سالم القاسمي:الألعاب الفردية منجم الذهب

■ المبارزة من الألعاب المراهنة على تحقيق الانجازات

أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة أن الألعاب الفردية هي منجم الذهب والطريق للأولمبياد، معرباً عن سعادته بالظهور الأول للمبارزة في دورة ند الشبا، وموجهاً الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وقال:«نفخر بالعدد الكبير من المشاركين في الحدث، وهناك مكاسب كبيرة في تنظيم البطولة منها الاحتكاك على مستوى اللاعبين المواطنين وأيضا على مستوى الحكام والمدربين والإداريين الذين يشاركون في التنظيم كما أن وجود لاعبين ولاعبات ممن حققوا إنجازات عالمية وأولمبية يثري البطولة بشكل كبير».

وأوضح القاسمي أن المبارزة من الألعاب التي تسير نحو منصات التتويج العالمية، وقال: لدينا استراتيجية واضحة ونأمل الصعود إلى منصات التتويج في السنوات القليلة المقبلة، ويكفي أن عمر الاتحاد قصير ولا يتجاوز 9 سنوات.

ورغم ذلك حقق قفزات كبيرة من خلال المشاركة في الكثير من البطولات القارية والدولية وتحقيق نتائج إيجابية والتركيز على القاعدة، وعمل ربط للعبة مع المدارس والأندية، وكل هذه الأمور تمثل مشروعات نحو زيادة القاعدة للاعبين. وكشف رئيس اتحاد المبارزة أن الإمارات تقدمت بطلب لاستضافة البطولة الآسيوية في فبراير 2018، ومن المنتظر أن يوافق الاتحاد الآسيوي نظراً للخبرة التنظيمية واسم الإمارات كما أن الاتحاد سبق له تنظيم البطولة الآسيوية في أبوظبي، وحقق فيها إنجازات.

طباعة Email
تعليقات

تعليقات