المزروعي رئيس لجنة بطولة الرماية أن كافة الترتيبات مكتملة بدءاً من إجراءات التسجيل التي شهدت إقبالاً جيداً، وانتهاءً بالأمور التنظيمية الأخرى، مبينا أن التنظم سيكون في أفضل صورة خاصة أن كل نادي كراكال مجهز بمواصفات عالية.

وقال عبيد المزروعي: أولمبياد الضباط واحد من أنجح الأحداث الرياضية في شهر رمضان الكريم ويقدم الكثير للرياضة من خلال إتاحة الفرصة لعدد من الوجوه الجديدة لإبراز موهبتها في مختلف الألعاب وفي الرماية بشكل خاص، ونحن سعداء بأن الرماية تعد واحدة من الألعاب الأساسية في السنوات الأخيرة، وفخورون بالتواجد في هذا الحدث الذي يجد الدعم والرعاية من القيادة الرشيدة ويشكل دعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، واحداً من عوامل نجاحه الكبير.

وأضاف: الخبرات التنظيمية عالية جداً خاصة أن النادي حرص على التواجد في أولمبياد نادي الضباط بشكل مستمر في السنوات الماضية، وعدد المشاركين يبلغ 80 رامياً (23) سيدات و(57) رجال، ونتوقع منافسة قوية خاصة أنها مفتوحة بالمسدس، من المرحلة التمهيدية لمسافة 10 أمتار مروراً بـ15 متراً وانتهاء بالنهائي (20 متراً)، كما نتوقع ظهور رماة جدد من الجنسين خاصة أن البطولة ظلت في كل سنة تقدم وجوهاً جديداً في هذه الرياضة.

8 مباريات

تستأنف منافسات بطولة حكومة أبوظبي الرمضانية لخماسيات كرة القدم في نسختها الرابعة التي تنظم للمرة الأولى ضمن أولمبياد نادي الضباط، وتستمر فعالياتها حتى 13 يوليو الجاري، حيث تختتم قبل 24 ساعة فقط من إسدال الستار على الأولمبياد الرمضاني، وتقام جميع مبارياتها على صالتي المقطع والدوم، بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، ويشارك فيها 16 فريقاً تمثل جهات ومؤسسات حكومية في إمارة أبوظبي.

وتتواصل مباريات الدور التمهيدي التي تنطلق في العاشرة مساء في صالة دوم بلقاء صناعات مع ضمان، وأبوظبي للإعلام مع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية (المجموعة الأولى)، وعلى صالة المقطع يلتقي من المجموعة الثانية دائرة المالية مع بلدية منطقة الظفرة، وتعقبها مباراة مساندة مع هيئة أبوظبي للإسكان، وتليها مباراتا المجموعة الثالثة التي تجمع أدنوك (ب) وبلدية أبوظبي، وهيئة الإمارات للهوية وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وفي ختام اليوم تقام مباراتا المجموعة الرابعة التي تجمع أدنوك (أ) مع مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، وموانئ أبوظبي مع مجلس أبوظبي للتخطيط العمراني.

افتتاح

شهد افتتاح منافسات بطولة حكومة أبوظبي لخماسيات الكرة فوز بلدية الظفرة على مساندة 2 - 1، ودائرة المالية على التعليم العالي بالانسحاب (3 ـ 0)، الذي أعلن انسحابه لاحقاً لتلغى النتيجة. وتنظم البطولة بنظام الدوري من دور واحد في مرحلة المجموعات، بخروج المغلوب في أدوارها النهائية، ويتوقع أن يكون الحضور الجماهيري في قمته اليوم حيث تستقطب قطاعاً كبيراً من محبي اللعبة في المؤسسات والدوائر الحكومية.

الشارقة يتصدر والجزيرة ثانياً في اليوم الأول للجودو

انطلقت منافسات بطولة الجودو أول من أمس بالخيمة الرياضية بنادي الضباط في أبوظبي، ضمن أولمبياد الضباط الرياضي الرمضاني، وخصصت منافسات اليوم الأول من البطولة والتي نظمت تحت مظلة اتحاد المصارعة والجودو لمنافسات الناشئين والسيدات.

وتصدر نادي الشارقة في المركز الأول برصيد 9 ميداليات ملونة، منها ذهبيتان، و4 فضيات، و3 برونزيات، وجاء نادي الجزيرة في المركز الثاني، وحصد 6 ميداليات منها ذهبيتان و2 فضة، و2 برونز، وحصل نيوجيرا على المركز الثالث برصيد 3 ميداليات ذهبيتين وفضية.

وشهدت البطولة مستويات مميزة لعدد من أبطال المستقبل الذين قدموا فواصل فنية رائعة بشهادة كل من شهد المنافسات، كما شهدت ظهوراً جيداً لسيدات الجودو.

تتويج

توج الفائزين صلاح السلومي نائب رئيس اللجنة المنظمة مدير البطولة، ومحمد جاسم أمين السر المساعد لاتحاد المصارعة والجودو.

