رسالة شكر إلى حمدان بن راشد من أهل البحر

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

رفع النواخذة والملاك المشاركون في (القفال 27) أسمى آيات الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، راعي السباق على الدعم المتواصل والتشجيع المستمر من اجل إقامة الحدث وإحياء تراث الآباء والأجداد، وثمن النواخذة والملاك والبحارة الدعم السخي الذي أسهم في استمرار السباق ،تظاهرة رياضية بحرية تراثية جامعة منذ الانطلاقة الأولى عام 1991 عندما طرح سموه الفكرة وقام نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بالتنفيذ وفق أعلى المعايير.

وقال النوخذة المخضرم محمد راشد الرميثي مؤسس مجموعة العديد للقوارب التراثية: كلمات الشكر والتقدير لن تفي سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم حقه كراع ومؤسس لسباق القفال ،الكرنفال البحري، والمهرجان الشعبي الأصيل والكبير، وندعو الله أن يحفظ لنا قيادتنا الحكيمة وأن يبارك لسمو راعي الحدث في عمره ويمنحه موفور الصحة والعافية.

قصة

وأضاف: الحدث قصة إبداع إماراتية صاغها سمو راعي الحدث، وكنت شاهداً وما زلت على السباق الكبير والذي استمر بنفس الروح من البداية وحتى الآن، حيث تطورت السباقات بفضل أفكار سموه واستطاع سموه أن يوصل إلى العالم رسالة عظيمة مفادها أن أهل الإمارات متمسكون دائما بالموروث الحضاري.

وأشاد الرميثي بجهود نادي دبي الدولي للرياضات البحرية واللجنة المنظمة في تأمين خط السباق والتنسيق الاحترافي مع كافة اللجان والدوائر،وقال: هدفنا دائما التحليق في القمة كما حدث من قبل أعوام 1994 و1995 و2001 و2002 عبر (براق 30) ثم عام 2014 عبر (براق 33).

25

أبدى النوخذة الشاب مروان المرزوقي نوخذة زلزال ،حامل اللقب طموحه لتكرار إنجازه في الموسمين 2010 و2016 وإهداء لقب النسخة 27 إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، مالك السفينة، وقال: سباق القفال له نكهة خاصة، ونامل التتويج للمرة الثالثة لنقترب أكثر من الرقم القياسي المسجل باسم براق 30 والزير 16 وغازي 103.

103

وقال أحمد سعيد الرميثي نوخذة غازي 103 والتي توجت باللقب الكبير 4 مرات أن الجميع يسعى لنيل الناموس، مؤكدا إلى أنه يتطلع إلى مواصلة التألق الكبير مع السفينة غازي 103،وأوضح أن دعم سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لحدث القفال انعكس بصورة إيجابية وأصبح فرحة يعيشها الجميع في الوطن، لأنه يجسد حياة الآباء والأجداد ويجدد ذكرياتهم الجميلة أيام الغوص والترحال في هيرات الخليج العربي بحثاً عن الرزق.

174

أكد النوخذة جمال عبد الله العديدي مالك السفينة العميد 174 أن الفوز والتتويج بناموس السباق الكبير يكون بمثابة الحلم لأي مشارك ولأي شخص ارتبط بالبحر والسباقات المحلية المختلفة، وقال: تبدو المنافسة صعبة لكن الوصول إلى القمة يتطلب جهدا كبيرا، ورشح العديدي للفوز(غازي 103) ومحامل مجموعة العديد، و (زلزال 25 ) و(الشقي 96) ، و(الفاروق 212)، و(السرب 809).

15

أكد سلطان سعيد حارب نوخذة شمردل 15 والتي حازت العام الماضي مركز الوصيف أنه يطمح لتكرار التألق في 2017 ونيل الناموس الغالي، وكشف أن التجهيزات متميزة مبينا أن الحافز كبير للوصول إلى اللقب.

Email