المنغولية نارانتويا تتصدر منافسات البندقية

لوشيانو: بطولة الشيخة فاطمة أسعدت جميع الراميات

صورة

أشاد البرلماني الإيطالي لوشيانو روسي، نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية، رئيس الاتحاد الإيطالي، ببطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، وقال إن ما حققته البطولة خلال جولتيها الآسيوية بالإمارات والإفريقية بمصر مثار فخر واعتزاز، ليس للراميات فحسب، بل لأسرة الرماية الدولية عامة والرماية النسائية خاصة، فقد جمعت بين الجانب الفني والمادي، فاستقطبت الجميع من أنحاء العالم.

وقال لوشيانو إن مبادرة ومكرمة أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، سوف تظل محل تقدير واعتزاز الأسرة الدولية، لما وفرته على الاتحادات الوطنية والاتحاد الدولي من جهد ومال، وحققت للرماية النسائية ما كانت تصبو إليه من اهتمام بهذه الشريحة التي لم تجد منا حتى الآن ما يليق بها.

وقال لوشيانو إن ما قدمته وتقدمه دولة الإمارات لرياضة الرماية مثل يحتذى به، سواء من خلال مبادراتها غير المسبوقة أو استضافتها أكبر البطولات أو تنظيمها البطولات في مختلف ميادين العالم.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الإيطالي قائلاً: «إننا سنسعد بكل فخر باستضافة الجولة الثالثة من البطولة خلال الفترة من 21 حتى 28 أغسطس المقبل في مدينة تودي الإيطالية قلب أوروبا، وستسعى لأن تكون جولة لا تنسى، لأن ما يربطنا بدولة الإمارات من علاقات متينة، يجعلنا نشعر بأن البطولة بطولتنا بالفعل».

من جانب آخر، واصلت بطلة العالم المنغولية نارانتويا صدارتها لبطولة البندقية الهوائية 50 متراً 3 أوضاع «راقدة.. مرتكزة.. واقفة»، المقامة حالياً ضمن منافسات بطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات بأهرام الجيزة في مصر.

وتصدرت الرامية المنغولية الدور قبل النهائي برصيد 452.3 نقطة، وقفزت الرامية المصرية الزهرة شعبان من المركز السابع في اليوم الأول لتحتل المركز الثاني برصيد 443.3 نقطة، وجاءت الرامية البحرينية صفا الدوسري في المركز الثالث برصيد 427.8 نقطة، ثم مواطنتها أصيل عبد الغفار في المركز الرابع ورصيدها 210.5 نقطة.

ثم المصرية ميرنا طايع في المركز الخامس برصيد 400.6 نقطة، ثم الرامية البحرينية سارة الدوسري في المركز السادس ورصيدها 381.0 نقطة، ثم الرامية الصينية ميرسي شودوفي المركز السابع ورصيدها 362.5 نقطة، ثم الرامية المصرية مي محمود محمد في المركز الثامن ورصيدها 355.9 نقطة، وسيقام الدور النهائي اليوم بمشاركة الراميات الثماني المتأهلات للعب وفق القانون الجديد.

تعليقات

تعليقات