مارغريتا بطلة ريو: سعادتي كبيرة بالوجود في «دبي الجميلة»

370 لاعبة في انطلاق كأس الجمباز الإيقاعي اليوم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق اليوم بأكاديمية الحبتور للتنس بمدينة الحبتور، النسخة الأولى من بطولة كأس الإمارات الدولي للجمباز الإيقاعي، بمشاركة 370 لاعبة، من 25 دولة حول العالم، تنظم البطولة مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي، وشركة «براندس آند ترندس»، بدعم من مجلس دبي الرياضي، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة وتستمر حتى 15 الجاري.

كشفت اللجنة المنظمة عن تفاصيل البطولة في مؤتمر صحافي بفندق وستن الحبتور، بحضور البطلة الأولمبية الشهيرة مارغريتا مامون، الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام الماضي، والروسية كيزينيا دالاغانيا مديرة مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي، بطلة أوروبا والعالم السابقة، ودانيال كينغستون مدير فندق وستن الحبتور، إلى جانب ممثلين عن اللجنة المنظمة والجهات الراعية.

تصنيف

وتم تصنيف المشاركات إلى 3 مستويات، وتقسيم المشاركات حسب الفئة العمرية إلى خمس مجموعات من خمس سنوات إلى 18 سنة، وتبدأ المنافسات في الثامنة صباح اليوم بلاعبات المستوى الثالث ويضم 5 فئات سنية، وتستمر حتى الواحدة ظهراً، وتنطلق مسابقات المستوى الثاني من الثانية ظهراً وحتى العاشرة مساءً، ويتم تتويج الفائزات في ختام كل فئة.

وتقام غداً منافسات المستوى الأول، في الفترة من الثامنة صباحاً وحتى الثانية والنصف، وتنطلق عند الرابعة والنصف منافسات فئة المحترفين من المستوى الأول تتنافس فيها نخبة من أفضل بطلات العالم من 15 جنسية مختلفة تتقدمهن الروسية ماريا سيرغيفا بطلة أوروبا للشباب.

ويبدأ عند الخامسة والثلث عصراً عرض خاص تقدمه البطلة الأولمبية الشهيرة مارغريتا مامون الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريو دي جانيرو في العام الماضي، تعقبها مراسم تكريم وتتويج الفائزات.

عروض ودروس

وتتواصل البرامج المصاحبة للبطولة يومي 14 و15 الجاري، حيث تقدم البطلة الأولمبية مارغريتا مامون الحاصلة على الميدالية الذهبية في أولمبياد ريودي جانيرو مجموعة من العروض بمقر البطولة، كما تقوم مارغريتا بتقديم دروس في الجمباز الايقاعي تحت إشراف مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي.

وتشهد البطولة مشاركة 4 أندية من الدولة إلى جانب مجموعة من البطلات العربيات من مصر والكويت وقطر، وتعتبر البطولة الأكبر من نوعها التي تنظم في الدولة من حيث عدد المشاركات والحكام، كما تكتسب البطولة أهمية أكبر بوجود البطلة مارغريتا مامون.

دعم

من جانبها رحبت حصة الكوس مدير إدارة الفعاليات بمجلس دبي الرياضي بالبطلة الأولمبية الروسية مارغريتا مامون في مدينة دبي التي تعتبر وجهة مفضلة لكل الرياضيين، مؤكدة أن وجودها سيكون إضافة مميزة للبطولة، باعتبارها شخصية ملهمة للناشئات من لاعبات الجمباز الإيقاعي، وواحدة من الرياضيات اللائي حققن نجاحاً لافتاً في مجالها.

وقالت: الجمباز الإيقاعي من الرياضات التي لها تأثير كبير على صحة وسعادة أفراد المجتمع، وهي ترتبط بالتميز والابتكار، وتجد تشجيعاً ودعماً من مجلس دبي الرياضي الذي يحرص على دعم كل الأنشطة الرياضية، وفتح الباب أمام كل أنواع الرياضات.

