سالم بن سلطان: البطولـة ولدت مميزة

■ مشاركة مكثفة في منافسات المبارزة

ت + ت - الحجم الطبيعي

صرح المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للمبارزة أن دورة ند الشبا ولدت مميزة وستظل كذلك في ظل ما تجده من دعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وكشف القاسمي أن مشاركة المبارزة في الدورة كانت حلماً بالنسبة للاتحاد، قال: يشرفنا أن تكون المبارزة ضمن منافسات البطولة من أجل تقديمها بشكل أفضل وكسب لاعبيها خبرات الاحتكاك بجميع اللاعبين المشاركين من مختلف دول العالم.

وأضاف: وجود اللعبة للمرة الأولى في البطولة أمر جيد للغاية خاصة في ظل المشاركات العالمية أبرزها التونسية إيناس بوبكري الحائزة على ميدالية في أولمبياد ريو دي جانيرو، ما يؤكد أن البطولة تسعى لتحقيق آفاق أوسع يخدم الرياضة الإماراتية والعربية.

وأكد أن مشاركة لاعبي ولاعبات الإمارات مع لاعبين دوليين في مختلف الألعاب وليس المبارزة فقط يؤسس أجيالاً قادرة على المشاركة في البطولات العالمية المختلفة مؤكداً في الوقت نفسه أن حلم الإتحاد أن يكون له مشاركات في البطولة وقد تحقق ذلك، وهو ما يجعلنا نسعى لتقديم الأفضل وكشف عناصر ومواهب إماراتية جديدة يكون لها الدور في توسيع مشاركات اللعبة بالدولة.

وأثنى الشيخ سالم القاسمي على الإفتتاح المبهر للبطولة والذي شهد التعريف بكافة الألعاب التسع التي ستشارك في البطولة بنسختها الخامسة مؤكدا أنه كان إحتفالاً مبسطاً وقوياً استطاع أن يختصر البطولة في دقائق معدودة ويقدم تصوراً لها من أجل تشجيع الجماهير على الحضور لها.

وتابع رئيس إتحاد المبارزة قائلاً: وجود البطولة في الإمارات ونشأتها فيها يعتبر فخراً لرياضة الإمارات خاصة في ظل النجوم العالميين المتواجدين فيها ما يكسبها صبغة دولية وليس محلية أو عربية، لافتاً إلى توقعه أن تتوسع الدورة في النسخ المقبلة في ظل زيادة الألعاب المشاركة فيها من عام لآخر.

وأكد الشيخ سالم القاسمي أن إتحاد المبارزة سيستفيد من البطولة من خلال مشاركة العديد من الكوادر الإماراتية فيها سواء من اللاعبين أو المدربين أو الحكام ما يعتبر فخراً للإتحاد وللرياضة الإماراتية ونواة لتطوير الإتحاد في الفترة المقبلة بأياد إماراتية خالصة.

وختم القاسمي بالتأكيد على أنه مثلما كشف الأولمبياد المدرسي العديد من المواهب الناشئة فإن دورة ند الشبا ستكون قادرة على تحقيق ذلك أيضاً في ظل زيادة المشاركة المتنوعة فيها من الرجال والفتيات بمختلف الألعاب وبجميع المراحل.

Email