وفي فئة تحت 17 سنة، توج أحمد فيصل من نادي اتحاد كلباء بالميدالية الذهبية في وزن «50» كجم، وحاز أحمد جاسم من نادي الوحدة على الميدالية الفضية، وحصل عبدالله عسكر من نادي الشارقة على الميدالية البرونزية، وفي منافسات وزن «55» كجم فاز ركان الهاجري بالميدالية الذهبية، وحاز أحمد جاسم على الميدالية الفضية وكلاهما من نادي الجزيرة، بينما كانت الميدالية البرونزية من نصيب راشد محمد من نادي الشارقة.

وفي وزن «60» كجم توج اللاعب علي خان من مركز الفجيرة بالمركز الأول، وحصل اللاعب أكبر دشان وزميله محمد قصاص على المركزين الثاني والثالث وكلاهما من نادي الشارقة، وفي وزن 73 فاز عمر جادييف من نادي الشارقة بالميدالية الذهبية، وحصل شامشون ريمون من نادي الشارقة على الميدالية الفضية، وكانت الميدالية البرونزية من نصيب أحمد سالم من نادي الجزيرة، وفي وزن «66» كجم حل مصبح الشامسي وعبدالرحمن حسان وكلاهما من نادي الشارقة في المركزين الأول والثاني على التوالي، بينما جاء في المركز الثالث صالح الهاجري من نادي الجزيرة، وفي وزن«81» كجم توج يوسف تامر من دبي جودو تيم بالمركز الأول، وحل حارب جمعة من نادي الشارقة في المركز الثاني.

فئة السيدات

وفي فئة السيدات توجت مهتا كامبيز من نيوجيرا بالميدالية الذهبية في وزن«63» كجم، وفازت هاجر النيادي من نادي الجزيرة بالميدالية الفضية، وفي وزن 70 تحت كجم فازت ميثة النيادي من نادي الجزيرة بالميدالية الذهبية، بينما ذهبت الميدالية الفضية إلى عفاف الشهبري من مركز اتحاد الجودو، وفي وزن فوق 70 كجم توجت كلير لويس من نيوجيرا بالمركز الأول وحصلت زميلتها ناهد بنت علي من النادي نفسه على المركز الثاني وحلت مليسا رودسون من دبي جودو تيم في المركز الثالث.

علي البلوشي: فخورون بالمشاركة والنتائج

أعرب علي حسن البلوشي إداري نادي الشارقة عن سعادتهم بتفوق لاعبيهم في اليوم الأول من بطولة الجودو وإحرازهم للمركز الأول، مشيراً إلى أن جودو الشارقة أثبت أنه يسير في الطريق الصحيح بالنتائج التي ظل يحققها طوال الموسمين الماضيين.

وقال: نادي الشارقة حل في المركز الثالث في النسخة الأخيرة من دوري أندية الجودو في الدولة، وهذا حفزنا على المشاركة بعدد أكبر من اللاعبين، برغبة وحماس من اللاعبين أنفسهم، ما يؤكد على حبهم وشغفهم باللعبة، وما يحققه الشارقة من إنجازات بفضل الدعم من مجلس الشارقة الرياضي ومجلس إدارة النادي.وأضاف: شاركنا بـ18 لاعبا في البطولة، 13 لاعبا في منافسات الناشئين و5 لاعبين في فئة الكبار، ولم نشارك في فئة السيدات لأننا حتى الآن لم نضم هذه الفئة للفريق.أبوظبي - البيان الرياضي

فريق هولندا يتصدر الأولى والتحدي يودع خماسيات السيدات

تواصلت مساء أول من أمس منافسات خماسيات كرة قدم الصالات للسيدات ضمن بطولة أولمبياد نادي الضباط الرمضانية، وبنجاح مميز وسط متابعة وحضور عدد كبير من الجماهير التي حرصت على متابعة مباريات الكرة النسائية.

وتصدر فريق هولندا المجموعة الأولى بعد فوزه على فريق نادي أبوظبي الرياضي ج بهدفين نظيفين ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات، وحصد فريق هولندا أول 3 نقاط في رصيده وضعته في المركز الأول بالمجموعة وبفارق الأهداف عن فريق رويال الذي احتل المركز الثاني، فيما جاء أبوظبي الرياضي ج في المركز الثالث والأخير من دون رصيد من النقاط بعد تلقيه الخسارة الثانية على التوالي.

وفي المجموعة الثانية أعلن فريق نادي أبوظبي الرياضي أ عن نفسه بقوة بالفوز الثمين الذي حققه على فريق ريد بانداس متصدر المجموعة بهدفين مقابل هدف لتشتد المنافسة بين الثنائي على التأهل إلى الدور نصف النهائي في ظل امتلاكهما ثلاث نقاط في رصيد كل منهما إلا أن نادي أبوظبي الرياضي أ لديه فرصة الانفراد بالصدارة؛ نظراً لخوضه مباراة واحدة ويلعب في الجولة الثالثة والأخيرة أمام ميجا تالنت النيجيري بينما أنهى فريق رويال مبارياته في دور المجموعات. أبوظبي - البيان الرياضي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات