ضمن منافسات بطولة العين الرمضانية

«أونلي فريش دبي» يتصدر طائرة السيدات

صورة

تصدر فريق أونلي فريش دبي المجموعة الثانية من بطولة الكرة الطائرة للسيدات، ضمن بطولة العين الرمضانية، برصيد خمس نقاط، إثر تغلبه مساء أمس الأول على فريق نادي فتيات الشارقة، بنتيجة 2/‏‏صفر، وجاءت نتائج الشوطين 25/‏‏9 و25/‏‏8، وذلك في اللقاء الذي شهدته منافسات اليوم الرابع لبطولة العين الرمضانية على صالة نادي العين المغلقة باستاد خليفة بن زايد. كما فاز الوصل على منافسه ايوا أيضاً بشوطين دون رد، كانت نتائجهما 25/‏‏13 و25/‏‏14، ليرفع رصيده إلى أربع نقاط، وضعته في المركز الثاني، بينما يأتي ترتيب نادي فتيات الشارقة في المرتبة الثالثة برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل فريق ايوا هذه المجموعة برصيد خالٍ من النقاط.

وتقام مساء اليوم مباراتان لفرق المجموعة الثانية في آخر مباريات الدور التمهيدي، حيث يلتقي فريقا ايوا وأونلي فريش دبي في المباراة الأولى، بينما يقابل نادي فتيات الشارقة فريق الوصل في المواجهة الثانية. وكانت مباريات المجموعة قد اختتمت مساء أمس بمباراة واحدة، جمعت بين فريقي أسبريا وسكاي دايف، وستحدد هذه المباريات الثلاث هوية الفرق الصاعدة إلى الدور نصف النهائي.

السباعيات

وشهدت سباعيات كرة القدم في يومها الثالث أمس الأول، إثارة بالغة، وأظهرت بعض الفرق قوتها، وأنها في طريقها إلى منصة التتويج لمعانقة لقب البطولة، ففي المباراة الأولى للمجموعة الخامسة، تعادل فريقا الجالية المغربية وهيلي بدون أهداف، في مباراة متكافئة، بعد أن منع الحارسان مهاجمي الطرفين من الوصول إلى شباكهما. وفي المباراة الثانية في نفس المجموعة، تغلب فندق سيتي سيزون علي فريق الشباب بنتيجة 2/‏‏1، حيث استعاد نجوم العين السابقين، جمعة خاطر وفيصل علي وشهاب أحمد مع فريق السيتي، ذكريات ملعب القطارة، الذي شهد معظم إنجازات «الزعيم» في الفترة التي وجدوا فيها، وعلى رأسها الكأس القارية في عام 2003.

وفي المباراة الأولى للمجموعة السادسة، اكتسح الاتحاد الرياضي للجامعات فريق أبو سلطان بخماسية نظيفة، وفي المباراة الثانية، كشر فريق «تو فور» عن أنيابه، وضرب فريق رويال بلو بسداسية نظيفة.

مواجهات اليوم

تقام اليوم أربع مواجهات، حيث يلتقي فريق نعمة بالمدفعجية السوداني في المباراة الأولى، ضمن المجموعة الثالثة في الساعة العاشرة مساءً، فيما يواجه دريم تيم شركة أبوظبي للإعلام في المباراة الثانية. وفي المجموعة الرابعة، يلتقي فريقا المقام وميجا تالانتس في المباراة الأولى في الساعة العاشرة مساءً، فيما يلاقي مجموعة الأجور للسفريات فريق بلاتينيوم في المباراة الثانية.

