في انطلاقة منافسات الصالات للسيدات

فوز رويال وريد بانداس في أولمبياد الضباط

■ خلال مباريات كرة الصالات للرجال | البيان

انطلقت منافسات كرة قدم الصالات للسيدات والتي أقيمت مساء أول من أمس بملعب كرة القدم بالخيمة الرمضانية، ضمن بطولة نادي ضباط القوات المسلحة الرياضية المفتوحة بنسختها الحادية والعشرين والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بتنظيم مشترك بين مجلس أبوظبي الرياضي ونادي ضباط القوات المسلحة.

وأسفرت نتائج الجولة الأولى بدور المجموعات عن فوز فرق رويال وريد بانداس وكوست على نادي أبوظبي الرياضي ج وميجا تالنت النيجيري والتحدي السوداني على الترتيب.

حضر المباريات صلاح السلومي مدير البطولة وأمل بوشلاخ المنسق العام للبطولة ومحمد الرميثي ويوسف الارميلي وسالم الزعابي من مجلس أبوظبي الرياضي.

وشهدت المباراة الأولى التي جمعت بين فريقي رويال ونادي أبوظبي الرياضي ج ضمن المجموعة الأولى انتصار فريق رويال بصعوبة بهدفين مقابل هدف في لقاء شهد إثارة وندية بين الفريقين وحسم في اللحظات الأخيرة، وتقدمت اللاعبة ستيفاني لفريق رويال في الدقيقة الثامنة من عمر اللقاء، وتمكنت سلامة لاعبة أبوظبي الرياضي من إدراك التعادل في الدقيقة 15 قبل أن تخطف نعيمة الفوز لفريقها في الدقيقة قبل الأخيرة من عمر المباراة، ليضع فريق رويال أول ثلاث نقاط في جعبته.

وضمن المجموعة الثانية نجح فريق ريد بانداس في تحقيق فوز مستحق بثلاثية نظيفة على حساب فريق ميجا تالنت النيجيري، إذ سيطرت لاعبات فريق بانداس على مجريات المباراة وبسطن تفوقهن على منافستهن وسجلن ثلاثة أهداف متتالية حسمن بهم النتيجة لصالحهن في المباراة التي أدارها طاقم تحكيم مكون من أحمد مصباح وميثاء الزعابي ونجاح حسن.

فوز كاسح

وشهدت المباراة الثالثة فوزاً كاسحاً وبسداسية نظيفة لفريق كوست على حساب فريق التحدي السوداني ضمن مباريات المجموعة الثالثة في أكبر نتيجة تشهدها مباريات الجولة الأولى في البطولة ليؤكد فريق كوست عزمه على المنافسة بقوة على التأهل للدور نصف النهائي والسعي للحصول على اللقب.

وجاءت سداسية فريق كوست عن طريق إيمان ودليلة وصابرين، إذ أحرزت كل لاعبة هدفين في المباراة ليتصدر الفريق المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط.

وتقام اليوم السبت مباريات الجولة الثالثة والأخيرة في ختام دور المجموعات والتي ستحدد الفرق المتأهلة إلى الدور نصف النهائي، ويلتقي في المباراة الأولى في العاشرة إلا ربع من مساء اليوم ميجا تالنت مع نادي أبوظبي الرياضي أ في المجموعة الثانية، بينما تقام المباراة الثانية في العاشرة والنصف وتجمع بين نادي أبوظبي الرياضي ب مع فريق كوست لحساب المجموعة الثالثة، وتختتم مباريات اليوم بلقاء ضمن المجموعة الأولى في الحادية عشرة مساء بين فريقي هولندا ورويا.

افتتاح

وفي افتتاح بطولة حكومة أبوظبي الرمضانية لخماسيات كرة القدم في نسختها الرابعة والتي تنظم للمرة الأولى ضمن أولمبياد نادي الضباط، وتستمر فعالياتها حتى 13 من يوليو الجاري، تغلبت بلدية الظفرة على مساندة بهدفين مقابل هدف.

بينما فازت دائرة المالية علي التعليم العالي بالانسحاب (3 ـ 0) أمس الأول، وتختتم البطولة قبل 24 ساعة فقط من إسدال الستار على الأولمبياد الرمضاني، وتقام جميع مبارياتها على صالتي المقطع والدوم، بنادي ضباط القوات المسلحة في أبوظبي، ويشارك فيها 17 فريقا تمثل جهات ومؤسسات حكومية في إمارة أبوظبي.

انسحاب

وفي المباراة الثانية أعلن فوز فريق دائرة المالية بالانسحاب لعدم حضور فريق التعليم العالي لخوض المباراة، ليتصدر دائرة المالية المجموعة الثانية بثلاث نقاط متساوياً مع بلدية الظفرة في النقاط.

وتتوقف البطولة اليوم على أن تستأنف غداً الأحد بثماني مباريات تتوزع على صالتي المقطع ودوم بنادي الضباط وتنطلق في العاشرة مساء وتستمر حتى الواحدة صباحا.

وثمن خليل البلوشي رئيس لجنة حكام البطولة، البداية القوية للبطولة فنياً وتنظيمياً خاصة أنها المرة الأولى التي تقام فيها البطولة الحكومية ضمن بطولة نادي ضباط القوات المسلحة، وأشاد بالمستوى الفني الذي قدمه فريقا بلدية الظفرة ومساندة.

06

أوضح خليل البلوشي رئيس لجنة حكام البطولة أن البطولة يديرها 6 حكام من اتحاد كرة القدم، وفي الوقت نفسه يديرون البطولة الثانية لكرة قدم الصالات ضمن أولمبياد نادي الضباط، وأكد أن الترتيبات جيدة.

وكل الجهات قامت بالمطلوب منها على جميع الأصعدة تنظيمياً أو إدارياً حتى يكون الحدث السنوي الذي يمثل تظاهرة رياضية كبيرة وذات تاريخ ممتد لـ21 سنة تكون في أبهى صورة. وأشار البلوشي إلى أن الحضور الجماهيري الجيد في المباراة الافتتاحية يؤكد أن الحضور ومتابعة فعاليات البطولة سيكون كبيراً.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات