المكسيكية ريتا خيميز تقترب من لقب السيدات

هنت يتصدر الجولتين الأولى والثانية في كأس العالم للغطس

تصدر البريطاني جاري هنت الجولتين الأولى والثانية من منافسات كأس العالم للغطس العالي التي انطلقت في جزيرة ياس بالعاصمة أبو ظبي أمس بتنظيم من مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة (فينا) ولجنة الغطس العالي بالاتحاد الدولي، واتحاد الإمارات للسباحة.

وتمكن جاري هنت حامل لقب البطولة في العام الماضي من إعتلاء صدارة منافسات الرجال بعدما حقق 205.80 نقطة خلال الجولتين الأولى والثانية.

فيما جاء خلفه في المركز الثاني في الترتيب الأميركي ستيف لوبو بـ 204.90 نقطة، وثالثاً التشيكي مايكل نافلتال بـ 185.15 نقطة، ثم البريطاني بلاك الدريدج في المركز الرابع بـ 182.20 نقطة، فيما حل في المركز الخامس في الترتيب الكولومبي ميغيل غارسيا بـ 179.4 نقطة.

لقب

وقطع هنت نصف المشوار في الطريق للاحتفاظ باللقب في أبوظبي في البطولة التي تقام للنسخة الرابعة في تاريخ الاتحاد الدولي للسباحة، إذ تقام اليوم الجولتين النهائيتين في البطولة.

وفي منافسات السيدات تمكنت المكسيكية ريتا خيميز من إعتلاء الصدارة بعدما حققت 166.30 نقطة متفوقة على الاسترالية ريهانين إيفلاند بفارق 15 نقطة بعد أن حلت في المركز الثاني بـ 151.65 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث الأميركية جينجير هوبر 147.90نقطة، ثم البرازيلية جاكولين فالنيتي رابعة (146.40) نقطة وفي المركز الخامس البلاروسية يانا نسترافا 144.70 نقطة.

تنافس

ومن المنتظر أن يشتعل التنافس بين أصحاب المراكز الخمسة الأولى على تحقيق لقب كأس العالم للغطس العالي في ختام البطولة اليوم خصوصاً أنها مؤهلة إلى بطولة العالم للسباحة التي تقام في العاصمة المجرية بودابست شهر يوليو المقبل.

استضافة

ويشارك في البطولة التي تستضيفها أبوظبي للمرة الثانية على التوالي 35 من نخبة الغطاسين العالميين والأبطال الأولمبيين يمثلون 16 دولة، يتنافسون من ارتفاع 27 مترا للرجال و20 مترا للسيدات على جوائز يبلغ مجموعها 119 ألف دولار، إذ تقام البطولة ضمن سلسلة الفعاليات الرياضية العالمية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي في أجندته للعام الحالي والطامحة لترسيخ أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة، ودعم مسيرة التطوير والتقدم الرياضي بالتجارب الناجحة وإثراء الحركة الرياضية بالفعاليات المميزة التي تخدم رياضيي ومجتمع الدولة، وتساهم برفع مستوى الوعي بأهمية الدور الإيجابي للرياضة.

وتختتم البطولة اليوم بعمليات الإحماء للسيدات في الساعة 12:15 ظهراً، ثم منافسات الجولة الثالثة الساعة 01:00 ظهراً، والجولة الرابعة والأخيرة الساعة 01:35 ظهراً، وتقام الجولة الثالثة للرجال الساعة 03:10 عصراً ثم الجولة الرابعة الساعة الرابعة عصراً، يعقب ذلك تتويج الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى.

خطط

من جهته، أكد أحمد القبيسي مدير إدارة التسويق والاتصال بمجلس أبوظبي الرياضي على أهمية مواصلة خطط المجلس الرامية لجعل أبوظبي عاصمة عالمية للرياضة من خلال التنوع في استضافة أهم الفعاليات والبطولات الرياضية المهمة.

مبيناً أن استضافة كأس العالم للغطس العالي للعام الثاني على التوالي يمثل استمراراً حقيقياً لاستراتيجيتنا الداعمة للريادة وتواصل المجتمع بالفعاليات الرياضية التي تسجل الكثير من المكتسبات لرياضة أبوظبي وللرياضة في الدولة بصفة عامة.

مشاركة

وأشاد القبيسي بمشاركة المصنفين الأوائل في العالم على صعيد السيدات، الرجال في منافسات كاس العالم للغطس العالي، معبراً عن فخره بحصول مجلس أبوظبي الرياضي على إشادات كبيرة من قبل أسرة الاتحاد الدولي للسباحة وجميع المشاركين.

موكداً أن جولات اليوم الأول للبطولة كشفت عن مستوى تنافسي كبير بين جميع المشاركين والمشاركات، الأمر الذي سيرفع وتيرة المنافسة في اليوم الثاني وسيدعم الجانب الفني بصفة عامة.

 

تعليقات

تعليقات