محمد بن حمد الشرقي شخصية العام

منصور بن زايد يسلم مكرمة رئيس الدولــــــة لأصحاب الإنجازات الرياضية

احتفلت أسرة الرياضة الإماراتية بعيدها السنوي، بتوزيع مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على المكرمين من المتميزين والأبطال من أصحاب الإنجازات الرياضية في عام 2016، وذلك في الحفل السنوي لأصحاب الإنجاز الرياضي، والذي أقيم صباح أمس بالمسرح الوطني بالعاصمة أبوظبي في نسخته الحادية عشرة.

وأقيم الحفل برعاية وحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، والذي كرم أصحاب الإنجازات الرياضية بتوزيع المكرمة السخية والبالغ قيمتها 21 مليوناً و846 ألفاً و250 درهماً على 412 رياضياً ورياضية، يمثلون 29 اتحاداً وطنياً حققوا 417 ميدالية متنوعة، في مختلف المشاركات الأولمبية والدولية والآسيوية والعربية والخليجية التي أقيمت على مدار عام 2016.

شخصية العام

وحضر الحفل، سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والذي تصدر قائمة المكرمين، باختيار سموه الشخصية الرياضية لعام 2016، وذلك تقديراً وعرفاناً بدور سموه في رفعة مكانة الرياضة الإماراتية، ولما يمثله سموه من نموذج متميز ومثالي في دعم الرياضة والرياضيين في الإمارات، وتقديراً لإسهامات وعطاءات سموه في مختلف المجالات الرياضية، وتسلمها سموه، من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة.

كما حضر الحفل سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، بالإضافة إلى نخبة من المسؤولين والقيادات الرياضية في الدولة. دعم متواصل

وألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، كلمة أعرب خلالها عن سعادة أسرة الرياضة الإماراتية، بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، موجهاً الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة، للدعم المتواصل والاهتمام بقطاع الرياضة والمتميزين في مختلف الألعاب الرياضية ممن حققوا الإنجازات في المشاركات الخارجية كافة، مؤكداً أن المكرمة تمثل رؤية ثاقبة من صاحب السمو رئيس الدولة لدور الرياضة، كنشاط إنساني فريد له دور هام في تنمية الإنسان، وفي حب الوطن والاعتزاز به.

رعاية واهتمام

وأعرب معاليه عن اعتزازه برعاية واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، للحفل السنوي المتجدد، وقال معاليه: «أسجل بكل اعتزاز، الجهود المتواصلة من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في سبيل دعم القطاع الرياضي، وهي جهود لها دورها الكبير في رفع مستويات الأداء، والارتقاء بكافة التوقعات في المجال الرياضي، بالإضافة إلى تحفيز أبناء الوطن على التنافس والأداء المتميز في مختلف الساحات الرياضية».

وأضاف معاليه في كلمته: «نحمد الله سبحانه وتعالى، على أن قادة دولتنا الحبيبة يبذلون قصارى جهودهم، لتوفير الفرص أمام أبناء وبنات الوطن على طريق تحقيق نهضة وطنية رياضية متطورة، وليس أدل على ذلك من الإنجازات التي نحتفل بها، والتي تشمل حصول أبناء وبنات الإمارات على 417 ميدالية في المنافسات، سواء العالمية أو الإقليمية، وهي جميعاً إنجازات طبية من الاتحادات الرياضية يستحقون عليها التكريم».

عقب ذلك، كرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الشيخ حامد بن خادم آل حامد الرئيس السابق لاتحاد الملاكمة، ويوسف السركال الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم، وسعيد حارب الرئيس السابق لاتحاد الرياضات البحرية، تقديراً لدورهم الفاعل والإسهامات التي قدموها خلال ترأسهم لاتحاداتهم الرياضية في الدورات السابقة.

توزيع الجوائز

ووزع راعي الحفل، الجوائز والمكرمة على أصحاب الإنجازات من الاتحادات الرياضية، في مقدمها اتحاد المعاقين، والذي واصل تفوقه وإنجازاته في مختلف البطولات التي شارك بها أبطالنا وبطلاتنا، وحصل على 7 ميداليات في أولمبياد المعاقين، بالإضافة إلى اتحاد المصارعة والجودو الكيك بوكسينغ، والذي حل في المركز الثاني بميدالية أولمبية في ريود جانيرو في البرازيل العام الماضي.

كما كرم سموه اتحاد الإمارات لسباقات الهجن، برئاسة معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، على الإنجازات التي حققها الاتحاد مؤخراً، خاصة في ختامي الوثبة، وحصول هجن الرئاسة على سيف رئيس الدولة.

تكريم التنس

وتوالى تكريم الاتحادات الرياضية، إذ تم تكريم اتحاد التنس الأرضي، برئاسة الشيخ حشر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، واتحاد الغولف، برئاسة الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، واتحاد المبارزة، برئاسة الشيخ المهندس سالم بن سلطان القاسمي، واتحاد بناء الأجسام، برئاسة الشيخ عبد الله بن محمد بن سيف الشرقي، واتحاد الشراع والتجديف، برئاسة الشيخ خالد بن زايد بن صقر آل نهيان.

ثم اتحاد الجوجيتسو، وتسلم التكريم نائب رئيس الاتحاد محمد سالم الظاهري، وهو الاتحاد الحاصل على أعلى عدد من الميداليات برصيد 81 ميدالية متنوعة، واتحاد الفروسية، برئاسة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، واتحاد الرجبي، برئاسة الشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، واتحاد الرياضات الجليدية، برئاسة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي.

واتحاد الدراجات، برئاسة أسامة الشعفار، واتحاد البلياردو والسنوكر، واتحاد السيارات والدراجات النارية، واتحاد الملاكمة، واتحاد البولينغ، واتحاد الشطرنج برئاسة سرحان المعيني، واتحاد رفع الأثقال، واتحاد كرة الطاولة، واتحاد الإمارات للرياضات البحرية، واتحاد ألعاب القوى برئاسة أحمد الكمالي، واتحاد السباحة، واتحاد الشرطة الرياضي، واتحاد الرماية، بالإضافة إلى تكريم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد للخيول العربية الأصيلة.

تكريم التحكيم

وكرم سمو راعي الحفل، 13 حكماً دولياً من مختلف الألعاب الرياضية، وهم جابر الدرعي في الجوجيتسو، ويحيى الجنيبي وفاطمة العلي حكما الرياضات الجليدية، وخليل إبراهيم البلوشي حكم دولي الفروسية، وحمد الزرعوني حكم دولي في الكاراتية، وخميس الشامسي حكم كرة قدم، وصالح علي حكم سنوكر، وفيصل الحمادي حكم رفع الأثقال، وناجي سعيد وأحمد النعيمي ومحمد مال الله المنصوري وهند عباس وهبة عبد الكريم حكام الشطرنج.

وفي ختام الحفل، قدم سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، هدية تذكارية لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان راعي الحفل، تقديراً لجهود ودور سموه في دعم ورعاية الرياضة والرياضيين المتميزين، وكرسالة شكر من رياضيي الإمارات.

 

تعليقات

تعليقات