منافسات قوية في أول أيام الحدث العالمي

بطولة الشيخة فاطمة لرماية السيدات تبدأ في الجيزة

■ جانب من منافسات اليوم الأول | البيان

شهد نادي الرماية للقوات المسلحة بأهرامات الجيزة، انطلاق منافسات بطولة «أم الإمارات»، سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات، في جولتها الثانية، التي تستمر حتى الثالث من شهر مايو المقبل، والتي انتقلت إليها من الإمارات، وتحديدا ًمن نادي العين الذي يمثل قارة آسيا.

وبمشاركة راميات القارة السمراء، قبل أن تنتقل قي الجولة الثالثة إلى أوروبا، حيث مدينة تودي الإيطالية، خلال الفترة من السادس عشر وحتى الثامن والعشرين من شهر أغسطس المقبل، ثم تنتقل إلى مدينة مراكش المغربية خلال الفترة من السادس وحتى الرابع عشر من شهر أكتوبر المقبل.

وجاء حفل الافتتاح رائعاً، وبحضور رسمي كبير، حيث شهد الحفل محمود الحلو المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، نائباً عن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة.

حفل الافتتاح

وشهد الحفل حضور عدد من نجوم الرياضة والفن والمجتمع، يتقدمهم النائب البرلماني الإيطالي لوشيانو روسي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرماية، رئيس الاتحاد الإيطالي للرماية، والدكتورة أمل القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الإمارات، واللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والأفريقي للرماية.

وعارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، واللواء الدكتور أحمد الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، والمهندس دعيج العتيبي رئيس الاتحادين العربي والكويتي، ورؤساء وفود الدول المشاركة في البطولة.

منافسات ساخنة

وقد شهد اليوم الافتتاحي منافسات ساخنة، خاصة في المسدس 25 متراً، التي توجت فيها البطلة العالمية والأولمبية البلغارية ماريا جوزيدفا بالميدالية الذهبية والجائزة المالية برصيد 28 نقطة، وتلتها الرامية الهندية شويتا سينغ غي المركز الثاني، لتنال الميدالية الفضية برصيد 22 نقطة، بعد فك الاشتباك لتعادلها مع البحرينية موزة علي برصيد 22 نقطة.

وفي مسابقة المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار، حققت الرامية العراقية فاطمة الكعبي فوزاً رائعاً، ونالت الميدالية الذهبية، بعد أن احتكمت هي والمصرية نجوى الجبالي إلى الطلقات الذهبية لفض الاشتباك بينهما عند النقطة 370.

وحلت في المركز الثالث والميدالية البرونزية المصرية نهال محمد برصيد 359 نقطة. وسوف تقام اليوم منافسات البندقية 50 متراً 3 أوضاع «مرتكزة وواقفة وراقدة».

تعليقات

تعليقات