النعيمي يتصدر الرماية

انطلقت مساء الأربعاء من الأسبوع الماضي، منافسات الرماية التابعة لبطولة العين الرمضانية الثانية في نسختها الجديدة، والتي تتضمن منافسات في البندقية السكتون 50 متراً من الوضع راقداً، التي تشارك فيها أربع فئات، هي: الرجال والناشئين والسيدات وكبار السن. وفي ثاني أيام البطولة للمنافسات، تصدر الرامي سالم حميد النعيمى، منافسات فئة الرجال، بعد أن حقق نتيجة قدرها 207.6 نقاط، تلاه الرامي سالم أحمد المنصورى، بنتيجة قدرها 206.5 نقاط في المركز الثاني، ثم الرامي حميد سعيد المنصوري، الذي احتل المركز الثالث برصيد 203.4 نقاط. أما على صعيد البندقية السكتون لفئة الناشئين، فقد تصدر القائمة الرامي هادف حميد الشامسى، بنتيجة 203.8، وجاء الرامي عبد الرحمن حميد الشامسى في المركز الثاني بنتيجة 203.1، بينما احتل الرامي حميد مهيل الكتبى المرتبة الثالثة بنتيجة 196.6 نقطة.

وعلى مستوى المنافسات لرماية البندقية للسيدات من الوضع راقداً، سجلت الرامية فاطمة هلال الكعبي، أفضل رقم بواقع 200 نقطة، وجاءت الرامية فاخرة الدرعي في المركز الثاني بواقع 199.5 نقطة، واحتلت الرامية غسية أحمد المركز الثالث، ولها 197.5 نقطة.

الشطرنج

توجت الأستاذة الدولية السورية نيبال زياد، بطلة لمنافسات الشطرنج السريع لفئة السيدات، التي اختتمت مساء أمس الأول، بعد أن حققت 6 نقاط ونصف النقطة، وحصلت على الميدالية الذهبية، بينما جاءت المواطنة وافية درويش المعمري في مركز الوصيف برصيد 6 نقاط، التي نالت الميدالية الفضية، تلتها الفلبينية سليستس باتريشا في المركز الثالث ولها 5 نقط، وحصلت على الميدالية البرونزية.

وقام بتكريم الثلاثة الأوائل، مسلم أحمد المدير التنفيذي للبطولة، ومحمد أمين الزرعوني رئيس لجنة الشطرنج، وطارق الطاهر المسؤول الفني والإداري للنسخة الأولى من بطولة الشطرنج، بالإضافة إلى تكريم بقية الفائزات حتى المركز العاشر، ونالت كل منهن جائزة مالية. واحتلت المراكز من الرابع وحتى العاشر على التوالي، كل من كاسيمينا شيرميتي من الفلبين، تلتها المواطنة وديمة حميد الكلباني في المركز الخامس، ومواطناتها اليازية حميد الحساني في المرتبة السادسة، وعوشة الشامسي صاحبة المركز السابع، وعائشة ناصر الشامسي، التي حصدت المركز الثامن، بينما احتلت الفلبينية مانريكو كاترينا وزينب درويش المعمري من الإمارات، المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

منافسات الرجال

وعلى صعيد منافسات الرجال، فاز الفلبيني مورتيل مارلون بالمركز الأول والميدالية الذهبية، تلاه مواطناه فرانسيس ايروين في المركز الثاني، ونال الميدالية الفضية، وماركوس مارفين صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية. وجاء الفلبيني أندال ايدموند في المركز الرابع، وحصل أربعتهم على 6 نقاط، ثم المصري أحمد سعيد في المركز الخامس. وجاءت المراكز من السادس وحتى العاشر، من نصيب رولاندو جانجوزو ولاكاب لوي وأبوسيجو أرميل (الفلبين) والمصري محمد عز الدين والهندي سالفي أميت على التوالي.

إشادة

أشادت البطلة نيبال زياد بمستوى وقوة المنافسة في بطولة الشطرنج، وتضم العديد من المصنفين، مؤكدة أنها حصلت على جملة من الألقاب والميداليات الملونة في البطولات العربية. وقالت إنها لاقت منافسة مثيرة من عدد من اللاعبات من الإمارات والفلبين.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات