قائد عام شرطة دبي يشيد بدعم حمدان بن محمد للدورة

عبد الله المري: مشاركة الأبطال الأولمبييــــــن إضافة كبيرة لـ«ناس»

صورة

شهد اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا الرياضية، والشيخ سالم القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة، وناصر أمان آل رحمة مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي، جانباً من منافسات اليوم الثاني في بطولة المبارزة التي يستضيفها النادي الأهلي.

ضمن دورة ند الشبا الرياضية، وحرص المري على التقاط صورة تذكارية مع اللاعبات الاماراتيات المشاركات في البطولة، وطالبهن بمواصلة التدريبات والاجتهاد أكثر من أجل تطوير مستوياتهن، مؤكداً سعادته بالظهور المشرف لهن في البطولة.

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لدورة ند الشبا أن بطولة المبارزة التي تنظم للمرة الأولى في النسخة الحالية تأتي تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بإدراج كل الرياضات في الدورة وجعلها شاملة لكل الأنشطة والمسابقات الرياضية، وتوسيع قاعدة المشاركة واتاحة الفرصة لكل الرياضيين للتنافس فيها.

سعادة

وقال: «سعدنا بالتنظيم المميز لبطولة المبارزة ضمن فعاليات دورة ند الشبا، وننتظر من اتحاد الإمارات للمبارزة أن يستمر في تنظيم البطولات من أجل منح اللاعبين الشباب الفرصة لاكتساب مزيد من الخبرات من خلال الاحتكاك والاستفادة الفنية بمواجهة اللاعبين المحترفين، وهو ما يمكن أن يسهم في تأهيل وصقل مواهب الشباب».

وحول مشاركة عدد من الأبطال الأولمبيين في البطولة قال المري: «وجود أسماء كبيرة من الأبطال الذين حققوا إنجازات لافتة في المحافل الدولية والمنافسات الأولمبية تعتبر إضافة كبيرة للبطولة، كما أن المشاركة الواسعة من قبل اللاعبين، والعدد الكبير من الدول التي حرصت على التواجد في البطولة تأكيد على تحقيقها للنجاح في أول نسخة».

فرص الاحتكاك

طالبت لاعبتا المنتخب الإماراتي للمبارزة العنود السعدي ودانة شطاف المتأهلتان إلى نهائي فئة الايبيه فتيات مواطنات في بطولة المبارزة، بتنظيم مزيد من البطولات وتوفير فرص احتكاك أفضل للشباب الإماراتي من أجل صقل مواهبهم وتطوير مستوياتهم في لعبة المبارزة.

وأكدت البطلتان سعادتهما بإدراج المبارزة ضمن دورة ند الشبا وهو ما يعتبر نقلة نوعية مهمة تعبر عن اهتمام المسؤولين بهذه اللعبة وحرصهم على نشرها على أوسع نطاق في الدولة.

وكشفت العنود السعدي لاعبة المنتخب الإماراتي ونادي سيدات الشارقة أنها بدأت ممارسة لعبة المبارزة منذ خمس سنوات، مشيرة إلى أنها وجدت دعماً كبيراً من أسرتها التي شجعتها كثيراً وحرصت على مساندتها لتواصل مسيرتها الرياضية.

وقالت «مشاركتنا في هذه البطولة تعني لنا الكثير، لأنها تضيف لنا خبرة كبيرة، في وجود نجوم معروفين وأصحاب إنجازات كبيرة، ما نحتاجه في الوقت الراهن هو مزيد من الاحتكاك حتى نتمكن من تطوير مستوياتنا».

الفضل لأسرتي

من جانبها أرجعت دانة شطاف لاعبة منتخب الإمارات للمبارزة الفضل في ولوجها هذا المجال لأسرتها التي قدمت لها دعماً كبيراً وكانت دائماً تحرص على تشجيعها، وذكرت دانة أنها تحلم بتحقيق الكثير من الإنجازات لوطنها الإمارات، معربة عن سعادتها الكبيرة بالمشاركة في البطولة الحالية التي تأتي ضمن دورة ند الشبا.

مشيرة إلى أنها كانت تتمنى منذ فترة أن تضم لعبة المبارزة إلى ألعاب الدورة التي تحظى باهتمام كبير ومتابعة جماهيرية واسعة.

وقالت: «المشاركة في مثل هذه البطولات تفيدنا كثيراً على صعيد اكتساب الخبرات، والاستفادة الفنية من مواجهة لاعبات صاحبات مستويات متقدمة، كما أن متابعة البطلات العالميات تمثل مصدر الهام بالنسبة لنا وتشجعنا أكثر على مواصلة المشوار».

برنامج الليلة

22:00 سباق الجري

غدا

22:00 البادل تنس

22:00 نصف نهائي الطائرة(1)

00:00 نصف نهائي الطائرة(2)

22:00 انطلاق سلة الكراسي

طباعة Email
تعليقات

تعليقات