وأعرب عبد السلام المرزوقي ممثل مجموعة الحبتور عن سعادة المجموعة بأن تكون جزءاً من الحدث الكبير، مؤكداً أن مجموعة الحبتور تحرص على دعم القطاع الرياضي مشيراً إلى رعايتها لعدد كبير من الفعاليات الرياضية المهمة، سعياً لتنمية وتطوير قدرات الشباب الإماراتي من خلال دعم القطاع الرياضي.

نشر اللعبة

أوضحت كيزينيا دالاغانيا مديرة مدرسة شباب دبي الأولمبية للجمباز الإيقاعي، في المؤتمر الصحافي أن البطولة الحالية تعتبر امتداداً للبطولات التي نظمتها المدرسة، ومنها بطولة دبي الدولية للناشئين في ديسمبر 2016 بمشاركة أكثر من 225 متسابقة، وأفرزت البطولة مجموعة من المواهب التي يتوقع أن تشق طريقها إلى العالمية.

وخطفت الطفلة الإماراتية لمياء طارق مال الله الأضواء قدمت مستوى مميزاً ونجحت في تحقيق الميدالية الذهبية في فئتها العمرية.

وأضافت: البطولة تهدف إلى نشر رياضة الجمباز الإيقاعي في الدولة، ووجدنا تشجيعاً كبيراً ودعماً مقدراً من المؤسسات الرياضية في الدولة وهو ما يشجعنا للمضي قدماً في جهودنا لنشر اللعبة في أوساط الفتيات والتشجيع على ممارستها.

وتابعت: افتتحت هذه المدرسة في دبي من أجل المساهمة في نشر لعبة الجمباز وتعزيز وجودها في الدولة.

مارغريتا: سعيدة بالوجود في دبي

أبدت الروسية مارغريتا مامون سعادتها بالوجود في مدينة دبي الجميلة التي تحتضن عدداً كبيراً من البطولات من مختلف الرياضات، مؤكدة أنها حرصت على تلبية الدعوة لتشارك في نشر لعبة الجمباز وتشجيع المزيد من الفتيات على ممارستها، متمنية أن تقدم ما يفيد اللاعبات الصغيرات ويسهم في تطوير مستوياتهن، مؤكدة دعمها الكامل لرياضة الجمباز في الدولة.

وتحدثت مارغريتا عن مسيرتها وتفوقها في مجال الجمباز، ونصحت الناشئات بضرورة التدرب بجدية من وبذل مزيد من الجهد مشيرة إلى انها حرصت على مواصلة تدريباتها لستة أيام في الأسبوع بواقع سبع أو ثماني ساعات في اليوم الواحد.

واقع

قدمت لوسينا ساهاكيان المدير العام لشركة براندس اند ترندس الشكر لكل الجهات التي ساعدت في تحويل حلم البطولة إلى واقع، مثمنة جهود الشركاء والداعمين، مشيدة بدورمجلس دبي الرياضي، ورحبت بالنجمة مارغريتا وقالت: «يسعدنا أن تكوني بيننا هنا في دبي مدينة السعادة التي تستقبل المبدعين والموهوبين من كل مكان في العالم».

الرعاة

تحظى بطولة كأس الإمارات الدولي للجمباز الإيقاعي برعاية مجموعة من الجهات على رأسها شركة براندس آند ترندس المشاركة في التنظيم، وتضم قائمة الرعاة الذهبيين كلاً من مجموعة الحبتور، فندق وستن الحبتور، وفيرتكس، وكريستال بتروليوم.

وكما تضم قائمة الرعاة الفضيين كلاً من اوول افنت سيرفيس، والمراعي، ودبي الرياضية، وتضم قائمة الرعاة البرونزيين كلاً من نت فيرست سيكيورتي، شيف كورنر، قنصلية ليبيريا العامة، ديجيتال تايم، هارلكوين ارينا قروب، مجموعة لايف لاين للرعاية الصحية، وأكاديمية الحبتور للتنس.

Email